شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن وزيرة التنمية معادلة الحصول على دعم المعونة للوصول إلى الأسر الأشد فقراً، بني مصفى شددت على أهمية الشراكة الفاعلة مع قطاع الجمعيات الخيريةخطة لتصنيف الجمعيات الخيرية ضمن معايير موضوعيةوزارة التنمية نفذت بصورة كاملة .،بحسب ما نشر رؤيا الإخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة التنمية: معادلة الحصول على دعم المعونة للوصول إلى الأسر الأشد فقراً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة التنمية: معادلة الحصول على دعم المعونة للوصول...
بني مصفى شددت على أهمية الشراكة الفاعلة مع قطاع الجمعيات الخيرية خطة لتصنيف الجمعيات الخيرية ضمن معايير موضوعية وزارة التنمية نفذت بصورة كاملة المشاريع المتعلقة بها التي أقرّتها مجالس المحافظات

أعلنت وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى، أن الوزارة بصدد وضع خطة لتصنيف الجمعيات الخيرية ضمن معايير موضوعية يوضح مدى فاعليتها وتحقيقها لأهدافها وبرامجها ويسهم في تقييمها بصورة سليمة.

ً : بني مصطفى: 4 آلاف جمعية مسجلة لدى وزارة التنمية

وأكدت بنى مصطفى، في جولة ميدانية السبت شملت لواءي الجيزة والموقر بالعاصمة، بحضور عدد من النواب وأعضاء من مجلس المحافظة ومتصرفي اللواءين ورؤساء وممثلي الجمعيات الخيرية،أهمية تشكيل ائتلافات بين الجمعيات الخيرية وإندماجها لتعزيز التعاون بينها، لتكون قادرة على تنفيذ مشاريع إنتاجية تنعكس على خدماتها وتوّفر فرص عمل.

وشددت على أهمية الشراكة الفاعلة مع قطاع الجمعيات الخيرية، من خلال الإطلاع على واقع خدماتها والاستماع إلى آرائها، ومناقشة التحديات التي تواجهها وأوجه التعاون والشراكة مع مجالس المحافظات.

وأوضحت أن اللجنة الوزارية لتمكين المرأة التي ترأسها وزيرة التنمية الاجتماعية بدأت مشروع إنشاء متاجر إلكترونية بهدف تمكين ومساعدة الأسر المنتجة على تسويق منتجاتها.

صندوق المعونة

وأضافت أنّ معادلة الاستهداف المعتمدة للحصول على الدعم من صندوق المعونة الوطنية تهدف للوصول إلى الأسر الأشد فقراً، وأدّت إلى توسيع قاعدة المستفيدين من خدمات الصندوق، خصوصاً ما يتعلق بالأسر المنتجة والمستفيدين من برامج التدريب والتأهيل التي يقدمها الصندوق.

ولفتت بني مصطفى إلى أن الوزارة نفذت بصورة كاملة المشاريع المتعلقة بها التي أقرّتها مجالس المحافظات، داعيةً إلى إدراج مشاريع إنشاء المساكن للأسر الفقيرة، أو شرائها أو صيانتها، في موازنات المجالس المحلية المقبلة.

وقالت بني مصطفى، إن الزيارات الميدانية تهدف إلى تلّمس حاجات المواطنين والاستماع إليهم من أجل الارتقاء بخدمات الوزارة وصندوق المعونة الوطنية، مبينة أنها ترجمة عملية لتوجيهات جلالة الملك بالإطلاع على واقع الخدمات المقدّمة للمواطنين وتعزيز فرص النهوض بها، بما يضمن حماية وصون كرامة المواطن.

ولفت خلال اللقاء إلى أهمية إيلاء الأشخا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیرة التنمیة بنی مصطفى

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بتلبية مطالب المواطنين والتحرك السريع لحل مشكلاتهم

أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، اهتمامها بتحقيق التواصل الفعال مع المواطنين والاستجابة الفورية لشكواهم بما يساهم في إحداث نقلة نوعية بمستوى خدمة شكاوى المواطنين وسرعة توصيل صوتهم وتحسين الخدمات المقدمة إليهم، وذلك من خلال وسائل التواصل المختلفة التي تتيحها وزارة التنمية المحلية وفي مقدمتها مبادرة «صوتك مسموع»، التي تقوم بدور كبير في تلقي ورصد الشكاوى وفحصها والعمل على إزالة أسبابها بالتعاون مع جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظات والجهات المختصة، إذ تعمل المبادرة على 5 محاور هي القمامة والإشغالات ومخالفات البناء والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وشكاوى الفساد.

التحرك السريع لحل مشكلات المواطنين 

وأوضحت عوض، أن أبرز تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية خلال اجتماعه مع الوزراء والمحافظين الجدد عقب أداء اليمين الدستورية ركزت على العمل الفوري لتلبية مطالب المواطنين والتحرك السريع لحل المشكلات التي تواجههم، مؤكدة أنها ستعمل بشكل يومي لمتابعة جهود الوزارة والقطاعات المختلفة في متابعة شكاوى المواطنين بالمحافظات والعمل على حلها وبصفة خاصة التي تمس حياة المواطنين بصورة يومية.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أنها ستعمل على توفير كافة الإمكانات ودعم مبادرة صوتك مسموع بالوزارة للعمل على قدم وساق نحو فحص وتوجيه الشكاوى لجهات الاختصاص ومتابعتها لتحقيق أفضل استجابة ممكنة بالتوازي مع جهود الحكومة للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية، وتذليل المعوقات التي قد تواجه المواطنين في تعاملاتهم مع الجهات المقدِمة لتلك الخدمات.

جهود مبادرة صوتك مسموع خلال شهر يونيو

وفي نفس السياق، تلقت وزيرة التنمية المحلية تقريرا مفصلا عن جهود مبادرة صوتك مسموع خلال شهر يونيو 2024؛ إذ تلقت المبادرة 3567 رسالة منها 378 شكوى جرى الرد منها على  303 شكاوى بنسبة تجاوزت 80.2%، وجار حل 75 شكوى.

ولفت تقرير متابعة «صوتك مسموع» إلى أن شكاوى الإشغالات تصدرت الشكاوى الواردة للمبادرة خلال شهر يونيو الماضي بإجمالي 129 شكوى، تليها شكاوى القمامة بـ 105 شكاوى، ثم مخالفات البناء 37 شكوى، ثم التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة 29 شكوى، فضلاً عن 3 شكاوى خاصة بالفساد، بالإضافة إلى 75 شكوى خاصة بتعريفة الركوب وزيادة الأسعار وتم توجيهها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم.

وأشارت «عوض» إلى أن تقرير صوتك مسموع لشهر يونيو 2024 يشير إلى تلقي خدمة الواتس آب 853 رسالة؛ تضمنت 231 شكوى تم حل 179 منها، وجار حل  52 شكوى، كما تلقت صفحة المبادرة على الفيس بوك 2636 رسالة منها 130 شكوى، تم حل 111 منها، فيما بلغ عدد المتابعين للصفحة 92 ألف متابع، بينما تلقى البريد الإلكتروني للمبادرة 78 رسالة منها 17 شكوى، تم حل 13 منها.

وشددت وزيرة التنمية المحلية على ضرورة المتابعة الدورية للشكاوى الواردة للمبادرة وسرعة الاستجابة من فريق صوتك مسموع لشكاوى المواطنين؛ بما يساهم في تحقيق رضاهم عن الإدارة المحلية.

مقالات مشابهة

  • قانون المحال العامة من أهم الملفات على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • ملف المخلفات البلدية الصلبة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • وزيرة التنمية المحلية: توجيهات رئاسية بتلبية مطالب المواطنين والتحرك السريع لحل مشكلاتهم
  • "فاروق" يبحث مع الاتحاد التعاوني الزراعي تعميق دور الجمعيات في دعم الفلاح
  • وزير الزراعة يبحث وقيادات التعاونى الزراعى تعميق دور الجمعيات لدعم الفلاح
  • وزير الزراعة يبحث سبل تعميق دور الجمعيات التعاونية في دعم الفلاح
  • بعد 12 عاما بدون انتخابات.. قانون المجالس المحلية على طاولة الوزيرة الجديدة
  • ملف فساد المحليات على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • قانون التصالح الجديد على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة
  • ملفات ملحة على طاولة وزيرة التنمية المحلية الجديدة