شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن متحف الغردقة ينظم بطولة للشطرنج بمشاركة لاعبين من دول العالم، 08 18 م السبت 22 يوليه 2023 كتب محمد شاكر نظم متحف الغردقة، بطولة للشطرنج، بمشاركة مجموعة من اللاعبين من مختلف دول .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات متحف الغردقة ينظم بطولة للشطرنج بمشاركة لاعبين من دول العالم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

متحف الغردقة ينظم بطولة للشطرنج بمشاركة لاعبين من...

08:18 م السبت 22 يوليه 2023

كتب- محمد شاكر:

نظم متحف الغردقة، بطولة للشطرنج، بمشاركة مجموعة من اللاعبين من مختلف دول العالم، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للشطرنج، والذي يوافق ٢٠ يوليو من كل عام.

وقال وليد علام، مدير عام متحف الغردقة: إن هذه الفعالية تأتي في إطار حرص المتحف على تعزيز دوره المهم والتواصل المجتمعي، وإيمانًا منه بدور الرياضة، وقدرتها على كسر الحواجز ومكافحة التميز والمساهمة في النهوض بالتعليم والتنمية المستدامة بأنواعها المتعددة.

وأشار إلى أن البطولة تضمنت مشاركة الفئتين من اللاعبين تحت سن ١٨ عام، والكبار فوق سن ١٨ عام، حيث حرص المتحف على تقديم شهادات التقدير على جميع المشاركين في البطولة، بالإضافة إلى تكريم الثلاثة الأوائل من كل فئة ومنحهم هدايا مقدمة من المتحف.

يذكر أن متحف الغردقة، تم افتتاحه عام ٢٠٢٠، ليصبح أول متحف للآثار في محافظة البحر الأحمر.

كما يعد أول متحف يتم بناؤه بالشراكة مع القطاع الخاص، وتكون إدارته بالكامل مسئولية وزارة السياحة والآثار؛ فقد تم تمويل بناء المتحف من قبل القطاع الخاص، ويضم ما يقرب من ٢٠٠٠ قطعة أثرية تروى تاريخ الحضارة المصرية بدءً من العصور المصرية القديمة، واليونانية والرومانية، مرورًا بالعصور المسيحية والإسلامية وصولًا للعصر الحديث، وتبرز هذه القطع موضوع المتحف، وهو إظهار مفهوم الجمال في مصر.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس دول العالم

إقرأ أيضاً:

فورمولا1.. لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى

إنجلترا – فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس، امس الأحد، بسباق جائزة بريطانيا الكبرى لسباقات الفورمولا 1، الجولة الحادية عشرة من بطولة العالم، على مضمار حلبة “سيلفرستون”.

وهذا أول انتصار يحققه هاميلتون (39 عاما) هذا الموسم، والأول له في آخر 3 سنوات تقريبا، حيث كان آخر سباق يفوز به في السعودية عام 2021.

وعزز هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، رقمه القياسي على مستوى جولات بطولة العالم إلى 104 انتصارا، كما بات الإنكليزي أول سائق يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى 9 مرات.

وجاء في المركز الثاني، الهولندي ماكس فيرستابن (ريد بول) متصدر البطولة في الوقت الحالي، وخلفه البريطاني لاندو نوريس والأسترالي أوسكار بياستري في المركزين الثالث والرابع.

واحتل الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري، المركز الخامس، خلفه الألماني نيكو هولكينبرج سائق هاس، ثم الكندي لانس سترول سائق أستون مارتن بالمركز السابع، خلفه زميله في الفريق، السائق الإسباني فرناندو ألونسو.

وحل التايلاندي ألكسندر ألبون في المركز التاسع، وأكمل الياباني يوكي تسونودا قائمة العشرة الأوائل بالسباق.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • محمد الذيابي يُتوّج ببطولة الشطرنج السريع بالسويق
  • بطولات الجمهورية للشطرنج تنطلق بمشاركة 1100 لاعب باستاد القاهرة
  • فورمولا1.. لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى
  • متحف الحضارة يحتفل بمرور 100 عام على أول حفلة غنائية لأم كلثوم
  • المجلس العالمي للتسامح والسلام ينظم مؤتمراً دولياً في القصر الملكي بأشبيلية
  • تكريم الفائزين في ختام بطولة نخل للشطرنج
  • اختتام بطولة ليبيا صنف الأوبتمست والألواح الشراعية بمشاركة 12 ناديًا
  • الاتحاد الليبي للشطرنج ينظم بطولة ليبيا للأندية في الـ15 من الشهر الجاري
  • تفاصيل تنظيم البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 سنة بمشاركة 12 دولة
  • اليوم.. انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للمصارعة بإسبانيا بمشاركة منتخب مصر