أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، استلام 309 آلاف شجرة مثمرة ضمن بروتوكول التعاون الموقع بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الإنتاج الحربي، تنفيذا للمرحلة الثانية للمبادرة الرئاسية بزراعة 100 مليون شجرة متنوعة للبدء فوراً في زراعتها على جانبي المحاور الرئيسية والشوارع التي تم رفع كفاءتها وتطويرها خلال الفترة الماضية.

اصطفاف السيارات المحملة بالأشجار

جاء ذلك خلال تفقد محافظ الشرقية اصطفاف السيارات المحملة بالأشجار بأرض شونة قرية الطاهرة بمركز الزقازيق لتوزيعها على المراكز والمدن والأحياء، وأشاد بالمبادرة الرئاسية المعنية بزراعة 100 مليون شجرة والتي تهدف لزيادة المساحات الخضراء وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري على الطرق الرئيسية والشوارع وداخل المدن والمساهمة في إحداث نقلة حضارية وتحسين الصحة العامة للمواطنين.

وأضاف المحافظ أن الأشجار المستلمة تنوعت بين «برتقال - جوافة - زيتون - ليمون - رمان - يوسفي - أكاسيا جلوكا - كونو كاربس - كازورينا - نبق (سدر) - فرش زجاج - تين - كافور»، وسيتم توزيعها على المراكز والمدن والأحياء طبقاً لاحتياج كل مركز ومدينة وتماشيا مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها تلك المدن.

أعداد الأشجار في كل مركز

وأوضح المحافظ أنه تم تحديد 21385 شجرة لمركز الزقازيق و26019 لمركز بلبيس و23489 لمركز منيا القمح و20002 لمركز أبو حماد و19055 لمركز الحسينية و19777 لمركز فاقوس و20976 لمركز أبو كبير و19508 لمركز ههيا و14718 لمركز مشتول و23082 لمركز ديرب نجم و18565 لمركز الإبراهيمية و18710 لمركز كفر صقر و19081 لمركز أولاد صقر و11344 لمدينة القنايات و11621 لمدينة القرين و5005 لمدينة صان الحجر و5304 لمدينة منشأة أبو عمر و5679 لحي أول و5680 لحي ثان، بإجمالي 309 آلاف شجرة.

 





المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية 100 مليون شجرة التشجير محافظ الشرقية

إقرأ أيضاً:

الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»

ينظم الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف في 15 يوليو الجاري، حفلًا لتكريم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك» التي جرى إطلاقها بالتزامن مع يوم البيئة العالمي في 6 يونيو الماضي.

تعزيز الوعي البيئي لدى الركاب

تهدف المبادرة إلى تعزيز الوعي البيئي لدى الركاب، وأهمية وجود الأشجار المثمرة وتحسين جودة البيئة الحضرية، وتعتمد فكرة المبادرة على تشجيع الركاب على استخدام القطار الكهربائي الخفيف «LRT» كوسيلة مواصلات صديقة للبيئة، من خلال منحهم شجرة مثمرة لزراعتها باسمهم مقابل أكبر عدد من الرحلات لكل محطة.

وخلال الحفل، تم تكريم الفائزين من جميع محطات القطار الكهربائي الخفيف (LRT)، وتسليمهم شهادات تقدير وشجرة مثمرة لكل منهم، كما تم تأكيد أهمية استمرار هذه المبادرة لتعزيز المشاركة المجتمعية في حماية البيئة ونشر الوعي بأهمية استخدام وسائل المواصلات الصديقة للبيئة.

تعزيز الممارسات المستدامة

تأتي مبادرة «شجرة باسمك» ضمن جهود الخط الأخضر الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف لتعزيز الممارسات المستدامة والمساهمة في تحسين البيئة الحضرية، وتعد هذه المبادرة نموذجًا فريدًا لربط استخدام وسائل المواصلات العامة بحماية البيئة، مما يساهم في تشجيع الركاب على تبني سلوكيات صديقة للبيئة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بمدينة الزقازيق
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط مياه الشرب الرئيسي بحي الزهور
  • محافظ الشرقية يشرف على أعمال إصلاح خط المياه في حي الزهور
  • شابة سورية تروي رحلة علاجها من مرض السرطان عبر مبادرة لمركز الملك سلمان للإغاثة
  • محافظ القاهرة: تشغيل 4 حدائق الأسبوع المقبل
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • الخط الثالث لمترو الأنفاق يكرم الفائزين في مبادرة «شجرة باسمك»
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • أمانة المدينة المنورة تُنفّذ مبادرة لزراعة أكثر من 300 شجرة بجوار المسجد النبوي