جنيف-سانا

أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان بشدة تكرار حوادث قتل الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين دهساً تحت جنازير دباباته وهم أحياء، وتدميره الممتلكات في إطار جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وأوضح المرصد في بيان له اليوم أنه وثق عشرات الحالات لدبابات الاحتلال التي قتلت فلسطينيين دهساً من بينها دهس شاب في حي الزيتون بمدينة غزة الخميس الماضي، حيث نقل عن شهود عيان قولهم: إن الحادثة جرت في شارع صلاح الدين، إذ قام جنود الاحتلال بربط الشاب بقيود بلاستيكية، ووضعه على الإسفلت، ثم دهس جسده بمركبة مدرعة.

وأكد المرصد أن عمليات السحق تحت جنازير الدبابات تمثل أحد الأساليب الوحشية التي يستخدمها الاحتلال لقتل الفلسطينيين في القطاع، في انتهاك لإنسانيتهم وآلامهم وكرامتهم، مبيناً أن تلك الممارسات تأتي تنفيذاً لتحريض مسؤولي الاحتلال بإبادة الفلسطينيين في غزة، وكنتيجة للحصانة المطلقة التي يتمتع بها مرتكبو هذه الجرائم وإفلاتهم المستمر من العقاب في ظل عدم اتخاذ أي إجراءات لمساءلتهم ومحاسبتهم.

وذكر الأورومتوسطي أن الاحتلال مستمر بقتل الفلسطينيين في قطاع غزة على نحو واسع من خلال القصف الجوي والمدفعي على المناطق السكنية، وكذلك من خلال تصعيد وتيرة تنفيذ عمليات القتل والإعدام بالقنص وإطلاق النار من طائرات مسيرة والدهس، بما يصل إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

ووثق المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أيضاً تكرار حالات تدمير آليات الاحتلال لممتلكات الفلسطينيين في مناطق متفرقة من القطاع، حيث تقوم دباباته بتدمير وطحن السيارات الموجودة في الشوارع، ما يؤكد النية المبيتة لتدمير ممتلكات الفلسطينيين على نحو منهجي وواسع النطاق.

وجدد الأورومتوسطي مطالبته المجتمع الدولي بضرورة وقف جريمة الإبادة الجماعية التي يواصل الاحتلال ارتكابها بحق أهالي قطاع غزة منذ خمسة أشهر، وضمان إلزام “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال بتنفيذ قرارات الشرعية الدولية، وقرار محكمة العدل الدولية، ووجوب اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان مساءلتها ومحاسبتها على جرائمها بحق الشعب الفلسطيني.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الفلسطینیین فی

إقرأ أيضاً:

«العكلوك»: مصر أوقفت خطة إسرائيل بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة

قال مهند العكلوك، مندوب دولة فلسطين بالجامعة العربية، إن هناك أبعاد لأهمية القضية الفلسطينية، الأول هو أمن قومي استراتيجي مصري، والثاني قومي عربي، والثالث هو مسؤولية دولية تتولاها منطقة العالم العربي أو ما يسمى بالشرق الأوسط.

مصر تدعم القضية الفلسطينية دائما 

وأضاف «العكلوك»، خلال لقاء ببرنامج «عن قرب»، وتقدمه الإعلامية أمل الحناوي، على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن مصر كانت دائما داعم قوي واستراتيجي للقضية الفلسطينية، وتساعد الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية لتحقيق حقوقه المشروعة، أما عندما اندلعت جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني، أوقفت مصر خطة استراتيجية كانت حكومة الاحتلال الإسرائيلي تنوي تنفيذها، وهي التهجير القسري للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وأشار إلى أن كان هناك موقف قوي جدا، أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد اجتماع مهم لمجلس الأمن القومي المصري، وهو الرفض القاطع لتهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، من خلال قتل المواطنين الفلسطينيين، وتهجيرهم بعد تدمير مقدراتهم.

الشعب الفلسطيني يعتمد على في الإطار السياسي على مصر 

وتابع مهند العكلوك: «الشعب الفلسطيني يعتمد اعتمادا كبيرا في الإطار السياسي والتاريخي والاقتصادي على مصر».

مقالات مشابهة

  • «العكلوك»: مصر أوقفت خطة إسرائيل بتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة
  • باحثة: بن جفير وزع 450 ألف قطعة سلاح للمستوطنين لترهيب وتخويف الفلسطينيين
  • الاحتلال يقطع الكهرباء عن أحياء بجنين واشتباكات في بيت لحم ونابلس
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • مصدر رفيع المستوى: نتنياهو لا يهمه عودة المحتجزين الإسرائيليين أحياء
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • أسيران قُتلا بغزة لـ نتنياهو: تحاولون قتلنا والقسام نقلتنا 10 مرات لنبقى أحياء
  • «حماس»: عندما يتوقف العدوان الإسرائيلي يعود الأسرى أحياء
  • اليوم 334 للعدوان: استشهاد وجرح عدد من الفلسطينيين في قصف العدو لعدة مناطق في غزة
  • العراق يدين تصريحات إسرائيل التي تستهدف عرقلة جهود وقف النار في غزة