أمر قاضي الجلسة بمحكمة بئرمرادرايس في العاصمة، بإيداع عون أمن رئيسي بجامعة بوزريعة، إلى جانب أربعة طلبة من بينهم شاب. وذلك على خلفية تورطهم في قضية مخلة بالحياء والنظام العام والاداب العامة.

تفاصيل القضية تعود ، وقائعها لبلاغ تلقته مصالح الأمن بخصوص تجاوزات أخلاقية وقعت على مستوى الحرم الجامعي ببوزريعة.

وتورط بها طلبة تراوحت اعمارهم بين 22 و 23 سنة. إلى جانب حارس بذات الجامعة في العقد السادس من العمر. أين تم توقيفهم و إحالتهم للمحاكمة بموجب إجراءات المثول الفوري منذ يومين. بعد استرجاع مقاطع فيديو توثق الجريمة المرتكبة من قبلهم. وتشير المعلومات أن المتهم الرئيسي كان يبتز الطلبة مقابل مساعدتهم والتوسط لهم من أجل منحهم نقاط جيدة.

وسيمثل المتهمون وتعلق الأمر بكل من “س.ج”، “ي.ه”، “ع.م”، “ق.ي”، و “ز.ه” أمام محكمة الحال بتاريخ 7 مارس المقبل. بعد تأجيل الملف بطلب من الدفاع، الذي تمسك بطلب الإفراج عنهم نظرا لعدم وجود سوابق عدلية بصحفيتهم. و كذا نوه الدفاع إلى أن المتهمين في فترة امتحانات و إيداعهم بالمؤسسة العقابية سيدمر مسيرتهم الدراسية. و تقرر كما سبق الإشارة إليه إيداعهم رهن الحبس المؤقت إلى غاية محاكمتهم و الفصل بملفلهم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: محاكم

إقرأ أيضاً:

تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية

أدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الإثنين، امتحان اللغة الأجنبية بمحافظة بني سويف، وتباينت ردود أفعال الطلاب حول الامتحان.

ففي  لجنة مدرسة الإيمان بشارع عبدالسلام عارف بمدينة بني سويف أكدت هدير جمال  أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكن يحمل بعض النقاط التي تميز الطالب المتفوق.

وقالت شهد محمد  إن الأسئلة المقالية في الامتحان، تحتاج إلى بعض التركيز لفهم مضمون القطعة، وأضافت أن وقت الامتحان غير كاف للإجابة . 

وأشارت سما علي،  إلى أن الأسئلة الاختيارية في الامتحان، بعضها غير مباشر ولكنها بشكل عام جيدة وأفضل كثيرا من الامتحانات السابقة.

الإنجليزي أصلح ما أفسدتة الفيزياء 

وسط حالة من الفرح والسعادة بين طلاب الثانوية بالبحيرة، أصلح إمتحان مادة الانجليزى ما أفسده إمتحان مادة الفيزياء حيث عمت الفرحة الطلاب واولياء فور إنتهاء الامتحان والتى إنطلقت اليوم.

وأكد أحد المعلمين، أن امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة لعام ٢٠٢٤. امتحان مباشر و سهل جدا (يمسح دموع الفيزياء) به نقطتان للتفكير النقدى و عن طريق استبعاد الإجابات المتشابهة ستصبح سهل حلهما. جيث جاءت  اسئلة الكلمات و القواعد و لا أروع.وشبه سؤال القصة بتحفة التحف. والترجمة تحتاج فقط لحاسة البصر كى تستبعد الإجابات الغير منطقية.و القطع طويلة شوية ولكنها ف المتناول للطالب الذي لديه حصيلة كلمات، و سؤال المهارات شيك.

