قال السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، إنّ العصر الحالي يشهد إنجازات كبيرة في مجال تمكين المرأة وأنه جاري العمل على تقليل الفجوة بين الرجل والمرأة وتمكينها للمشاركة في الحياة العامة، وبالتالي يكون لها دور في تعزيز الاقتصاد الوطني، وذلك في كلمته التي ألقاها في فاعليات الدورة الثالثة لقمة المرأة المصرية المهنية.

مكافحة الصور النمطية عن المرأة

ولفت إلى أن السنوات الماضية، شهدت تحديات عديدة من بينها جائحة كورونا، كما شهد العالم الرقمنة وغيرها من القضايا التي تحتاج إلى أن يواكبها العالم، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعمل على مكافحة الصور النمطية عن المرأة في كل النواحي إلى جانب تعزيز مهارتها لإلحاقها في سوق العمل. 

وفي السياق ذاته، قالت إيفينيا سيديريس نائب رئيس البعثة، إنّ المرأة تواجه تحديات في كل مكان حتى في المجتمع الأمريكي، ولا بد من بحث كيفية دمجها في المجتمع والعمل على الحد من التحديات التي تواجهها في شتى المجالات سواء المناخية أو الاقتصادية وغيرها.

مصر تلعب دورا محوريًا في ملف المرأة

توفير الفرص للمرأة المصرية وأكدت أن مصر تلعب دورا إقليميًا محوريًا مهما في ملف المرأة، وتوفر الفرصة لها للمشاركة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والوصول لمراكز اتخاذ القرار، مشيرة إلى أنّ تنظيم قمة المرأة المصرية المهنية خير دليل على مساعي الحكومة المصرية على تمكين سيداتها.

ولفتت إلى أن هناك تمثيلًا للمرأة بنسبة كبيرة في الحكومة المصرية في إطار تنفيذ رؤية مصر 2030، ولفتت إلى أن مساعي الدولة لتمكين المرأة تصب في مصلحة الجميع. 

والجدير بالذكر أن اليوم، تنطلق فعاليات الدورة الثالثة لقمة المرأة المصرية المهنية، التي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرًا بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد الوزراء، كما تشهد فعاليات القمة حضور نسائي دولي ومحلي موسع، إذ يشارك فيها نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء والمتخصصين وممثلي المنظمات الدولية وقيادات نسائية رفيعة المستوى، إلى جانب ممثلي شباب الجامعات من الطالبات وأصحاب المبادرات التنموية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قمة المرأة الاتحاد الأوروبي المرأة إلى أن

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي


كتبت- نور العمروسي:
نظم المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز، ورشة عمل لبناء قدرات فريق عمل المشروع والإدارة العامة لتنمية مهارات المرأة وبعض موظفي إدارات المجلس في القاهرة وفروعه بالمحافظات المستهدفة للمشروع (البحيرة، والغربية، والمنيا، والأقصر).

وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الإقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.

وتهدف الورشة إلى إجراء جلسات عصف ذهنى وتحليل البيانات للخروج بنموذج أعمال مستدام لوحدات خدمات تنمية الأعمال التى تقدم مختلف أنواع الخدمات للسيدات المستفيدات من المشروع في الأربع محافظات.

حاضر فى الورشة تميم قنديل استشاري تدريب وتنمية مهنية، وتضمنت الورشة شرح التحليل الرباعي SWOT، والوقوف على القدرات ومعرفة السلبيات وتجنبها وتنمية نقاط القوة وتعزيزها وكذلك شرح تحليل PESTEL وهو أداة عمل إستراتيجية تسمح للمؤسسات بفهم كيف يمكن للعناصر المختلفة أن تؤثر على عملها.

كما تضمنت تحليل المخاطر المحتملة التي قد تواجه المشروع وتقييمها وتحديد طرق التعامل معها بالإضافة إلى تحديد أصحاب المصلحة من أفراد أو جهات التي لها تأثير على المشروع أو تتأثر به.

يذكر، أن مؤسسة تأهيل لتنمية مهارات التميز تعد من المؤسسات الرائدة في مجال التنمية لما تمتلكه من كوادر وخبرات محلية ودولية وتهدف إلى تقديم حلول مستدامة لمواجهة مشكلة الهجرة غير الشرعية وذلك من خلال تطوير نماذج الأعمال وتقييم إحتياجات سوق العمل وتطوير وتقديم برامج تنمية مهارات القوى العاملة.

مقالات مشابهة

  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • قبل توليها منصب وزيرة التضامن.. قضايا للمرأة شغلت عقل مايا مرسي
  • استمرار تمكين المرأة في الحكومة الجديدة.. 19 سيدة بالمناصب القيادية
  • "عبر عن مصر خلال حكم الإخوان".. أحمد موسى يشيد باختيار بدر عبد العاطي وزيرا للخارجية (فيديو)
  • مطالب «القومي للمرأة» من الحكومة الجديدة.. ضبط الأسعار أهم الملفات
  • سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة: الإصلاحات الاقتصادية التي نفذتها مصر عززت ثقة المستثمرين
  • منال بنت محمد: مبادرات متنوعة تعزز تأثير المرأة الإماراتية
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة
  • القومي للمرأة ينظم مشروع معالجة الهجرة الغير شرعية بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي
  • سفير الصومال بالقاهرة يشيد بالنهضة الكبيرة التي تشهدها مصر تحت قيادة السيسي