شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بعد تورطه بالوعود المتكررة أمام المعلمين المشاط يهرب للامام ويعلن استعداد السعودية تسليم الرواتب، زعم مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، اليوم السبت، استعداد المملكة العربية السعودية تسليم رواتب موظفي .،بحسب ما نشر المشهد اليمني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد تورطه بالوعود المتكررة أمام المعلمين.

. المشاط يهرب للامام ويعلن استعداد السعودية تسليم الرواتب، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد تورطه بالوعود المتكررة أمام المعلمين.. المشاط...

زعم مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي، اليوم السبت، استعداد المملكة العربية السعودية تسليم رواتب موظفي الدولة المنقطعة منذ سنوات؛ في محاولة للهروب من استحقاقات حتمية لمئات الالاف من موظفي الدولة دشنوا عملية هز عرشه باضراب شامل، ردا على وعوده المتكررة.وأدعى المشاط في كلمة متلفزة، أن المفاوضات تركزت عند نقطة تسليم الراتب من الثروات النفطية والغازية، وكانت السعودية مستعدة أن تسددها من عنده لا من الثروة النفطية والغازية؛ حد زعمه.وزعم المشاط أن حكومة جماعته غير المعترف بها، ستعمل على توفير الحوافز والرواتب للمعلمين؛ في وعد لم يعد يستسيغه المعلمين والمعلمات بعد وعود متكررة منذ سنوات.وأدعى المشاط أن المفاوضات مع الحكومة اليمنية المعترف بها، تتركز عند نقطة تسليم الرواتب من الإيرادات النفطية؛ وهي القشة التي توقفت عندها أكاذيب وعراقيل المليشيا وستقصم ظهرها إلى الأبد.وأتخذ المعلمون في العاصمة صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا، اليوم السبت، أول إجراء حاسم من نوعه لانتزاع مرتباتهم المنقطعة منذ نحو 7 سنوات، تمثل بتعهد المعلمين والإدارات التربوية خطيا وبالاجماع على عدم بدء العام الدراسي حتى صرف مرتباتهم، أو تركهم في منازلهم يمارسون أعمالهم الخاصة وتوفير قوت أبنائهم.ودشنت المليشيا إعلاميا اليوم السبت، العام الدراسي الجديد في صنعاء والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها، وسط إغلاق تام لنحو 95 من المدارس، و إجماع تربوي غير مسبوق على صرف الرواتب أو رحيل المليشيا.وكان نادي المعلمين بصنعاء دعا كافة التربويين للإضراب الكامل والشامل ابتداءً من اليوم السبت، احتجاجا على تجاهل حكومة جماعة الحوثي لمطالبهم المتعلقة بصرف المرتبات المنقطعة منذ عام 2016.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الیوم السبت

إقرأ أيضاً:

تركيز حكومي على ملفي الرواتب والاجور والموازنة واطلالة لميقاتي اليوم من الجامعة اللبنانية

يتوزع الاهتمام الحكومي بين وضع الجنوب والملفات الاجتماعية والتربوية والمالية والصحية، حيث رأس رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، إجتماعين ماليين في السرايا، شارك في الاول وزير المال يوسف الخليل، المدير العام لوزارة المالية الدكتور جورج معراوي ومستشار الرئيس ميقاتي الوزير السابق نقولا نحاس، وخصص الاجتماع لبحث موضوع الموازنة.
أما الاجتماع الثاني فشارك فيه وزير المال، الامين العام لمجلس الوزراء محمود مكية، رئيسة مجلس الخدمة المدنية نسرين مشموشي، والمدير العام لوزارة المال جورج معراوي وخصص الاجتماع لاستكمال البحث في اوضاع الموظفين وتعديل الرواتب والاجور .
وفي خلال اجتماع في السرايا لمراجعة "الخطة الوطنية لمكافحة السرطان" التي كانت قد أطلقت في السادس من تموز 2023، اعلن رئيس الحكومة اننا نولي هذا الملف أولوية قصوى ونتعاون مع جميع المعنيين لتنظيم عملية الحصول على العلاج اللازم ضمن خطة تأخذ في الإعتبار الإمكانات المتاحة والأولويات بالنظر الى الأعباء الكثيرة المطلوبة والإمكانات المحدودة. كما أن التعاون القائم بيننا وبين العديد من المنظمات والهيئات المعنية يساعدنا في تعزيز عمليات الإستجابة للحاجات الكثيرة في هذا الإطار".
واشار وزير الصحة فراس الأبيض الى "أن إجراءات وزارة الصحة العامة عبر برامج الرقم الصحي الموحد، وأمان، وتتبع الدواء ساعدت في ترشيد الإنفاق، والتأكد من وصول الدواء إلى مستحقيه، وحاضراً تقوم الوزارة بخدمة توزيع الدواء على ما يزيد عن ثلاثة عشر ألف مصاب بالأمراض السرطانية أو المستعصية شهرياً، غير ما تغطيه من استشفاء وعلاج بالأشعة، في مستشفياتها الحكومية أو الخاصة".
وعند العاشرة من صباح اليوم، يرعى رئيس الحكومة إفتتاح مصنع تجميع وانتاج الأجهزة الالكترونية في مبنى الجامعة اللبنانية في الفنار، حيث سيلقي كلمة للمناسبة يشدد فيها على استمرار دعم الجامعة اللبنانية لتمكينها من تلقيام بدورها التربوي والوطني.
سياسيا ، لا جديد على صعيد الملف الرئاسي، بعدما اشارت المعطيات الى ان اجتماع "اللجنة الخماسية" مع وفد المعارضة لم يتضمن اي مخرج او اقتراح، وان الفجوات ما زالت كبيرة وشاسعة والمواقف على حالها بين الكتل النيابية"، فيما نقلت مصادر نيابية، ان الرئيس نبيه بري نعى تحرك المعارضة الجديد الذي اطلق عليه اسم "خريطة طريق" بقوله "تمخض الجبل فولد فارا".
وقال مصدر نيابي في الثنائي حركة أمل وحزب الله " إن مبادرة المعارضة هي من قبيل المناورة وتهدف لقطع الطريق على الحوار والاستمرار في تعطيل الانتخابات الرئاسية بانتظار الإشارة الخارجية".
وقال مرجع معني "اذا كانت هذه الخريطة قد لحظت اعتراضا واضحا على فرض اعراف جديدة مثل الحوار او التشاور السابق للانتخابات الرئاسية على نحو ما يدعو إليه رئيس مجلس النواب نبيه بري، الا انها في جوهرها تقود الى فرض عرف جديد غير مألوف في الانتخابات الرئاسية السابقة، أي عقد جلسة انتخاب مفتوحة الى حين انتخاب رئيس الجمهورية. ولنسلّم معهم بإجراء مشاورات مفتوحة على هامش الجلسة، فهذه المشاورات يمكن ان تصل الى توافق سريعاً، ويمكن ايضا الا تصل الى توافق لا في يوم ولا في اسبوع ولا في شهر وربما اكثر من ذلك، ونتيجة كل ذلك هي شل المجلس النيابي وتعطيل دوره التشريعي خصوصاً ان المجلس الملتئم لانتخاب رئيس الجمهورية، وفقاً للمادة 75 من الدستور، يفقد صفته التشريعية ويصبح هيئة ناخبة يترتب عليها انتخاب الرئيس من دون مناقشة او اي عمل آخر".

المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • في البنوك.. سعر الدولار أمام الجنيه المصري ختام تعاملات السبت
  • رغم عدم انتهاء التدقيق.. الديمقراطي يزف بشرى تتعلق برواتب البيشمركة والأسايش
  • سعر الذهب في السعودية اليوم السبت 7-1-1446 لكل الأعيرة
  • رغم عدم انتهاء التدقيق.. الديمقراطي يزف بشرى تتعلق برواتب البيشمركة والأسايش- عاجل
  • أسعار الدولار فى البنوك اليوم السبت 13 يوليو 2024
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. ورطة في الزمالك بعد إعلان اقامة السوبر الافريقي في السعودية وحسم جدل ركلة جزاء الأهلي أمام بيراميدز
  • شديد الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس بمدن السعودية اليوم السبت
  • الرواتب والأمن الوظيفي .. المملكة الثانية عالميًا كأفضل مكان عمل للمغتربين
  • تركيز حكومي على ملفي الرواتب والاجور والموازنة واطلالة لميقاتي اليوم من الجامعة اللبنانية
  • ديشامب يهرب من الإقالة!