شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن شلوف لـ”الدبيبة والمنقوش” الوقت مناسب لطلب مساعدات أوروبية عن المهاجرين، قال أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية الدكتور الهادي شلوف، إن الفرصة الآن مواتية لليبيا لإبرام اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة غير .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات شلوف لـ”الدبيبة والمنقوش”: الوقت مناسب لطلب مساعدات أوروبية عن المهاجرين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

شلوف لـ”الدبيبة والمنقوش”: الوقت مناسب لطلب مساعدات...

قال أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية الدكتور الهادي شلوف، إن الفرصة الآن مواتية لليبيا لإبرام اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة غير الشرعية على غرار الاتفاقية الموقعة بين تونس والتكتل.

وأضاف شلوف في رسالة إلى رئيس الحكومة المنتهية عبد الحميد الدبيبة ووزيرة الخارجية نجلاء المنقوش، أن الاتحاد الاوروبي قام بإجراء اتفاقيات مع تونس بخصوص الهجرة غير الشرعية مما معه سوف يساعد تونس اقتصاديا وتقنيا، مشيراً إلى أن الاتحاد الأوروبي يتجه الىن لإجراء اتفاقيات مع مصر والمغرب بنفس الاتفاقيات مع تونس.

وتابع: “وحيث أن ليبيا ضحية للهجرة غير الشرعية اعتقد أنها فرصة لليبيا بإجراء اتفاقية مماثلة مع الاتحاد الأوروبي تسمح لليبيا بتلقي مساعدات اقتصادية كبيرة وسوف تساعد في ترحيل المهاجرين غير الشرعيين إلى بلدانهم الأصلية على حساب ونفقة الاتحاد الأوروبي”.

وأردف شلوف: “اعتقد أنها فرصة ثمينة للدولة الليبية وبصفتي أستاذ القانون الدولي والعلاقات الدولية أرى أن ليبيا يمكنها أن تستفيد من هذه الاتفاقية على المدى القريب وعلى المدى البعيد وخصوصا نحن سوف نواجه مشاكل لا تحصى ولا تعد مع المهاجرين عاجلا أم أجلا”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

الدبيبة: لا بد من استكمال أعمال صيانة مقر مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية

ليبيا – زار رئيس حكومة تصريف الأعمال عبد الحميد الدبيبة مندوبية ليبيا لدى جامعة الدول العربية.

بيان صحفي صدر عن المكتب الإعلامي للدبيبة اطلعت عليه صحيفة المرصد أكد إطلاع المندوب عبد المطلب ثابت الدبيبة على سير العمل بالمندوبية ودورها في زيادة التعاون بين المؤسسات الليبية المختلفة وجامعة الدول العربية مشيدا بعمل المندوبية لتفعيل الدور الليبي بالجامعة.

ونقل البيان عن الدبيبة توجيهه بضرورة استكمال أعمال الصيانة لمقر المندوبية وتوفير الاحتياجات اللازمة لها لتتمكن من أداء مهامها.

مقالات مشابهة

  • الدبيبة: لا بد من استكمال أعمال صيانة مقر مندوبية ليبيا في جامعة الدول العربية
  • هل الوقت مناسب لشراء سيارة؟.. الشعبة تجيب
  • هل الوقت مناسب لشراء السيارات؟.. الشعبة تجيب
  • تقرير أممي يُثير القلق: خطر سرقة الأعضاء البشرية للمهاجرين يتزايد
  • ليبيا تتجاوز تونس في عدد المهاجرين القاصدين إيطاليا
  • "يجب على أوكرانيا الاستسلام".. بوتين يستقبل أوربان وسط انتقادات أوروبية
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • حزب الشعب يتهم الاتحاد الأوروبي بتصدير أزمة الهجرة إلى ليبيا
  • رئيس الوزراء المجري يزور روسيا للقاء بوتين وسط انتقادات أوروبية
  • أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية