أكد اللواء الدكتور حمود الفرج، مدير عام الدفاع المدني المكلف، على الدعم الكبير الذي تحظى به وزارة الداخلية، ممثلة في المديرية العامة للدفاع المدني، من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان - حفظهم الله - لما فيه حماية الإنسان أولاً والممتلكات والبيئة من الكوارث والتحديات.


جاء ذلك خلال كلمته بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني الذي جاء تحت شعار «بالتقنية نسعى لحمايتكم».
أخبار متعلقة في يومه العالمي.. خبراء لـ"اليوم": الدفاع المدني جهاز حيوي مسلح بالتقنياتصور.. تفاصيل مشاركة الدفاع المدني بالمعرض التونسي"بالتقنية نسعى لحمايتكم".. الدفاع المدني يحتفي بيومه العالميالاستثمار في التقنية
وأشار الفرج إلى أهمية الاستثمار في التقنية والذكاء الاصطناعي لصناعة جيل جديد في مفاهيم حفظ سلامة الإنسان وحماية ممتلكاته، مؤكداً على مشاركة الدفاع المدني السعودي مع العالم في استخدامات التقنية لدعم أعمال السلامة والوقاية والوعي بمفهوم الحماية من المخاطر أخذ التدابير الوقائية لتكون سلوكاً في تصرفاتنا اليومية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اللواء الدكتور حمود الفرج، مدير عام الدفاع المدني المكلف
وأوضح أن قطاع الدفاع المدني يحظى بدعم وتوجيه من وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ومتابعة دائمة لتحقيق أهداف القيادة الرشيدة من خلال تنفيذ العاملين في القطاع للاستراتيجيات لمواجهة المخاطر باستخدام التحليل الرقمي ومصفوفات المخاطر وأعمال المواجهة والإنذار الآلي والقدرة على إدارة الحدث وتسخير رأس المال البشري.
وأكد على استمرار الدفاع المدني في إتاحة الفرص التطوعية للراغبين في مشاركة رجال الدفاع المدني في الجوانب الإنسانية والإنقاذ عبر المنصات المخصصة لذلك، وذلك لتعزيز التكامل والتواصل البناء لتكوين بيئة سالمة آمنة.
ختم الفرج كلمته بتذكر بكل فخر واعتزاز أبطال الدفاع المدني وكل شهيد في الوطن، لما قدموه من تضحيات وجهود عظيمة لسلامة الأرواح وحماية الممتلكات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الرياض تقنيات الدفاع المدني الذكاء الاصطناعي الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

«الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي

دبي (الاتحاد) 

أخبار ذات صلة محمد بن زايد والسيسي: علاقاتنا عميقة.. ومسارات جديدة للتعاون رئيس الدولة: الإمارات مجتمع الإنسانية والتكافل

كشفت مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية عن حصولها على شهادة اعتماد في المواصفات القياسية الدولية «آيزو»، والتي تعتبر من الاعتمادات الدولية رفيعة المستوى، وذلك في نظام إدارة الذكاء الاصطناعي من هيئة التصنيف البريطانية الرائدة في العالم «لويدز ريجستر». 
ويأتي هذا الإنجاز تتويجاً لجهود المؤسسة في الالتزام بتطبيق أفضل المعايير والممارسات العالمية لإنشاء نظام إدارة الذكاء الاصطناعي وتنفيذه وتحسينه باستمرار، ويمثل اعترافاً دولياً بجهودها في توظيف وتطوير ومراقبة الخدمات التي توظف تقنيات الذكاء الاصطناعي. 
وجاء إعلان الحصول على هذه الشهادة بعد انتهاء فريق خبراء «لويدز ريجستر» من إجراء عملية تدقيق وتقييم شاملة لنظام إدارة الذكاء الاصطناعي في المؤسسة، والتأكد من تطبيق أفضل الممارسات والامتثال لضوابط المعايير القياسية الدولية (آيزو 42001:2023).
وأكّدت مباركة إبراهيم، المدير التنفيذي لقطاع المعلومات بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، أن حصول المؤسسة على هذا الاعتماد ينسجم مع توجهات الدولة، ويتواءم مع أولوياتها وأهدافها الاستراتيجية في مجال الذكاء الاصطناعي، كما يعزز جاهزيتها للمستقبل. 

مقالات مشابهة

  • الذكاء الاصطناعي ينافس على نوبل!
  • ينتج صوتاً وصورة.. ميتا تكشف عن الذكاء الاصطناعي الجديد موفي جين
  • استخدام الذكاء الاصطناعي في تشخيص "التصلب المتعدد".. و12 ألف مريض سنويًا
  • الذكاء الاصطناعي.. هل سينافس البشر على الجوائز؟
  • مصر للمعلوماتية تنظم ورشة عمل حول الذكاء الاصطناعي التوليدي
  • «الإمارات الصحية» الأولى عالمياً في «آيزو» إدارة الذكاء الاصطناعي
  • تفاصيل مشاركة "الداخلية" في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • جديد الذكاء الاصطناعي.. يمكنه اكتشاف المشاعر!
  • المبعوث الأميركي يرتب لإرسال قوات أفريقية لحماية المدنيين في السودان .. بيرييلو قال إن «جميع دول العالم تدعم وقف الحرب واستعادة الحكم المدني»
  • مدير الدفاع المدني المكلف ينقل تعازي الأمير عبدالعزيز بن سعود لذوي شهيد الواجب الجندي عبدالله السبيعي