قامت فرق الجودة والاعتماد بإدارة المعاهد الأزهرية بمشيخة الأزهر الشريف، اليوم الأحد، بتفقد عدد من المعاهد المرشحة للاعتماد بإدراتي الإسماعيلية وفايد.

وكان في استقبال فرق المراجعة الخارجية  الشيخ ممدوح عبدالجواد، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الإسماعيليّة الأزهرية، والدكتور تامر بدران مدير إدارة الجودة، والدكتور محمد محمود، مدير إدارة التعليم الإعدادي، وعبدالحميد حسن، مدير إدارة أمن المنطقة، وعلي سليمان، موجه متابع، وحسين رسمي، موجه متابع، وذلك بمعهد الشهيد محمد إبراهيم الابتدائي، بإدارة الإسماعيليّة الأزهرية، وفتيات أبو سلطان الإعدادية بإدارة فايد.

واطمأن فضيلته على جاهزية تلك المعاهد، وعدم وجود معوقات، كما قام بالمرور على الفصول الدراسية ومتابعة المناهج الدراسية وحجرات المعاهد؛ ونقل فضيلته لفريق المراجعة الخارجية تحية وترحاب فضيلة الإمام الأكبر، وفضيلة وكيل الأزهر، وفضيلة رئيس قطاع المعاهد الأزهرية.

ويختلف نظام التعليم في المعاهد الأزهرية عن نظام التعليم الرسمي أو التابع لوزارة التربية والتعليم، فهو يتم عبر مواد تختص بعلوم الدين، وتسمى المواد الشرعية، دون إغفال المواد الأخرى المأخوذة من مناهج وزارة التربية والتعليم وتسمى المواد الثقافية.
ويشمل التعليم في المعاهد الأزهرية كل المراحل الدراسية، بداية من رياض الأطفال إلى المرحلة الإبتدائية ثم الإعدادية والثانوية، وأيضا يمكن استكمال الدراسيسة الجامعية في جامعة الأزهر.

ويقدم قطاع المعاهد خدماته التعليمية لأكثر من 2 مليون طالب أزهري، حيث يعد القطاع ثاني أكبر روافد التعليم في مصر، وقاطرة التعليم الأزهري قبل الجامعي، ومن خلال أكثر من عشرة آلاف معهد، تنتشر في مختلف محافظات الجمهورية، يتم تقديم خدمات متميزة لمختلف المراحل التعليمية، لأبناء الوطن، وأبناء المسلمين عمومًا، حيث يقدم القطاع خدماته لطلبة وافدين من أكثر من مائة دولة حول العالم..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعاهد الأزهرية بالإسماعيلية الأزهر الشريف الجودة والاعتماد شيخ الأزهر المعاهد الأزهریة

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم

نظم مركز ضمان الجودة والاعتماد بالجامعة بالتعاون مع الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد دورة توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم بمؤسسات ومعاهد التعليم العالي، والتي تستمر علي مدار ثلاث أيام، وذلك في إطار الحزمة التدريبية للمراجعة الخارجية، برعاية الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها.

وقال الدكتور ناصر الجيزاوي أن الدورات تهدف إلى رفع كفاءة وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في وتوصيف البرامج والمقررات واستراتيجيات التدريس، والتعليم الفعال والمراجعة الخارجية لمؤسسات التعليم العالي، ونظم الامتحانات وتقويم الطلاب والتقويم الذاتي للجهاز الإداري.

ومن جانبه أشار الدكتور محمد غانم مدير مركز ضمان الجوده والاعتماد بالجامعة إلي أنه يقوم بالتدريب خلال الدورة الدكتورَ علي حسين المدرب المعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، مضيفا أن الحزمة التدريبية الثالثة يشارك فيها 25 من السادة أعضاء هيئة التدريس وقيادات الكليات.

مقالات مشابهة

  • استعدادات المدارس الثانوية الفنية بالقاهرة لقبول الطلاب الجدد
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • رئيس «الرقابة والاعتماد» يتابع الموقف التنفيذي لمشروع مؤشر مصر الصحي
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • «المخلفات واستدامة الأزياء» مجالات واعدة في الاستثمار البيئي غير التقليدي.. علام: الاقتصاد الأخضر يمثل «صفر» تلوث والاعتماد على المواد الطبيعية وإعادة الاستخدام.. عيسي: لا بديل عن الصناعة
  • قطاع الأزهر بالإسكندرية: أهمية وحدة البناء المعرفى والدعم النفسى للطلاب بالمدارس
  • حدث في 8 ساعات| توجيهات السيسي للحكومة الجديدة وضوابط التحويل بين المعاهد الأزهرية والمدارس
  • مدير تعليم نجع حمادي يتفقد مدرسة الشهيد محمد رفعت الإعدادية بالشطبية
  • خلال 15 يوما .. فتح باب الندب والنقل لمعلمي دمياط
  • جامعة بنها تنظم دورة تدريبية حول توصيف البرامج والمقررات وتقويم نواتج التعلم