فرضت زوارق الإمارات، تفوقها في ختام منافسات جائزة إندونيسيا الكبرى للزوارق السريعة – فورمولا 1 الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم 2024، والتي أسدل الستار على منافساتها اليوم الأحد في بحيرة توبا الإندونيسية.

وتوج زورق “الشارقة 17″، بقيادة المتسابق الكندي روستي ويات بطلا للجولة بعدما حل في المركز الأول، وتلاه زورق “فيكتوري 4” بقيادة المتسابق السويدي اريك ستارك في المركز الثاني، بفارق زمني أقل من الثانية.

وهنأ أحمد السميطي مدير إدارة فيكتوري بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية، زورق “الشارقة 17” بالفوز والتتويج، وأشاد بنتيجة زورق “فيكتوري 4” والذي حصد المركز الثاني مواصلا نتائجه الطيبة في هذه الجولة.

وأكد السميطي، أن حصاد الجولة الإفتتاحية الأولى جاء مبشرا بموسم حافل ونتائج مرتقبة في الموسم الطويل، مشيرا إلى أن المستوى الذي تقدم في الجولة الافتتاحية، حافز نحو الاستمرار في التفوق بالمحطة القادمة في فيتنام.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

“ملتقى الشارقة الرياضي” يدعو لدعم المنتخبات بخطط وبرامج مستدامة

دعا ملتقى الشارقة الرياضي الثاني، إلى دعم المنتخبات الوطنية بخطط وبرامج مستدامة، كما أوصى بتشييد مجمع أولمبي ومراكز للأداء العالي لإعداد اللاعبين في مختلف الألعاب، فيما عززت أطروحات المشاركين عدداً من المشروعات التي تستهدف اكتشاف الموهوبين وإعداد الكوادر القيادية للمستقبل.

ونظم الملتقى مجلس الشارقة الرياضي أمس، بمركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، بحضور الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي رئيس دائرة شؤون الضواحي بإمارة الشارقة، وبمشاركة سعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي وأعضاء المجلس، وسعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، وعدد من رؤساء مجالس إدارات الاتحادات والأندية بالشارقة والدولة ونخبة من الخبراء في القطاع.

وناقش الملتقى خلال جلستين خطط وبرامج ومشروعات إعداد وتأهيل اللاعبين والمنتخبات الوطنية، إذ استعرضت الجلسة الأولى ثلاث تجارب خليجية ناجحة في السعودية وقطر والبحرين، فيما ألقت الجلسة الثانية الضوء على برامج ومشروعات محلية بادر إليها المجلس وأثبتت جدواها.

وأكد الحزامي التزام المجلس بتنظيم الحدث سنوياً حيث يترجم رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في تطوير الرياضة والسعي لرفع علم الدولة في المحافل الدولية.

وكرم الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي وسعادة عيسى هلال المتحدثين المشاركين ومديري الجلستين: محمد رمضان وعلي الجسمي من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون.وام


مقالات مشابهة

  • استهداف سفينة بـ”زورق بحري مسير” جنوب البحر الأحمر
  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض
  • تأهل بلجيكا بـ«تعادل سلبي» مع أوكرانيا في «يورو 2024»
  • كوبا أمريكا: كندا تحقق فوزًا ثمينًا على بيرو حاصدة المركز الثاني بالمجموعة الأولى
  • حزب الله يستهدف بالمسيرات مقر الفرقة الـ”91″.. ويشعل الحرائق في “ديشون”
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ” 28- 30″ يونيو
  • “ملتقى الشارقة الرياضي” يدعو لدعم المنتخبات بخطط وبرامج مستدامة
  • ديشان يؤكد أن مبابي “يتحسن كل يوم”
  • زفان: “التتويج بـ”كان 2019″ أفضل ذكرى في مشواري الكروي”
  • استطلاع فرنسي: معسكر الرئيس ماكرون سيحصد المركز الـ3 في الجولة الأولى من الانتخابات الفرنسية بنسبة 20.5%