وقال المعلمين، الامتحان حلو وأغلبه بسيط ومتوسط.. وكان قد  قام طلاب الشعبة العامة والبالغ عددهم 37236 طالب وطالبة بأداء امتحان مادة اللغة الأجنبية الاولى  لمدة ثلاث ساعات خلال الفترة من 9.00 وحتى 12.00ص. والتى عاشها أولياء الامور خارج اللجان في ترقب وتوتر الى جاءت الاخبار بسهولة الامتحان رغم أنباء عن تسريب الامتحان الذى فشلت الوزارة في السيطرة عليه 

وخلال رئاسته لغرفة العمليات المركزية بالمديرية والمرتبطة على مدار الساعة مع الغرفة الرئيسية بالوزارة، أكد   يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، على انتظام فتح اللجان منذ صباح اليوم في الثامنة والربع صباحاً، وانتظام دخول الطلاب وبدء الامتحانات في يومها الرابع دون أي مشاكل أو شكاوى حيث وصلت الأوراق الخاصة بالأسئلة والاجابة في مواعيدها المقررة، كما لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أي شكاوى وبدأت الامتحانات في حالة من الهدوء.

وشدد وكيل الوزارة على استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع الإدارات التعليمية والالتزام بتنفيذ كافة القرارات والتعليمات الوزارية الخاصة بأعمال الامتحانات والالتزام بما يلي:

والتحلي بالمسئولية خلال سير الامتحانات والعمل على توفير الهدوء داخل اللجان؛ وذلك حفاظًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتي أعلنتها الوزارة بشأن عقد الامتحان، والتشديد على منع الغش بكافة أنواعه داخل اللجان، وعدم التجاوز مع الطلاب المخالفين لذلك والتعامل معهم بحكمة وهدوء في تنفيذ اللوائح المنظمة لمواجهة الغش، بما يضمن انضباط سير الامتحانات.

وتوافر أعداد كتيبات المفاهيم في اللجان وتطابقها بأعداد الطلاب، وضرورة التنبيه على الطلاب بعدم الكتابة على كتيب المفاهيم وعدم إتلافه، وتسليمه للمراقبين بعد انتهاء الامتحان يوميًا.

و السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة والربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مع التنبيه بعدم التفتيش مرة أخرى أثناء انعقاد اللجان، لكن يتم السماح بالمرور بالعصا الإلكترونية بين الصفوف للكشف عن أي أجهزة إلكترونيّة.

والتشديد على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات - ساعات سمارت - أجهزة الكترونية”، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول.

و التنبيه على الطلاب بأن حيازة الهاتف المحمول جريمة حتى لو كان مغلقا.

و التأكد من قيام الطالب بتسجيل بياناته على ورقة الإجابة (البابل شيت) (وكراسة إجابة الأسئلة المقالية) وكراسة الأسئلة بصورة صحيحة، ومراجعة الملاحظين والتوقيع عليها بصحة البيانات.

ومراجعة كاميرات المراقبة داخل اللجان والتأكد من صيانتها، لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، ورصد أية مخالفات في حينها، وذلك من خلال غرف العمليات؛ لضمان انضباط سير الامتحانات، وفى حال حدوث أي مشكلة للكاميرات، تقع تحت مسؤولية الملاحظ ورئيس اللجنة.

 

 

 

 

٢٠٢٤٠٧٠٢_١٢٠٠٠٠ ٢٠٢٤٠٧٠٢_١٢٠١٥٢

مقالات مشابهة

  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يتوجه بطلب إلى الجيش
  • في ألمانيا والسويد.. توقيف أشخاص بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • تباين ردود الفعل بين طلاب الثانوية ببني سويف حول امتحان اللغة الإنجليزية
  • وفد عسكري سعودي يتعرف على مرافق كلية القيادة والأركان المشتركة
  • أمن الدولة بالأردن تحدد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • أمن الدولة بالأردن تعقد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • دعمًا لمجتمع "الميم".. وزيرة الثقافة النرويجية حديث السوشيال ميديا| فعل فاضح يورطها
  • وفد سعودي يزور أكاديمية الدراسات الاستراتيجية وكلية القيادة والأركان
  • كندا: قواعد جديدة على طلبات لم شمل الأسرة
  • ”شوية حشمة على الشاشة”.. قس لبناني يفاجئ مذيعة في قناة LBC بطلب محرج على الهواء ”فيديو”