بوابة الوفد:
2024-07-06@19:36:15 GMT

المنيا تواصل زراعة أشجار زينة ومثمرة

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب محافظة المنيا، جهودها في زراعة الأشجار المثمرة والزينة، تنفيذا لأعمال المبادرة الرئاسية للتشجير والمعنية بزراعة 100 مليون شجرة.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتكثيف جهود المراكز في تنفيذ خطة المحافظة لمواجهة التغيرات المناخية، بما يسهم في توفير مساحة خضراء والحد من التلوث، وخلق بيئة أكثر نقاءً للمواطنين.

وفي ذات السياق، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديرمواس جنوب المنيا ، بمتابعة استمرار زراعة 200 شجرة مثمرة وزينة متنوعة بطريق مصر أسوان الزراعي في المدخل الشمالي للمدينة، إلى جانب زراعة 20 شجرة زينة بمحيط السوق الحضاري لقرية دلجا ، وفى قرية نزلة البدرمان يتم زراعة 800 شجرة مثمرة وزينة متنوعة ، بداخل مجمع الوحدة المحلية والمدارس ، ومجمع الخدمات ، كما تم تسليم أعداد من الأشجار للمدارس ، والمصالح الحكومية بالقرية.

وفى مركز ومدينة مطاى شمال المنيا ، يجري استكمال أعمال تنسيق وزراعة الأشجار ، بعدد من الطرق الرئيسية بالمدينة ، والقرى حيث تم زراعه 97 شتله زينه ومثمرة بطريق مصر أسوان الزراعي ، وتم عمل جواري للأشجار المزروعة ، وري النباتات القديمة ، وقص وتهذيب الأشجار والحشائش ، ورفعها وتسوية ونظافة الطريق ، بالتعاون مع إدارة الطريق الدائري ، والحملة الميكانيكية بمجلس مدينه مطاي.

وفى مركز ومدينة بني مزار شمال المنيا ، تم زراعة أشجار الظل والزينة ، ضمن أعمال التشجير و التجميل بمداخل القرى ، وعلى امتداد المركز، واستكمال زراعة 150 شتلة بالطريق الدائري ، كما قامت الوحدة المحلية بالحسينية ، بتمهيد أسفل محور بني مزار من الجنوب بالجليدر ، وتم البدء في زراعة الأشجار ، للحفاظ على المظهر الجمالي للمركز .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المبادرة الرئاسية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا

شنت الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة طامية بمحافظة الفيوم، عدة حملات لإزالة التعديات بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقرى المركز.
 

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم بسرعة التعامل المباشر مع التعديات بالبناء على الأراضي الزراعية والتعامل الفوري معها بكل حزم وإزالتها.

وأوضح المهندس سالم فتيح رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، بحضور المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى والمحاسب رجب سلطان سكرتير عام المركز، وذلك بعدد من القرى ومدينة طامية.

إزالة شدة خشبية وأعمدة خرسانية بمركز طامية 

وأوضح رئيس مركز ومدينة طامية أن الحملات تمكنت من إزالة حالة تعد بالبناء المخالف، عبارة عن شدة خشبية لأعمدة خرسانية على مساحة 150 متر، بزمام عزبة البراني التابعة للوحدة المحلية بقرية العزيزية، وتمت الإزالة بالكامل ومصادرة معدات ومواد البناء عبارة عن جرار وسيارة نقل مياه وكميات من الأسمنت وحديد التسليح، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

وأضاف رئيس مركز ومدينة طامية أنه تم إزالة عدد 3 حالات بناءً مخالف في حملة برئاسة المهندس ناجي سعد نائب رئيس المركز لشئون القرى، عبارة مباني بالطوب الأحمر والأبيض علي الأراضي الزراعية وأعمدة خرسانية بناحية مدينة طامية، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأشار رئيس مركز ومدينة طامية إلى أن تلك الحملات تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بمواصلة جهود استرداد أراضى الدولة ومواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضى الزراعية، وتنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لرؤساء المراكز والمدن، بضرورة الالتزام بالجدول الزمني لإزالة التعديات بالتعاون مع جهات الولاية، ومنع التعدي مجدداً على الأراضي التي تم استردادها، وخاصة أيام العطلات والإجازات الرسمية، مع التنسيق بين غرفة العمليات بالمحافظة وغرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بالقرى، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة، وذلك في ظل تنسيق تام بين كافة الأجهزة  التنفيذية من جهات الولاية والوحدات المحلية، مؤكدا إستمرار تلقي طلبات المواطنين بشأن ملف التصالح في بعض مخالفات البناء، وذلك من خلال المركز التكنولوجي بمدينة طامية. 

مقالات مشابهة

  • رفع 350 طن مخلفات صلبة وقمامة بالمنيا
  • رئيس الوزراء يكشف تفاصيل جديدة عن زراعة 100 مليون شجرة
  • إزالة التعديات المخالفة ومصادرة مواد البناء بالفيوم ليلًا
  • رفع 79 طن مخلفات صلبة بالمنيا
  • القليوبية.. إيقاف أعمال البناء المخالف والتصدي للتعديات بطوخ
  • تنفيذ إزالة ليلية لشدة خشبية بعقار في الدقهلية..صور
  • تواصل العمل في اكبر «مجسم للقدس» في صنعاء .. اين يقع!?
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • رفع 60 طن مخلفات صلبة بمدينة أبو قرقاص بالمنيا (صور)
  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة