تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، اليوم الأحد، عددًا من معارض أهلًا رمضان بالمحافظة، منها معرض أهلًا رمضان بميدان الـ 47 ومعرض أهلًا رمضان أمام مسجد الخياط، لمتابعة توافر السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، والتخفيف من الأعباء على كاهل المواطنين خلال شهر رمضان المبارك.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن المعارض تقام فى إطار تنفيذ مبادرة "أهلًا رمضان"، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالتنسيق بين محافظة كفر الشيخ، والغرفة التجارية، والتموين، والقوات المسلحة.

وأضاف أن المعرض يتضمن جميع أنواع السلع من أرز وسكر وبقوليات وجبن وزيت طعام ومكرونة ولحوم ودواجن وأسماك وتمور وقمر الدين ومشروبات وعصائر، وذلك لتلبية احتياجات الأسر والتخفيف عن محدودى الدخل ومحاربة الغلاء وضبط الأسعار بالأسواق.

وأوضح أن افتتاح معارض "أهلًا رمضان" جاء لإتاحة وتلبية متطلبات المواطنين من جميع السلع ذات الجودة العالية وبالأسعار المناسبة مقارنة بأسعار السوق الحرة للتخفيف من أعباء محدودي الدخل ورفع المعاناة عن كاهلهم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أهل ا رمضان کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني

كتب- حسن مرسي:

قال الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنّ ملف الدعم يهم المواطن، موضحًا: "الوزارة لديها تراكم خبرات كبير في هذا الملف، ونتحدث دائما عن الدعم النقدي والدعم العيني".

وأضاف "فاروق"، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز": "الدعم المقدم للمواطن مهمة أساسية للوزارة"، مشيرًا إلى أن الدعم العيني هو تقديم السلع الأساسية للأكثر احتياجًا في المواطن.

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية: "في الدعم العيني توصل الدولة هذه السلع وعلى رأسها الخبز للمواطن المصري من خلال آليات، بدأت ببطاقة التموين، وتحولت إلى كارت لصرف الخبز وبعض السلع".

وواصل: "هناك بلاد كثيرة طبقت الدعم العيني، وبلاد كثيرة طبقت الدعم النقدي، والتطور مستمر في هذا الملف، وفي الوزارة نعمل في هذا الصدد منذ سنوات طويلة، ونظرتنا للمواطن والدعم مختلف عما كان عليه الحال في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي، وربما كان عدم توافر التكنولوجيا سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني في عصور سابقة".

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: افتتاح معرض «بداية جديدة» لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في ملوي
  • محافظ الدقهلية يتفقد المعارض الدائمة لبيع السلع بأسعار مخفضة
  • محافظ الدقهلية يتفقد معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بأسعار مخفضة
  • إقامة معارض دائمة لتوفير السلع بأسعار مخفضة بألاقصر
  • محافظ الدقهلية يفتتح معارض المحافظة الدائمة لبيع السلع والمنتجات بشرق وغرب المنصورة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • محافظ الفيوم يفتتح معرض "حزب الشعب الجمهوري" لبيع السلع والمواد الغذائية بأسعار مخفضة
  • كفر الشيخ: تحرير 16 محضرا لمخالفات تموينية بدسوق
  • وزير التموين: عدم توافر التكنولوجيا كان سببًا في التوجه العالمي للدعم العيني
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل