تطور شركة الإلكترونيات والحواسيب الصينية لينوفو صيغة إبداعية مبتكرة للحواسيب المحمولة، وكشفت عن نموذج اختباري لشاشة شفافة خلال مشاركتها في معرض المؤتمر العالمي للأجهزة المحمولة بمدينة برشلونة الإسبانية، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وتقول الشركة الصينية إن  الحاسوب المحمول الذي يحتوي على شاشة زجاجية وسطح يمكن استخدامه كلوحة مفاتيح أو لوحة للرسم الرقمي؛ سيتيح مستوى جديدا من التفاعل والإبداع.

ويستهدف الجهاز المنتظر تسهيل عمل مصممي الغرافيك وغيرهم من المبدعين الذين يمكنهم استخدام قلم خاص لرسم العناصر التي يرونها تحت أو عبر شاشة الحاسوب.

كما يمكن لمكاتب الاستقبال في شركات السياحة والفنادق استخدام شاشة الحاسوب المحمول الجديدة، لأنه يُنظر غالبا إلى شاشات الحواسيب التقليدية في مكاتب الاستقبال باعتبارها حاجزا بين الموظف والعميل.

وتقول لينوفو إنه يمكن تعديل درجة شفافية الشاشة بحيث لا يكون في مقدور كل واحد أن يرى ما يقوم به المستخدم على الجهاز.

ورغم ذلك  مازال هناك وقت قبل أن تطرح الشركة الصينية هذا النموذج الاختباري كجهاز في الأسواق. وما عرضته حاليا مجرد نموذج اختباري.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل سرقة فيلا وزير سابق بالشيخ زايد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تجري الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة تحريات مكثفة لكشف ملابسات واقعة سرقة فيلا وزير سابق بمدينة الشيخ زايد. 

سرقة فيلا وزير سابق 

وكشفت المعاينة الأولية أنه ورد بلاغ إلى الأجهزة الأمنية من “ ع.ف” وزير سابق، وأوضح في بلاغه  إنه لا يتواجد فى الفيلا ويحضر إليها من حين لآخر، موضحًا أنه اكتشف واقعة السرقة عندما حضر وتبيم سرقة جهاز «DVR» الخاص بكاميرات المراقبة بالإضافة إلى سرقة شاشة 18 بوصة. 

ومن جانبها قامت قوة أمنية بإجراء المعاينة للفيلا تعرضت للسرقة بمدينة الشيخ زايد، وتم العثور على آثار بعثرة بمحتويات الفيلا، واستيلاء اللصوص على جهاز تسجيل كاميرات المراقبة، بالإضافة إلى شاشة.

ويقوم  رجال المباحث بفحص كاميرات المراقبة المحيطة بالفيلا، لكشف هوية المتهمين، وجرى حرير محضر بواقعة السرقة، وإخطار النيابة لمباشرة التحقيقات. 

مقالات مشابهة

  • ازدهار عمليات الغوص في تايلاند لإنقاذ الشعاب المرجانية
  • العرض الثاني.. مواعيد عرض مسلسل «الكبير أوي 8» على شاشة cbc
  • اليوم.. العرض الثاني لمسلسل "جودر" على شاشة On
  • تفاصيل سرقة فيلا وزير سابق بالشيخ زايد
  • مصرع وإصابة 21 على طريق أبوسلطان بالإسماعيلية
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة هدى عربي تبهر المتابعين بأناقتها وتستشير إبنتها “ننة” في أزيائها قبل ظهورها بها في إحدى المناسبات وتقول: (بنلبس اولادنا وهم صغار ولمن يكبرو بنشاورهم في لبسنا)
  • كيف تجذب الشركات والمؤسسات أفضل المواهب؟
  • بإمكانات جبارة.. كل ما تريد معرفته عن لابتوب شاومي الجديد
  • حظك اليوم برج السرطان السبت 6-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • 1.3 تريليون جنيه قيمة معاملات محافظ الهاتف المحمول في 2023