البوابة:
2024-07-03@17:05:11 GMT

اتفاق الهدنة بغزة: حماس تكشف عن تفاصيل جديدة

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

اتفاق الهدنة بغزة: حماس تكشف عن تفاصيل جديدة

كشف مصدر في حركة حماس، اليوم الأحد، النقاب عن تفاصيل جديدة، بشأن اتفاق الهدنة في قطاع غزة، مؤكدا أنه سيتم إنجازه في غضون في فترة تتراوح بين "24 إلى 48 ساعة"، وذلك في حال وافقت "اسرائيل" على المطالب الفلسطينية.

اقرأ ايضاً"إسرائيل" توافق مبدئيا على وقف إطلاق النار في غزة

وقال المصدر: "تبدأ اليوم (الأحد) جولة جديدة من المفاوضات في القاهرة، وإذا تجاوبت إسرائيل، ستكون الطريق ممهدة للاتفاق خلال الـ24 إلى 48 ساعة القادمة".

ووصلت صباح اليوم الأحد وفود من حركة "حماس"، وقطر، والولايات المتحدة إلى مصر.

جهود مصرية مكثفة

وأكد مصدر مصري ذو مستوى عال، أن القاهرة تبذل جهودا مكثفة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة قبل حلول شهر رمضان المبارك.

وفي سياق متصل، أكدت مصادر لفضائية لجزيرة، أن اجتماع وفد حماس، مع الوسطاء القطريين والمصريين والأميركيين في القاهرة سيبدأ عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، وذلك بعد تأكيدها وصول وفد الحركة تزامنا مع وفود الوسطاء.

وأشارت إلى أنه لا معلومات حتى الآن عما إذا كان الوفد الإسرائيلي سيتوجه إلى القاهرة لخوض مباحثات مع الوسطاء

موافقة "اسرائيل" على وقف إطلاق النار

وأعلن مسؤول أمريكي، عن موافقة "إسرائيل" بشكل مبدئي على اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة لمدة 6 أسابيع، وفقا لموقع "واللا" الإلكتروني الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًمشهد مؤلم من غزة: طفل يمشي عاري القدمين 12 كيلومتر بحثا عن الطحين

وأوضح المسؤول أن موافقة إسرائيل مشروطة بموافقة حماس على إطلاق سراح المحتجزين من فئات معينة، مثل المرضى والجرحى وكبار السن والنساء. 

 

 

المصدر: البوابة

إقرأ أيضاً:

بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أن إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة وعشرات الفلسطينيين الآخرين إهمال أمني.

وأضاف وزير الأمن القومي الإسرائيلي، أنه حان الوقت لرئيس الوزراء أن يمنع جالانت ورئيس الشاباك من ممارسة سياسة مستقلة تتعارض مع موقف الحكومة.
 

حزب إرادة جيل: ثورة 30 يونيو أعادت مصر مرة أخرى للمصريين الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري سياسة الاحتلال

قال طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، إن هناك حالة من الإصرار لدى رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو على استمرار قتل الشعب الفلسطيني.

وأشار الفقي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الأحد، إلى أن الجانب الإسرائيلي يريدون إجراء صفقة تبادل أسرى ثم يعودون للقتل من جديد، ويخدعون العالم، ولكن هذا الأمر لا ينطلي على المقاومة الفلسطينية.

وأضاف طاهر النونو، المستشار الإعلامي لحركة حماس، أن الجانب المصري والقطري يبذلون جهد للوصول إلى إتفاق بشأن وقف إطلاق النار، ولكن لم يتم الوصول لأي اتفاق حتى الآن، منوها بأنه لا يوجد إرادة سياسية لدى قيادة السلطة للوصول إلى الوحدة الحقيقية.

مقالات مشابهة

  • جنرالات إسرائيل يريدون وقف إطلاق النار فى غزة
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • مصدر إسرائيلي يكشف لـالحرة تفاصيل ضخ الكهرباء لمحطة مياه بغزة
  • انقسام بالداخل الإسرائيلي بشأن خطة اليوم التالي للحرب في غزة
  • مسؤول إسرائيلي يكشف السبب وراء تنفيذ عملية جديدة في الشجاعية
  • أميركا تضغط على حماس وتحدد 3 أمور لن تقبل بها في غزة
  • مدير مجمع الشفاء بغزة يروي تفاصيل إقامته في السجن الإسرائيلي
  • تفاصيل خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة
  • بن غفير: إطلاق سراح مدير مجمع الشفاء الطبي بغزة إهمال أمني
  • مشاورات أمنية برئاسة نتنياهو حول المرحلة الثالثة من حرب غزة