قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة الدائرة الخامسة، برئاسة المستشار أحمد رفعت النجار، وعضوية المستشارين راغب محمد راغب رفاعي، وأمير محمد عاصم، وطلال محمد عبد الحميد رضوان، وأمانة سر رضا جاب الله، بالإعدام شنقا لمالك مقهي بعد ورود رد فضيلة مفتي الجمهورية وإبداء الرأي الشرعي في إعدامه، وكذلك السجن المشدد لمدة 10 سنوات لـ7 آخرين، وبراءة المتهم الثامن لاتهامهم بحيازة أسلحة نارية وذخائر وكذلك إطلاق أعيرة نارية داخل المدن، وكذلك اتهامهم بقتل شخص بدائرة قسم شرطة قليوب بمحافظة القليوبية، وحددت جلسة اليوم الثاني من دور شهر مارس المقبل للنطق بالحكم، مع استمرار حبس المتهمين لتلك الجلسة.

وتضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 10606 لسنة 2022 جنايات قسم قليوب، والمقيدة برقم 2705 لسنة 2022 كلي جنوب بنها، أن المتهمين وهم كلا من: "أسامة ج ر"، 22 سنة، مالك مقهى ومقيم قليوب بمحافظة القليوبية، و"عصام ج ر"، 45 سنة، عامل، ومقيم قليوب، و "رضا ج ر"، 41 سنة، عامل، ومقيم قليوب، و"هشام ر ج"، 29 سنة، عامل، ومقيم قليوب، و"جمال س ع"، 23 سنة، سائق، مقيم قليوب البلد، و"رشاد ج ر"، 48 سنة، مالك مقهي ومقيم قليوب، و"محمد د ع"، 26 سنة، عامل، ومقيم قليوب، و"كريم خ م"، 28 سنة، مقيم قليوب البلد، و"سعيد س س"، 45 سنة، مالك حانوت، مقيم قليوب البلد، لأنهم في يوم 20 / 4 / 2022، بدائرة قسم شرطة قليوب، حازوا وأحرزوا سلاح ناري غير مششخن (فرد خرطوش) دون ترخيص، وحازوا وأحرزوا ذخائر (طلقة) مما تستخدم على السلاح الناري محل الاتهام السابق دون ترخيص.

وتابع أمر الإحالة، أنهم استعرضوا القوة ولوحوا بالعنف قبل المجني عليه "عمرو عبد الرحمن محمد" والقاطنين بمكان المصمم علي قتله حدوث الواقعة وذلك بقصد ترويعهم وتكدير السكينة العامة وكان من شأن أفعالهم إلقاء الرعب في نفوسهم وتكدير أمنهم وسكينتهم وتعريضهم للخطر حال كونهم 8 أشخاص حاملين لأسلحة نارية وذخائر على النحو المبين بالتحقيقات.

وقد ثبتت جنحة البلطجة، وجناية القتل العمد إذ انهم في ذات الزمان والمكان بأنهم قتلوا عمداً المجني عليه "عمرو عبد الرحمن محمد"، وذلك بعد أن بيتوا النية وعقدوا العزم المصمم على قتله وأعدوا لذلك الغرض سلاح ناري - فرد خرطوش - وذخائر وأسلحة بيضاء - شوم - وذهبوا إلى محل عمله وما أن ظفروا به حتى أشهر الأول السلاح الناري المار بيانه وأطلق صوبه عيار ناري أستقر بصدره قاصداً من ذلك إزهاق روحها حتى أحدث به الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية - المرفق بالأوراق - والتي أودت بحياته حال تواجد باقي المتهمين على مسرح الجريمة للشد من أزر الأول وترويع المجني عليه على النحو المبين بالتحقيقات، حازوا وأحرزوا أسلحة بيضاء (سكين، عصي) بدون مسوغ قانوني من الضرورة المهنية أو الحرفية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اخبار الحوادث الإعدام شنقا السجن المشدد جنايات شبرا الخيمة حوادث شرطة قليوب محكمة ومقیم قلیوب

إقرأ أيضاً:

“نداء” تنظم ملتقى المتعاملين لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المستقبلية لاتصالات المهام الحرجة

 

في إطار جهودها المستمرة لتعزيز الأمن والسلامة العامة في إمارة دبي، نظمت مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”، المزوّد الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، “ملتقى المتعاملين” بهدف تعزيز التواصل المباشر مع المتعاملين من مختلف القطاعات، واستعراض الحلول الذكية لاتصالات المهام الحرجة التي تعتمد على شبكات التيترا والجيل الرابع، وتسليط الضوء على دورها الفعّال في دعم احتياجات القطاعات الحيوية المتعلقة بالأمن والسلامة العامة مما يسهم في تطوير وتحديث بنية الاتصالات في الدولة.

وقدّمت “نداء” عرضًا شاملاً لأحدث تقنيات الاتصالات المتخصصة الآمنة وحلول وتطبيقات أخرى تعمل على شبكاتها، التي تمثل نقلة نوعية في الارتقاء بمستويات السلامة والأمن في الدولة. كما وجهت “نداء” دعوة خاصة للحضور لزيارة منصتها في معرض جيتكس جلوبال 2024، الذي سيشهد الكشف عن المزيد من الحلول التقنية المتطورة، ويتيح للمتعاملين فرصة لتجربة التطبيقات والابتكارات التقنية بشكل مباشر، ما يؤكد التزامها بدعم القطاعات الحيوية بأحدث وسائل الاتصال الذكي والآمن.

وفي إطار حرص “نداء” على تعزيز قنوات التواصل الفعّال مع المتعاملين، تم تخصيص جزء من الملتقى للاستماع إلى آراء المتعاملين وملاحظاتهم حول تجاربهم في استخدام خدمات المؤسسة. وقد أتاح هذا الحوار المباشر فرصة قيمة للتعرف على احتياجاتهم وتطلعاتهم، فضلاً عن تعريفهم بأحدث الخدمات والإجراءات المتبعة. كما ساهم هذا اللقاء في تعزيز أواصر التواصل والشراكة مع المتعاملين لضمان تقديم حلول مبتكرة تلبي تطلعاتهم وتسهم في تطوير منظومة الاتصالات المتخصصة.

وشدد سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”، على التزام المؤسسة الراسخ بتقديم أحدث التقنيات والحلول المتطورة لدعم وتعزيز منظومة الأمن والسلامة في دبي. وأكد أن تعزيز وتطوير البنية التحتية للاتصالات اللاسلكية يُشكل حجر الزاوية في رؤية “نداء” لبناء مستقبل أكثر أمانًا واستدامة. كما أشار سعادته إلى أن مشاركة “نداء” في معرض جيتكس جلوبال 2024 ستُعد محطة رئيسية لاستعراض أحدث ابتكاراتها وتقنياتها الرائدة التي تعكس التزام المؤسسة بريادة التحول الرقمي في مجالات الأمن والاتصالات المتخصصة.
وشهد الملتقى حضور نخبة من المتعاملين من مختلف الجهات الحكومية والخاصة بما في ذلك قطاع الطاقة، وقطاع البيع بالتجزئة، وقطاع المطارات، وشركات الأمن والحراسات، والحدائق العامة والمرافق الترفيهية، وقطاع الفعاليات الرياضية، وقطاع الضيافة وغيرها من القطاعات الحيوية، مما يعكس تنوع وتوسع نطاق التعاون بين “نداء” والجهات الرائدة في الدولة.


مقالات مشابهة

  • سقوط صاحب شركة وهمية لتسفير راغبي العمل بالخارج
  • تعرف على عقوبة الامتناع عن علاج عامل حال إصابته أثناء العمل.. القانون يجيب
  • وسط حضور وتفاعل كبير.. انطلاق مبادرة «أنت الحياة» بقرية كوم أشفين مركز قليوب
  • وكيل وزارة الأوقاف الأسبق: الإيمان والتخطيط السر وراء هزيمة العدو في 6 ساعات فقط
  • "الصافي" يفوز بالمركز الأول في بطولة الجمهورية للمصارعة الرومانية القليوبية
  • المشدد 5 سنوات لجزار ونجليه لاستعراضهم القوة والشروع في قتل عامل بالجيزة
  • المُشدد 5 سنوات لأبٍ ونجليه استعرضوا القوة
  • السجن المشدد 5 سنوات لأب ونجليه بتهمة استعراض القوة بالجيزة
  • أمير قطر يستقبل منصور بن زايد
  • “نداء” تنظم ملتقى المتعاملين لاستعراض أحدث الحلول والتقنيات المستقبلية لاتصالات المهام الحرجة