يعد شهر رمضان المبارك من أهم شهور العام التي يفضله العديد من الأشخاص، ويتم التخطيط له بشكل جيد، ومن أشهر حلويات رمضان الكنافة، ويتساءل الكثير من السيدات على طريقة عمل الكنافة بالمانجو ليتمكنوا من تجهيزها في المنزل خاصة في العزومات وتعد الكنافة بالمانجو من الوصفات السهلة والتي يمكن تجهيزها بطريقة سريعة، ولكن من الضروري التعرف على الخطوات الصحيحة في التحضير، سنتعرف على التفاصيل في السطور التالية.

طريقة عمل الكنافة بالمانجو


تعتبر طريقة عمل الكنافة بالمانجو من أكثر الأشياء التي يتم البحث عنها خاصة قبل شهر رمضان المبارك، وحتى تتمكن من تجهيزها في المنزل من الضروري تحضير المكونات بشكل صحيح، وهي كالتالي:

نصف كيلو من الكنافة، 4 أكواب من كريمة الخفق، و3 حبة كبيرة من المانجو مقشرة ومقطعة، 3 معالق كبيرة من النشا، 2 كوب من عصير المانجو، وكوب من السكر، وماء مثلج، سمن حسب الرغبة.

خطوات تحضير الكنافة بالمانجو


بعد التعرف علي مكونات كنافة المانجو، يجب التعرف علي الخطوات الصحيحة في التحضير، وهي كالتالي:

في البداية من الضروري أن يتم وضع الكنافة في الفريزر ليلة كاملة كحد أقصي. 
بعدها يتم تكسير الكنافة جيدًا لتصبح فتات صغير، ثم يتم دهن صينية بالزبدة، ووضع كمية الكنافة الموجودة لدينا بها. 
يتم وضع كمية أخرى من الزبدة على الوجه، وتدخل الفرن علي درجة حرارة 200 درجة لحين أن تصل إلي اللون الذهبي. 
تجهيز مهلبية المانجو: كل ما عليك هو تقليب كمية النشا مع عصير المانجو جيدًا، ويتم وضعها علي النار لحين أن يثقل القوام. 
تجهيز الكريمة: يتم وضع كمية الكريمة الموجودة لدينا، مع كوب من  السكر البودرة، بعدها يتم وضع الماء المثلج بالتدريج لحين الوصول إلى القوام المناسب. 


يتم تجهيز اكواب الكنافة عن طريق وضع كمية من الكنافة، توضع كمية من الكريمة طبقة أخرى من الكنافة، وطبقة من المهلبية، وفي النهاية طبقة من الكريمة وقطع من المانجو، ويتم تكرار هذا الترتيب لحين الانتهاء من الكمية. 
هكذا تكون طريقة إعداد الكنافة بالكريمة مع المانجو وبعد تجربتها لن تحتاجي لشرائها جاهزة مرة أخرى لأن مذاقها يكون أحلى بكثير من التي تباع في المحلات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الکنافة بالمانجو وضع کمیة یتم وضع

إقرأ أيضاً:

طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل.. حلوى لذيذة في خطوات

العاشوراء واحدة من الحلويات المحببة للكثيرين، ويقبلون على تناولها في المناسبات السعيدة، كما يمكن تقديمها للضيوف؛ إذ تتميز بمذاق رائع وسهولة التحضير إلى جانب إمكانية إعدادها بطرق وأنواع مختلفة، ومن بينها العاشوراء بالكريم شانتيه؛ لذا نستعرض في السطور التالية طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل.

طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل

وفي إطار توضيح طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل، فإنه يمكن توضيح أن عمل العاشوراء بالكريم شانتيه يحتاج إلى مجموعة من المكونات بمقادير محددة، بحسب تقرير نشرته قناة «cbc سفرة»، كالتالي:

مكونات العاشوراء بالكريم شانتيه 2 كوب قمح. 4 أكواب ماء. 2 كوب حليب. 1 كوب سكر. 1 ملعقة كبيرة نشا. 1 علبة قشطة أو كريمة شانتيه. 1/2 كوب مكسرات مشكلة للتزيين. خطوات عمل العاشوراء بالكريم شانتيه

بعد توفير المكونات السابقة بالمقادير المحددة، فإن طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه تتمثل في اتباع الخطوات التالية:

ننقع القمح في الماء لمدة 8 ساعات على الأقل، أو طوال الليل. نضع القمح المنقوع في قدر ونضيف إليه الماء ونتركه على نار متوسطة حتى ينضج ويصبح طريًا. نصفي القمح من الماء ونتركه يبرد قليلًا. في قدر، نضع الحليب والسكر والقرفة والهيل ونتركهم على نار هادئة حتى يغلي المزيج ويصبح كثيفًا. نضيف القمح المسلوق إلى القطر «الحليب والسكر» ونقلب جيدًا حتى يتشرب القمح القطر. نحمص اللوز والجوز في فرن ساخن على 180 درجة مئوية لمدة 5 دقائق. نضيف الزبيب الأسود والمكسرات المحمصة إلى خليط القمح والقطر ونقلب برفق. نترك العاشوراء تبرد تمامًا في الثلاجة. نخفق القشطة أو الكريمة مع كريم شانتيه حتى يصبح المزيج كثيفًا ومتماسكًا. نوزع العاشوراء في أطباق التقديم، ونزينها بكريمة الشانتيه المزخرفة والمكسرات.

عاشوراء بالكريم شانتيه تناسب مختلف الأذواق

وللحصول على عاشوراء بالكريم شانتيه بمذاق رائع وتناسب مختلف الأذواق، هناك مجموعة من النصائح التي يمكن الانتباه لها حسب الرغبة في أثناء التحضير، منها:

يمكن إضافة بعض النكهات المحببة إلى العاشوراء، مثل ماء الورد أو القرفة. يمكن استخدام الفواكه المجففة، مثل الزبيب أو التمر، لتزيين العاشوراء وإضافة نكهة مميزة لها. يمكن تحضير العاشوراء مسبقًا وتخزينها في الثلاجة لمدة 3-4 أيام.

مقالات مشابهة

  • طريقة سهلة لتنظيم الوقت والتخلص من التوتر.. ما علاقتها بالطماطم؟
  • طريقة عمل موس جوز الهند
  • طريقة عمل الكريب في المنزل
  • طريقة عمل العاشوراء في المنزل.. «هتطلع أحسن من المحلات»
  • طريقة عمل العاشوراء بالكريم شانتيه في المنزل.. حلوى لذيذة في خطوات
  • لعشاق الحلويات.. طريقة عمل تشيز كيك المانجو اللذيذ
  • بمذاق لذيذ.. طريقة عمل عاشوراء في المنزل
  • طريقة عمل «المتدلعة» في البيت خطوة بخطوة
  • إقبال على مهرجان الكنافة بالمانجو في شواطئ الغردقة.. انتعاشة سياحية
  • أحلى من المحلات.. طريقة بسيطة لعمل «المتدلعة» في المنزل