حذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من عادة يومية من الممكن أن تؤدي إلى فقدان السمع وهي سماع الموسيقي الصاخبة لفترات طويلة.

وأشارت وزارة الصحة والسكان، في تقرير رسمي لها عممته على مديريات الشؤون الصحية، إلى ضرورة اتباع مجموعة من التعليمات المهمة خلال سماع الموسيقي المفضلة لك، لافتة إلى ضرورة أخذ فترات للراحة خلال الاستماع للموسيقي الصاخبة، وضرورة استخدام الضوابط المحددة للحد من الصوت، وضبط مستوى مشغل الصوت، بالإضافة إلى الجلوس على بعد 10 أقدام على الأقل من السماعات.

نصائح للوقاية من فقدان السمع عند سماع الموسيقي

ونصحت وزارة الصحة والسكان المواطنين إلى ضرورة الحفاظ على السمع والعمل على الاكتشاف المبكر للأمراض، مؤكدا أن الاكتشاف المبكر للأمراض يؤدي إلى رفع نسب الشفاء الأكثر من 90% لذلك لابد من رفع التوعية تجاه الكشف المبكر للأمراض، يأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة المواطنين والعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2023 ورفع التوعية الصحية لدي المواطن والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي لها أضرار على أجهزة الجسم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أهداف التنمية الاكتشاف المبكر التنمية المستدامة التوعية الصحية السلوكيات الخاطئة الصحة والسكان الكشف المبكر سلامة المواطنين صحة وسلامة عادة يومية وزارة الصحة

إقرأ أيضاً:

احذر.. الأظافر المتسخة ناقل خطير للأمراض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يحرص الكثير من الأشخاص بالاهتمام والعناية الجيدة بنظافة الأظافر واليدين بإستمرار ، نظرا لما تتعرض له اليدين يوميا من ملوثات وميكروبات.

ونصح خبراء الصحة العامة بالحفاظ على الأظافر نظيفة باستمرار دون أن تصبح عرضة لانتقال العدوى وأداة لانتقال المرض، ووفقا لتقرير نشر فى موقع كيورا المهتم بالصحة العامة والأمراض.

وتتمثل هذه النصائح في النقاط التالية: 

تنظيف اليدين وقص الأظافر وما تحتها أولا بأولالاهتمام والاعتناء بغسل الأظافر واليدين وان تصبح نظيفة.حاول أثناء الخروج من المنزل تنظيف يديك إما بالمناديل المبللة أو بغسلها كلما أمكنك ذلك.ينصح باستخدام القفازات سواء كنت تعمل في بيئة من الصعب أن تجعل يديك فيها نظيفة.يجب الاهتمام بمعالجه مشاكل الأظافر أولا بأول مثل الفطريات وغيرها.


أهم مخاطر عدم اهتمامك بنظافة الأظافر أن تنتقل إليك الكثير من العدوى 

 انتقال العدوى البكتيرية والفيروسية من الكائنات البكتيرية التى تظل تحت الأظافر وتسبب الكثير من الأمراض الجلدية.تصبح الأظافر ناقلا للعدوى بالأمراض الجلدية المختلفة.عدوى تسبب مشكلات معوية.عدوى تسبب مشكلات تنفسية.العدوى العنقودية.العدوى بالسالمونيلا.العدوى بالاشريكيه.العدوى بالقروح.التهابات الملتحمه .


 

 

مقالات مشابهة

  • الكشف على أكثر من 2100 مريض مجانا في قافلة طبية بالعاشر من رمضان
  • البحث عن مياه الشرب .. رحلة عذاب يومية في غزة
  • طبيبة تكشف قدرة النعناع على منع الشيخوخة
  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • احذر.. الأظافر المتسخة ناقل خطير للأمراض
  • دراسة تكشف عن علامة شائعة لاكتشاف مرض السرطان قبل التشخيص.. احذرها
  • بلدية غزة: أزمة صحية وبيئية بسبب تكدس أكثر من 100 طن نفايات
  • “اقعيّم” يشدد على محاربة الهجرة غير الشرعية في القبة وما جاورها
  • على وقع أزمة اقتصادية حادة.. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية
  • نائب الملك يزور وزارة الداخلية ويترأس اجتماعا للمجلس الأعلى للسلامة المرورية