أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إسقاط 143 طائرة مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة واعتراض صاروخين من نوع هيمارس خلال الساعات الـ24 الماضية، وذلك في نبأ عاجل عبر قناة "القاهرة الإخبارية".

وتعرض الجيش الأوكراني، لخسائر كبيرة خلال الأشهر الماضية، على خلفية نقص الذخيرة والإمدادات، حيث كانت آخر قطعة سلاح أمريكية قد وصلت لأوكرانيا منذ شهرين، بعد فشل الكونجرس في تمرير حزمة مساعدات جديدة، مما أجبر القوات على تقنين الذخيرة، والتي تكلف في نهاية المطاف حياة الجنود الأوكرانيين، وتمكنت روسيا في المقابل من السيطرة على المزيد من الأراضي.

ضغوط كبيرة

ودائمًا ما حذر زعماء الكونجرس الأمريكي من أن نقص الذخيرة والإمدادات، يؤدي إلى خسارة الأرض لصالح موسكو، إلا أن مجلس النواب الذي يسيطر عليه الجمهوريون رفض إعادة إمداد أوكرانيا بالمساعدات العسكرية، مؤكدين أن المسؤولية الأولى لهم هي تمويل الحكومة، والأهم منها بالنسبة لهم على مدار السنوات الماضية، هي قضية تأمين الحدود مع المكسيك، بحسب الشبكة الأمريكية.

ويتعرض الجمهوريون خاصة مايك جونسون، رئيس مجلس النواب الأمريكي، لضغوط كبيرة من الداخل والخارج، حيث وقع زعماء 23 برلمانًا أوروبيًا على رسالة مفتوحة يحثونه على الموافقة على المساعدات، كما أبدى كبار الجمهوريين داخل حزبه، بحسب الشبكة قلقًا بالغًا بسبب التقاعس عن مساعدة أوكرانيا، وفي المقابل هدده أعضاء آخرون من اليمين المتطرف بمحاولة إزاحته من القيادة، التي لم يمكث فيها سوى أربعة أشهر، إذا قدم المساعدات لكييف.

اقرأ أيضاًرئيس أوكرانيا يدعو إلى توريد المزيد من الأسلحة لبلاده

مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق: أوكرانيا في وضع صعب للغاية عسكريا

حرب استخباراتية في الخفاء.. تاريخ سري من الشراكة بين أمريكا وأوكرانيا لاختراق موسكو (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوكرانيا الحرب الاوكرانية الحرب الروسية روسيا طائرة أوكرانية طائرة مسيرة أوكرانية هيمارس

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار

أعلنت السلطات الأوكرانية في منطقة كييف، الإثنين، عن إحباط هجوم روسي واسع باستخدام سرب من الطائرات المسيرة، أسفر عن إصابة شخص وإلحاق أضرار بخمسة منازل. وأكد حاكم منطقة كييف، رسلان كرافتشينكو، أن الهجوم لم يُسفر عن أضرار جسيمة في البنية التحتية المحيطة بالعاصمة.

ووفقًا لبيان نشر على تطبيق تيليغرام، تمكنت القوات الجوية الأوكرانية من إسقاط 53 من أصل 56 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الهجوم الذي استهدف وسط وشمال وجنوب البلاد. وأوضح الجيش الأوكراني أن وحدات الدفاع الجوي دمرت ما يقرب من 20 طائرة كانت متجهة نحو العاصمة كييف.

وفي تصريح على تيليغرام، أكد سيرهي بوبكو، رئيس الإدارة العسكرية في كييف، أن الطائرات المسيرة الروسية جاءت من اتجاهات متعددة وبمجموعات مختلفة، إلا أن الهجوم لم يُسفر عن ضحايا أو أضرار في العاصمة. كما أفاد شهود من وكالة "رويترز" بأن سلسلة من الانفجارات دوت في المنطقة نتيجة لتفعيل أنظمة الدفاع الجوي.

وتواصل روسيا قصف أوكرانيا بصواريخ وطائرات مسيرة منذ ما يقرب من 30 شهرًا، مما يتسبب في أضرار كبيرة لشبكة الكهرباء والبنية التحتية المدنية. وتؤكد موسكو أن هجماتها تستهدف فقط البنية التحتية المهمة لدعم المجهود الحربي الأوكراني.

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية
  • أوكرانيا تحبط هجومًا روسيًا بـ56 طائرة مسيرة وتكشف الأضرار
  • القوات الجوية الأوكرانية تعلن تدمير 53 مسيرة روسية هاجمت كييف الليلة الماضية
  • القوات الروسية تقضي على 13100 عسكري أوكراني في كورسك منذ أغسطس
  • اللجنة العسكرية للناتو: هناك مبرر عسكري وقانوني لهجوم أوكرانيا على الأراضي الروسية
  • وزارة الدفاع الروسية: الدفاعات الجوية تدمر طائرة مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود
  • وزير الدفاع الأمريكي: لدينا قوات في المنطقة أكثر مما كان في نيسان الماضي