مع مرور خمسة أشهر على العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، برز على الواجهة فيلم قصير أنتجه شاب ليبي من تجديد الدعوات إلى الاستمرار بمقاطعة الشركات الداعمة لاحتلال سواء "معنويًا" أو "ماديًا”.

اقرأ ايضاًحملة مقاطعة شارلوت تيلبوري - Charlotte Tilbury بسبب بيلا حديد وفلسطين

وحاز الفيلم القصير، الذي أنتجه الشاب الليبي محمد النعاس وعنوانه "رحلة الزوز دينار"، وهو ما يعني "رحلة الدينارين"، على إعجاب رواد منصات التواصل الاجتماعي الذين رأوا بأنه "تذكير العالم بأهمية المقاطعة".

ويعرض الفيلم القصير "رحلة العملة التي نشترى بها المنتجات الداعمة لإسرائيل، إلى أن قبل أن ينطلق الديناران في رحلة تنتهي بهما في صاروخ إسرائيلي متجه نحو طفلة في  غزة.

View this post on Instagram

A post shared by النّعاس | ???????? (@alnaas___)

وشوهد في الفيلم القصير طفل صغير داخل سوبر ماركت يشتري علبة بيبسي بدينارين من أحد المتاجر في ليبيا، ورحلة المال التي وصلت أخيرًا كصاروخ على أيدي القوات المسلحة الإسرائيلية. 

ووصف النشطاء حول العالم الفيديو بأنه "أقوى فيديو للمقاطعة"، لأنه يعرض تأثير المبلغ الصغير من الأموال في شراء أسلحة ضخمة لصالح الاحتلال الإسرائيلي.

محمد النعاس 

نشر صانع المحتوى الليبي محمد النعاس الفيديو القصير، الذي حاز على ملايين المشاهدات، عبر حسابه الرسمي في تطبيق "إنستغرام"، وأرفقه بعبارة: "حرر نفسك من هذه المنتجات".

اقرأ ايضاًمقاطعة اتش اند ام - H&M بعد استغلالها الأطفال جنسيًا

وقد نال الفيديو على تفاعلٍ هائلٍ وعشرات الآلاف من الإعجابات والتعليقات، وعلق أحدهم قائلًا: "هذا هو النوع الوحيد من أفلام هوليوود التي أرغب في مشاهدتها”.

وأضاف آخر: "على كثرة الأفلام اللي رأيتها، هذا الفيلم القصير أسماها هدفًا وأكثرها إبداعًا"، فيما كتب آخر بدوره: "كل شخص نقول له مقاطعة يضحك.. تفرج على المقطع وافهم جيدًا الجني الذي تدفعه إلى أين يذهب".

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة، أطلق نشطاء حقوق الإنسان حملة لمقاطعة العلامات التجارية العالمية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، بما في ذلك ماكدونالدز، وبيتزا هت، وبابا جونز، وبيبسي، وكوكا كولا، وستاربكس وديور وشانيل وغيرها الكثير.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مقاطعة إسرائيل فلسطين غزة ماكدونالز بيبسي ديور شانيل جيش الاحتلال الإسرائيلي الفیلم القصیر

إقرأ أيضاً:

شقيقة محمد صلاح تكشف ملامح من رحلة نجاحه: دعوات والدتي سر التألق

مسيرة كروية عالمية حققها محمد صلاح لاعب المنتخب المصري ونجم نادي ليفربول، استطاع أن يخطف قلوب الجميع في العالم بداية من الأطفال وصولا لكبار السن، الكل يهتف باسمه «مو صلاح»، وفي قمة تألقه الحالي وما وصل إليه من مجد على المستوى الشخصي والرياضي، فلن يتخيل أحد كيف كان يكافح هذا الفرعون في بداية حياة، الأمر الذي يجعل الكثير يطرح تساؤلات حول سر هذا النجاح.

تحدثت رباب شقيقة النجم العالمي محمد صلاح خلال  تصريحات عبر راديو أون سبورت إف إم، عن رحلة «صلاح» وسر نجاحه: «محمد وهو صغير مكنش بيقعد، كانت طفولته على الطريق فى السفر، وكان بيسافر للمقاولون، وبعدين اتنقل للقاهرة وكان لسه حوالي 10 سنين».

نظام معين كان يتبعه محمد صلاح في طفولته، إذ كان ينام في ساعات مبكرة وأيضا يستيقظ في الصباح الباكر: «كان بيرجع تعبان وينام بالليل ويصحى بدري يمشي، فكانت طفولته بها شقاء، وده اللي كون شخصيته، بابا كان دايمًا وإحنا صغيرين كنا بنتفرج على الماتشات معاه».

سر نجاح محمد صلاح

هناك أشياء عديدة كانت السر في نجاح محمد صلاح من ضمنها دعوات والدته: «دعوات ماما هي السر في نجاح صلاح دلوقتي»، مشيرة إلى أن النجم العالمي لا يهتم بالمال بقدر اهتمامه بتحقيق ذاته.

مواقف تعرضت لها شقيقة محمد صلاح 

مواقف عديدة تعرضت لها «رباب» بسبب شقيقها «مو صلاح»، ومنها: «في واحدة قالتلي أخيرا محمد صلاح حن عليكي وعملك فولو واعترف بيكي هو عملي فولو عشان أحنا نجوم زي بعض وأنا طلبت منه ده» وأيضا «مرة في حد قالي أخوكي بيتعامل معاكي إزاي وأنتو ازاي بتتعاملوا وإحساسك أي وأنت أخت صلاح وغيرها»

مقالات مشابهة

  • شخصية غامضة و حلقة الوصل مع إيران.. من هو حسن قصير الذي استهدفته غارة إسرائيلية بالمزة
  • من هو جعفر قصير الذي اغتالته إسرائيل؟.. صهر حسن نصر الله
  • تضامن عالمي مع غزة.. من الجندي الأميركي بوشنيل إلى حراك الجامعات
  • دفاع الراقصة ليلي المتهمة بنشر فيديوهات خادشة: موكلتي لم تتربح من الفيديوهات التي تبثها
  • رحلة الترجمة من القواميس الورقية إلى الذكاء الاصطناعي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يزعم استهداف المسؤول المالي لحزب الله محمد جعفر قصير
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل محمد جعفر قصير قائد الوحدة 4400 في حزب الله والمسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران
  • ديلي ميل البريطانية: سلطات التحقيق ستطلق سراح ليبي متهم بتسفير متطرفين إلى سوريا
  • شقيقة محمد صلاح تكشف ملامح من رحلة نجاحه: دعوات والدتي سر التألق
  • مواطن تلقى إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ... ما الذي طلبه منه؟