تفقد أيمن موسى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، صباح اليوم الأحد، انتظام سير العملية الامتحانية لشهر فبراير بمدرسة الشيخ زايد للتعليم الأساسي، التابعة لإدارة منشأة ناصر التعليمية، حيث كان في استقبال أيمن الفخراني مدير عام الإدارة وعاصم سمير وكيل الإدارة.

الامتحان يشمل أجزاءا من المنهج

واطمأن وكيل وزارة التعليم بالقاهرة، من طلاب الصفين الأول والثاني الإعدادي على مستوى الامتحان، وأنه يشمل جميع أجزاء المنهج، ووجه بتهيئة مناخ تربوي مناسب للطلبة لتأدية الامتحانات في سهولة ويسر، كما تأكد من استلام جميع الطلبة للكتب المدرسية.

كما تابع مدير المديرية سير العملية التعليمية بالمرحلة الابتدائية، وشاهد حصة لمادة العلوم ودرس عن أهمية الماء، وتحاور مع الطلاب عن أهمية الماء، مؤكداً الحفاظ على كـل قطرة ماء لأنّها أكبر نعـمة وهبها الله لنـا فيـها للروح حياة.

برامج مكثفة للقراءة والكتابة

وتابع «موسى» أيضاً حصص اللغة الإنجليزية والرياضيات والدراسات الاجتماعية، وسأل الطلاب عما توصلوا إليه في المناهج الدراسية، وما إذا كانت لديهم أي عوائق، موجهاً بعمل برامج مكثفة للقراءة والكتابة، كما استفسر منهم عن استلامهم الوجبة المدرسية.

واختتم «موسى»، الزيارة بمتابعة قاعات رياض الأطفال، كما قاموا بالقراءة وكتابة بعض الكلمات على السبورة، وشدد على الاهتمام بهم فهم أمل مصر ومستقبلها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات شهر فبراير التعليم امتحانات شهر فبراير 2024 الامتحانات الشهرية

إقرأ أيضاً:

وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية

شدد وزير العمل الجديد محمد جبران على حرص الوزراء على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتحقيق الاستقرار في مواقع الإنتاج، وتعزيز العلاقات بين طرفي الإنتاج (العمال وأصحاب الأعمال)، لدفع عجلة التنمية للأمام، مشيرًا إلى أن الوزارة ستستكمل مسيرة الإنجازات التي حققتها الدولة في مجال العمل على مدار السنوات الماضية.

وتوجّه جبران، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط عقب أداء اليمين الدستورية، اليوم الأربعاء، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على هذه الثقة، وذلك عقب تكليفه بحقيبة العمل في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.. متعهدًا ببذل أقصى جهد لخدمة الوطن والمُضي قدمًا نحو التنمية في الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس السيسي.

وأضاف جبران، أن الوزارة ستعمل على صناعة بيئة عمل لائقة تحقق المزيد من الأمان الوظيفي للعامل، وفي الوقت نفسه تشجع على الاستثمار المحلي والأجنبي، مؤكدًا أن الدولة المصرية حريصة على الاستمرار في تحقيق التوازن في علاقات العمل.

ولفت وزير العمل إلى أن الوزارة ستطور برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية بما يتواكب مع الثورة التكنولوجية ووظائف المستقبل، مشيرًا إلى أهمية التواصل المنتظم مع المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم.

اقرأ أيضاًالشيوخ يوافق على طلب «برلماني» بشأن قانون سوق المال لصناديق الملكية الخاصة

وزير الزراعة: توجيهات من القيادة السياسية للاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل.. في أول يوم عمل
  • محافظ القليوبية يعتمد مواعيد امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل
  • مراجعة نهائية مختصرة لـ منهج الكيمياء.. امتحانات مهمة بالإجابات
  • وزير العمل الجديد: مهمتنا تطوير برامج التدريب والتأهيل ورفع قدرات الكوادر البشرية
  • أيمن عاشور: جميع برامج التعليم مبنية على احتياجات سوق العمل ووظائف المستقبل
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في مجال التعليم
  • وكيل الأزهر يستقبل وفدا إندونيسيا لبحث سبل التعاون في التعليم
  • وكيل تعليم الإسماعيلية يتابع أعمال امتحانات اليوم الخامس للثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. وكيل "تعليم المنيا" لـ"البوابة نيوز": لم يحدث أي شيء يعكر صفو الامتحانات
  • وكيل التعليم بالدقهلية يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية