أكد سامح عاشور النقيب الاسبق للمحامين بانه لابد من الارتقاء بالمهنة وبالمحاميين لذلك سيتم تقديم منح دراسية للمحامين المتميزين علميا لدراسة الماجستير والدكتوراه بالجامعات المصرية والدولية علي ان يتم اختيارهم من لجنة علمية قانونية مستقلة تضم شيوخ المحامين وأساتذة القانون ، وكذلك ابناء المحامين المتفوقين دراسيا في مراحل التعليم المختلفة علي ان يتم اختيارهم من جميع النقابات الفرعية وان تسري تلك المنح علي ابناء المحامين الراحلين ، الي جانب عقد اتفاقيات مع المعاهد القومية وحدة شهادة النيل الدولية التابعة لوزارة التعليم العالي لعمل تخفيضات لأبناء المحامين في الجامعات الاهلية التابعة لها.

 
وأشار عاشور الي انه سيتم عقد برتوكول مع الاكاديمية الوطنية للتدريب التابعة لرئاسة الجمهورية لتمكين شباب المحامين من الاستفادة من كافة البرامج التدريبية التي تقوم بها الاكاديمية مع تطوير برتوكول التعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية. 
الجدير بالذكر ان عاشور قد شدد علي ضرورة تفعيل جدول المحامين المصريين بالخارج المنصوص عليه بالمادة 13 من قانون المحاماة دعما وتقديرا لممارستهم الفعلية للمحاماة خارج مصر مع ضرورة عقد جلسات استماع للسادة المحامين العاملين بالخارج للتعرف علي مشكلاتهم ووضع الحلول لها قبل اتخاذ اي خطوات. 
جاء ذلك خلال لقاء النقيب سامح عاشور بمحامين طنطا صباح اليوم بحضور محمد خليلنقيب محامين غرب طنطل وأعضاء مجلس النقابة بمجمع محاكم طنطا

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سامح عاشور

إقرأ أيضاً:

فيدرا تكشف عن تصالحها مع الراقصة دينا

علقت الفنانة فيدرا عن تفاصيل تصالحها مع الفنانة دينا، بعد أزمة زواجهما من المخرج الراحل سامح الباجوري، وذلك من خلال تصريحات تلفزيونية لها.

 

وكشفت فيدرا أن الصلح تم خلال تصوير فيلم “العميل صفر”، حيث جاءت دينا إليها وقالت لها: متزعليش مني، لتبدأ بذلك صفحة جديدة بينهما بعد سنوات من التوتر.

 

أما عن شخصية دينا فأكدت فيدرا بأنها أطيب منها وأنها عفوية لدرجة أنها أحيانا قد تقول أمورا دون حساب للعواقب، مضيفة: اكتشفت أن دينا قوية جدًا، ومهما حاولت الحياة تضغط عليها، بتفضل واقفة على رجليها.

 

يذكر أن تعود الأزمة بين فيدرا ودينا إلى زواج الأخيرة من المخرج سامح الباجوري، بعد مرور ثلاث سنوات من طلاقه من فيدرا، على الرغم من هذا، أوضحت فيدرا أن الأزمة لم تكن بسبب الزواج بحد ذاته، بل بسبب العلاقة المقربة التي كانت تجمعها بسامح بعد الطلاق.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يشارك في فعاليات ماراثون "يوم الصم العالمي" ويُكرم المتميزين
  • صندوق تطوير التعليم يكرم طلاب جامعة مصر التكنولوجية المتميزين
  • مجلس الرعاية الصحية يوافق على تفعيل برتوكول التعاون مع جامعة سيناء
  • البابا تواضروس: تدريس الهوية الوطنية ضرورة للتصدي إلى الحروب (فيديو)
  • رئيس منتدى الشراكة الوطنية الجنوبية ” العيسي” يدعو لاعتماد الحوار كمنهج وحيد لحل الخلافات
  • فيدرا تكشف عن تصالحها مع الراقصة دينا
  • «الوطنية للتدريب» تنظم محاضرة في الأمن السيبراني لتعزيز وعي القيادات النسائية
  • إبرام مذكرة لتأسيس الأكاديمية العربية للتدريب الزراعي ومقرها العراق
  • الأكاديمية الوطنية للتدريب تحتفي بمشاركة خريجاتها في "قمة المستقبل" بنيويورك
  • الهضيبي: العالم أصبح ساحة للحروب الفكرية.. والحفاظ على الهوية الوطنية ضرورة في مواجهتها