دمشق-سانا

بالمشاركة مع الجهات التعليمية والتدريبية الطبية والصحية انطلقت اليوم فعاليات أيام صحة دمشق لطب الأسنان 2024، وذلك في مكتبة الأسد الوطنية بدمشق.

وتركز أهم محاور الأيام الصحية التي تستمر حتى الغد على أمراض النسج حول السنية والتشريح المرضي وجراحة الفم والوجه والفكين وتقويم الأسنان، إضافة إلى عرض حالات الجراحة حول السنية في مركز أديب لحام، كما تم تكريم عدد من الأوائل على مستوى سورية في مجال طب الأسنان والأطباء المتميزين.

معاون وزير الصحة الدكتور أحمد ضميرية لفت إلى سعي الوزارة الدائم لتعزيز المستوى العلمي عند الأطباء، من خلال عقد المؤتمرات والمحاضرات العلمية التي تقام في المحافظات لمواكبة التطور في مجال طب الأسنان على مستوى العالم، وللاطلاع على أحدث التجهيزات والمواد العلاجية الحديثة.

بدوره، بين مدير صحة دمشق الدكتور محمد سامر شحرور أهمية الأيام العلمية لجهة زيادة معارف الطبيب وإغناء تجربته العلمية والعملية ومواكبة تطورات المهنة، وتلبية احتياجات أطباء الأسنان واطلاعهم على أحدث المهارات العلمية والمعلومات النظرية المستخدمة في هذا المجال.

رئيسة مركز أديب اللحام التخصصي لطب الأسنان الدكتورة سمية ناصر بينت أهمية متابعة التطورات في مجال طب الأسنان والارتقاء بالمهارات التطبيقية والعلمية للمشاركين، وتقديم الأفكار والآراء والمقترحات التي تسهم في تطوير علوم الأطباء والتفاعل مع التكنولوجيا الرقمية وتقديم أفضل العلاجات.

وفي محاضرة له ألقى رئيس برنامج طب الفم والأسنان في مديرية صحة دمشق الدكتور عمار الحامضة الضوء على أمراض النسج والتشريح المرضي وأهم الطرق التي يمكن تناولها فيما يخص التشريح المرضي الخاص بالأسنان والحجرة الفموية والوجه والفكين، واستعراض أحدث طرق العلاج في هذا الموضوع.

كما استعرض رئيس قسم تقويم الأسنان والفكين في جامعة دمشق الدكتور محمد يونس حجير خلال محاضرة له تقويم الأسنان عند البالغين والطرق الحديثة في تسريع الحركات السنية التقويمية والخدمات العلاجية التقويمية المختلفة المقدمة، إضافة إلى آخر المستجدات في طرق التسريع للحركات السنية التقويمية.

بشرى برهوم

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: طب الأسنان صحة دمشق

إقرأ أيضاً:

افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"

أفتتح صباح اليوم الخميس بالفيوم، المؤتمر الطبى الثانى لقسم الأنف والاذن والحنجرة بمستشفى الفيوم العام، تحت عنوان " كورسات مبسطة .. فى تخصص الأنف والاذن والحنجرة " اقيم المؤتمر تحت رعاية الدكتور على محروس رئيس أقسام الأنف والاذن والحنجرة بجامعة الأزهر راعي زراعة القوقعة بجمهورية مصر العربية.

 ترأس جلسات المؤتمر الدكتور ميشيل عطا استشارى أمراض الأنف والأذن والحنجرة، رئيس قسم الأنف والاذن والحنجرة بمستشفى الفيوم العام، رئيس المؤتمر، والدكتور سيد الحنفي سكرتير عام المؤتمر و مدير وحدة السمعيات بمستشفى الفيوم العام، واقيم المؤتمر تحت إشراف الدكتور سامح العشماوى وكيل وزارة الصحة بالفيوم، والدكتور شريف صبحى مدير ادارة الطب العلاجى بالمديرية، والدكتور محمد عبد الله مدير المستشفى العام بالفيوم، مدير ادارة الطواري بالمديرية.

أساتذة من مختلف الجامعات

حاضر فى المؤتمر لفيف من أساتذة الأنف والاذن والحنجرة، بمختلف جامعات مصر " الأزهر - عين شمس - الإسكندرية - المنصورة - الفيوم  - بنى سويف " أكد الدكتور سيد الحنفي سكرتير المؤتمر يهدف إلى معرفة أساسيات التخصص والاطلاع على كل ما هو جديد فى مجال الأنف والاذن والحنجرة، واشار. رئيس أقسام الأنف والاذن والحنجرة بجامعة الأزهر ان المؤتمر يختلف عن المؤتمرات التعليمية التقليدية حيث تم تخصيصه للأطباء الشبان وتم اختيار موضوعات المناقشة بعناية، والمشاكل التى تواجه كل طبيب من الأمراض الشائعة والتى يتم علاجها بنسبة 90‎%‎ من هؤلاء الأطباء ، و اختيار افضل الأطباء لتوصيل المعلومة والخبرات الحياتية .

تحدث خلال الجلسة الاولى الدكتور محمد قطب استاذ الأنف والاذن والحنجرة بجامعة الفيوم، حول اًرتشاح خلف الأذنين والعلاج بالجراحة الميكروسكوبية، والدكتور حسام البسراطى استاذ الأنف والاذن والحنجرة بجامعة القاهرة، عن النزيف و تطورات استخدام المناظير فى الكى للشرايين الخفية التى تكون غالبا على الممارس العام، كما تحدث الدكتور محمد الرفاعى استاذ الأنف والاذن والحنجرة بجامعة القاهرة، واللواء دكتور احمد خشبة بمستشفيات القوات المسلحة

IMG-20240704-WA0013 IMG-20240704-WA0015 IMG-20240704-WA0014 IMG-20240704-WA0010 IMG-20240704-WA0010 IMG-20240704-WA0011 IMG-20240704-WA0006 IMG-20240704-WA0007

مقالات مشابهة

  • مرض خطير يهدد الأردن .. وخبير يسأل عن دور مركز مكافحة الأوبئة
  • زيد جمال: القيء أول 3 شهور في الحمل قد يسبب تآكل وتسوس الأسنان
  • ختام البرنامج التدريبى للمحتوى الرقمى بأكاديمية المتحدة للإعلام
  • رسمياً.. وفاة لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري
  • جامعة قناة السويس تستعد لإطلاق منتدى طلاب طب الأسنان
  • منتدى طلاب طب الأسنان بجامعة القناة.. يجمع جامعات مصرية بارزة
  • إطلاق دورات تدريبية على أحدث تكنولوجيات الألياف الضوئية
  • افتتاح مؤتمر طبى بالفيوم.. حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة
  • مؤتمر طبي بالفيوم حول الجديد في علاج أمراض الأنف والأذن
  • افتتاح المؤتمر الطبى بالفيوم حول "الجديد فى علاج  أمراض الأنف والأذن والحنجرة"