في الوقت الذي يراقب فيه العالم الأزمة المتصاعدة في رفح الفلسطينية بجانب زيادة الآمال بشأن هدنة جديدة محتملة بين الفصائل الفلسطينية ودولة الاحتلال الإسرائيلي، خرجت مظاهرات أمريكا تحديدا أمام السفارة الإسرائيلية واشنطن تندد في الأوضاع داخل غزة، رافعين شعار «ارفعوا أيديكم عن رفح»، وذلك كحدث ضمن فعاليات يوم العمل العالمي، أمس السبت.

 

مشاهد من مظاهرات أمريكا.. غزة السبب

وجاءت مظاهرات أمريكا من أجل تقديم الدعم ضد الحصار المفروض على غزة، ما يثير مخاوف من مجاعة محتملة، بحسب ما كشف موقع «BNN Breaking»، الذي أشار في تقرير له أن مع وصول الوضع في رفح الفلسطينية إلى نقطة حرجة، نددت دول العالم في احتجاج عالمي بما يحدث داخل غزة كما سلطت الضوء على الظروف الإنسانية الصعبة التي يواجهها سكان رفح. 

ويطالب المتظاهرون في واشنطن العاصمة وفي جميع أنحاء العالم باتخاذ إجراءات فورية لمنع المزيد من المعاناة، فيما نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» مشاهد من المظاهرات التي وقعت أمام السفارة الإسرائيلية في واشطن. 

مطالب المتظاهرين في أمريكا بشأن غزة

وشدد المتظاهرون، الذين يضمون ائتلافاً من جماعات حقوق الإنسان ومواطنين معنيين، على ضرورة رفع الحصار لتفادي وقوع كارثة إنسانية، كما  كانت رسائلهم واضحة، والتي منها «أوقفوا العنف واسمحوا بتوفير الإمدادات الأساسية لسكان رفح». 

ومع استمرار المظاهرات، تقول الصحف الأمريكية إن الجميع حول العالم  ينتظر التوصل إلى حل يعطي الأولوية لحياة أفضل من أجل المدنيين في غزة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مظاهرات أمريكا غزة مظاهرات أمريكا مظاهرات أمریکا

إقرأ أيضاً:

37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية

طالب 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان دول العالم إلى احترام التزاماتها القانونية الدولية، والامتثال لرأي محكمة العدل الدولية، الذي أعلن أن احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية غير قانوني.
وقدم الخبراء في بيان مشترك نقاط عمل محددة للدول، لضمان امتثالها لقرار محكمة العدل الدولية، وإنهاء الاحتلال غير القانوني، ووقف الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وحماية المدنيين.
أخبار متعلقة في مقاطعة واحدة.. الكونغو تسجل 6 آلاف حالة إصابة بجدري القردةوسط أعمال نهب.. بدء تنظيف المناطق المتضررة من الفيضانات في التشيك .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينيةحماية الفلسطينيينكما دعوا إلى عقد الجمعية العامة للدول الأطراف بموجب نظام روما المؤسس لمحكمة العدل الدولية، أو اتفاقية جنيف الرابعة لضمان الامتثال الكامل للقانون الإنساني والجنائي الدوليين في فلسطين وإسرائيل.
إضافة إلى ضمان حماية الفلسطينيين خاصة النساء والأطفال وذوي الإعاقة وكبار السن، والمراقبة والتحقيق في الانتهاكات والجرائم الدولية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتحقيق المساءلة والعدالة.

مقالات مشابهة

  • 37 مقرراً أممياً لحقوق الإنسان يطالبون العالم بالاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • اكتشاف دبور يثير الرعب في أمريكا.. «يضع بيضه في ذباب الفاكهة»
  • السفير حسين هريدي: القضية الفلسطينية أبرز ملفات الحوار بين أمريكا ومصر
  • جامعة حلوان تستعرض برامجها الأكاديمية المتميزة أمام وفد السفارة الأردنية لجذب المزيد من الطلاب
  • التهديدات الإسرائيلية تتصاعد: دخول بري من 3 محاور.. هذا السيناريو الذي يُخطط له نتنياهو في لبنان
  • رأسه يحمل ألوان الكوفية الفلسطينية.. الحوثيون ينشرون فيديو للصاروخ الذي أُطلق نحو إسرائيل
  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • ‏كتابات في زمن الطوفان: حكاية المقاتل الفلسطيني الذي أدهش العالم
  • شاهد| مظاهرات ومسيرات في مدن أوروبية عدة منددة بالحرب الإسرائيلية على غزة.. وتطالب بوقفها فورا
  • هتافات مثيرة خلال كلمة أردوغان