أكد محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف أن الدولة المصرية في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تبذل جهود مضنية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، والتي تأتي على رأسها تنفيذ الاستراتيجيات المرنة للحفاظ على كفاءة خدمات الأعمال اللوجستية والموانئ من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة وتعزيز الابتكار.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح مؤتمر مارلوج 13 التي ينظمه معهد الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 3-5 مارس الجاري.

وقال سليمان إن  المؤتمر الدولي "مارلوج 13 "يمثل دورا أساسيا في صناعة النقل البحري وتحقيق التطوير الشامل للموانئ العربية لمواكبة التقدم العلمي والتكنولوجي العالمي، فضلا عن تسليط الضوء على التحديات التي تواجه صناعة النقل البحري، وإتاحة الفرصة إلى تضافر جهود صانعي القرار ومجتمع الموانئ والخدمات اللوجستية، على تبادل المعرفة وتنفيذ أفضل الممارسات.

وتابع قائلا "منذ تولي مهام منصبي كمحافظ الإسكندرية وأنا أحرص دائما على المشاركة في  هذا المؤتمرالمتميز (مارلوج ) الذي يعد ملتقي علمي وعالمي إذ أنه يسلط الضوء على قطاع النقل البحري إحدى أهم القطاعات التي لها تأثير قوي ومباشر على اقتصاد الدول.

وأشار إلي أن المؤتمر على مدار أكثر من عشر سنوات  أصدر عددًا من التوصيات الهامة التي كان لها دورها في عملية تنمية وتطوير الموانئ في مصر والمنطقة العربية، بما ساهم في تحويل مصر إلى مركز عالمي للطاقة والتجارة واللوجستيات على المستوى الإقليمي والأفريقي والعالمي. 
من جانبه رحب رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور أكرم سليمان السلمي بالحضور، وقال أن مارلوج 13 حدث فريد يجمع صناع القرار ليس في مصر فقط ولكن علي المستوي العربي والدولي إلى جانب الباحثين والأكاديميين من جميع أنحاء العالم.

وأضاف" سليمان " ان المؤتمر يشهد حضور خبراء من أنحاء العالم لتبادل الأفكار والخبرات علي مدار ثلاثة أيام من خلال 13 جلسة علمية، و350 ورقة بحثية بالإضافة إلي شركاء مميزين وهو ما يؤكد ثقل المؤتمر على مدار 12 نسخة سابقة مشيرًا إلي أن المؤتمر في نسخته الحالية يحظي بحضور دولي كبير وهو ما يثبت دور ومكانة الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية محافظ الإسكندرية الرئيس عبد الفتاح السيسي الإكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأكاديمية العربية للعلوم الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة

حضر الفريق أحمد خالد افتتاح البطولة العربية لكرة السلة رجال للأندية التى ينظمها نادى الاتحاد السكندرى فى الفترة من 1إلى 12 أكتوبر ويشارك بها 12 فريقًا.

محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة

وحضر افتتاح البطولة العربية أيضًا محمد المسعد نائب رئيس الاتحاد العربى ومجدى أبو فريخه رئيس الاتحاد المصرى لكرة السلة والدكتورة صفاء الشريف مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية ومحمد مصيلحى 
رئيس نادى الاتحاد السكندرى والدكتور عمر الغنيمى نائب رئيس نادى سموحه والمهندس ممدوح حسنى نائب رئيس نادى سبورتنج.

كريم الدبيس ينتظر قرار كولر بعد عرض الإعارة من زد محمد رمضان يستفسر عن تصرفات لاعبي الأهلي ويشدد على فرض عقوبات جديدة

ورحب الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية بجميع الفرق العربية المشاركة في البطولة.  

وقال الفريق أحمد خالد فى تصريحات للجنة الإعلامية للبطولة أن البطولة تعتبر فرصة لتجمع الشباب العربى المتميز.  

وأشاد محافظ الإسكندرية بأداء مجلس إدارة نادى الاتحاد السكندرى بقيادة محمد مصيلحى وكذلك بدور مديرية الشباب والرياضة بقيادة الدكتورة صفاء الشريف.

مقالات مشابهة

  • «آيروس» بضيافة أبوظبي لمناقشة دور الروبوتات في التنمية المستدامة
  • شراكة مثمرة بين الدولة والمجتمع المدني لتحقيق التنمية المستدامة |خاص
  • وزير الكهرباء: نعتمد على القطاع الخاص بمشروعات الهيدروجين الأخضر لتحقيق التنمية المستدامة
  • شريان مروري جديد.. محور اللواء عمر سليمان مشروع ضخم على أرض الإسكندرية
  • المؤتمر العماني الأول للمدن الصحية يناقش دورها في تحقيق التنمية المستدامة
  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • وزير الثقافة يشهد انطلاق فعاليات مؤتمر التنمية العمرانية المستدامة
  • كيف تسهم المبادرات المجتمعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة؟
  • محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة