أعلنت جامعة بيشة عن توفر عدد (24) وظيفة لشغلها بنظام التعاقد للكوادر الوطنية من الجنسين في عدد من التخصصات حسب الشروط التالية:

شروط وظائف جامعة بيشة

-  أن يكون المتقـدم أو المتقدمة سعودي الجنسية.

- أن يكـون المتقدم حسن السيرة والسلوك.

- ألا يكون محكوما عليه بحد شرعي أو بالسجن في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة.

- ألا يكون مفصولاً من الخدمة بالدولة.

-  معادلة المؤهل مـن وزارة التعليـم للحاصلين علـى درجاتهـم العلمية من خارج المملكة.

- توفر اختبار القدرة المعرفية.

- توفر اختبار اللغة الإنجليزية (TOFEL,IELTS,STEP) وإرفاق درجة الاختبار.

- اجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية.

- أن يكون المتقدم غير مرتبط بعمل حكومـي.

- أن يكون التقديم على وظيفة واحدة من الوظائف المعلنة.

الوثائق المطلوبة عند التقديم وأن تكون بصيغة (PDF):

- صور المؤهلات العلمية.

- صور من معادلة الشهادة.

- صور الخبرات العملية.

- صورة من الهوية الوطنية.

سيتم استبعاد الطلب في الحالات التالي:

- عدم إرفاق الهوية الوطنية الخاصة بالمتقدم.

- عدم إرفاق المستندات المطلوبة.

- عدم  وضوح المستندات.

- عدم صحة البيانات المدخلة.

يبدأ التقديم يوم غد الأثنين 1445/8/23هـ (الموافق: 2024/3/4م) من خلال الرابط التالي: إضغط هنــــــــــا، ويستمر حتى الأحد 1445/8/29هـ (الموافق: 2024/3/10م)

#جامعة_بيشة تعلن عن توفر
24 وظيفة بنظام التعاقد.
,,
رابط التقديم: https://t.co/p0VcJnFKOZ pic.twitter.com/6qmzSR2iK0

— جامعة بيشة (@Bisha_U) February 29, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة بيشة وظائف جامعة بيشة جامعة بیشة

إقرأ أيضاً:

حكم الاختلاط بين الرجال والنساء وضوابط ذلك في الشرع

أوضحت دار الإفتاء المصرية أن الاختلاط بين الرجال والنساء جائز شرغًا لكن بضوابط محددة يجب مراعتها من الطرفان، فإذا خلت هذع الضوابط فكان ذلك الاختلاط حرام شرعًا ويأثموا عليه.

ورد حديث أنس بن مالك رضي الله عنه قال: "جَاءَتِ امْرَأَةٌ مِنَ الأَنْصَارِ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآلِهِ وَسَلَّمَ، فَخَلَا بِهَا" متفق عليه، فالخلوة هنا بمعنى انفراد رجلٍ بامرأةٍ في وجود الناس بحيث لا تحتجب أشخاصهما عنهم، بل بحيث لا يسمعون كلامهما، فهذا اختلاطٌ مباح.

وعقب الإمام ابن حجر على هذا الحديث في "فتح الباري" (9/ 333، ط. دار المعرفة) بقوله: [قوله: (باب ما يجوز أن يخلو الرجل بالمرأة عند الناس) أي لا يخلو بها بحيث تحتجب أشخاصهما عنهم، بل بحيث لا يسمعون كلامهما إذا كان بما يخافت به؛ كالشيء الذي تستحي المرأة من ذكره بين الناس] اهـ.

وقال الإمام النووي في "المجموع شرح المهذب" (7/ 86، ط. دار الفكر): [والمشهور جواز خلوة رجلٍ بنسوةٍ لا محرم له فيهن؛ لعدم المفسدة غالبًا؛ لأن النساء يستحين من بعضهن بعضًا في ذلك] اهـ.

وفي "حاشية الجمل على شرح المنهج" للعجيلي (4/ 466، ط. دار الفكر): [يجوز خلوة رجلٍ بامرأتين ثقتين يحتشمهما، وهو المعتمد] اهـ.

وذكر ابن عابدين: أن الخلوة المحرمة بالأجنبية تنتفي بالحائل، وبوجود محرمٍ للرجل معهما، أو امرأةٍ ثقةٍ قادرة، ويظهر لي أن مرادهم بالمرأة الثقة أن تكون عجوزًا لا يجامع مثلها، مع كونها قادرةً على الدفع عنها، وعن المطلقة. فليتأمل. انظر: "رد المحتار على الدر المختار" (5/ 236، ط. إحياء التراث).


ضوابط اختلاط الرجل والمرأة
-  عدم خلوة الرجل بالمرأة الأجنبية عنه وحدهما في مكان يأمنان فيه من اطلاع الناس عليهما.

-  احتشام المرأة وسترها عورتها، وعورتها جميع جسدها ما عدا الوجه والكفين، وأجاز السادة الحنفية كشف القدمين.

-  غض البصر عن إمعان النظر بشهوة؛ سواء من قِبَل الرجل أو المرأة.

-  عدم العبث بملامسة الأبدان كما يحدث في بعض المناسبات.

قال تعالى عن النساء: ﴿وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ﴾ [النور: 31]، وقال تعالى: ﴿وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ﴾ [الأحزاب: 53]، وروى أبو داود عن عائشة رضي الله عنها: أن أسماء بنت أبي بكر دخلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم وعليها ثياب رقاق، فأعرض عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقال لها: «يَا أَسْمَاءُ، إِنَّ الْمَرْأَةَ إِذَا بَلَغَتِ الْمَحِيضَ لَمْ تَصْلُحْ أَنْ يُرَى مِنْهَا إِلَّا هَذَا وَهَذَا» وأشار إلى وجهه وكفيه.

قال الإمام الدردير في "الشرح الصغير" ومعه "حاشية الصاوي" (1/ 289، ط. دار المعارف): [(وَ) عَوْرَةُ الْحُرَّةِ (مَعَ رَجُلٍ أَجْنَبِيٍّ): مِنْهَا، أَيْ لَيْسَ بِمَحْرَمٍ لَهَا جَمِيعُ الْبَدَنِ (غَيْرُ الْوَجْهِ وَالْكَفَّيْنِ): وَأَمَّا هُمَا فَلَيْسَا بِعَوْرَةٍ، وَإِنْ وَجَبَ عَلَيْهَا سَتْرُهُمَا لِخَوْفِ فِتْنَةٍ] اهـ.

وقال الإمام الشيرازي في "المهذب" مع "المجموع" (3/ 167، ط. دار الفكر): [وعورة المرأة جميع بدنها إلا الوجه والكفين؛ لقوله تعالى: ﴿وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا﴾ [النور: 31]، قال ابن عباس رضي الله عنهما: "وجهها وكفيها". ولأن النبي صلى الله عليه وآله وسلم نهى المرأة الحرام عن لبس القفازين والنقاب. ولأن الحاجة تدعو إلى إبراز الوجه للبيع والشِّراء، وإلى إبراز الكف للأخذ والعطاء؛ فلم يجعل ذلك عورة] اهـ بتصرف.

 

مقالات مشابهة

  • جامعة الحدود الشمالية تُعلن توفر وظائف أكاديمية بكلية الطب بنظام التعاون
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تعلن إنشاء كلية جديدة
  • وظائف حكومية خالية بالجامعات.. الشروط والمستندات وكيفية التقديم عليها
  • 25 صورة| أكثر من 7 آلاف وظيفة متاحة في 12 محافظة - شروط وخطوات التقديم
  • تعيينات «مصر للطيران»..الشروط المطلوبة وطريقة التقديم لوظائف 2024
  • الداخلية تعلن تسجيل أكثر من 42 مليون عراقي في منظومة البطاقة الوطنية
  • حكم الاختلاط بين الرجال والنساء وضوابط ذلك في الشرع
  • مديرية العمل في القليوبية توفر 390 وظيفة جديدة ضمن مبادرة «بداية»
  • جامعة حلوان تعلن الانتهاء من استعدادات امتحانات الترم الأول
  • «تعليم المنوفية» تعلن عن وظائف قيادية شاغرة.. أوراق وشروط التقديم