تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الحديثة من إحباط محاولتي تهريب أكثر من 63 ألف حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة في مركبتين قدمتا إلى المملكة عبر المنفذ.

 وأوضحت الهيئة أنها تمكنت في المحاولة الأولى من إحباط محاولة تهريب 41,279 حبة كبتاجون، عُثر عليها مخبأة بداخل أجزاء متفرقة في المركبة، وفي المحاولة الثانية تم إحباط محاولة تهريب 22,000 حبة كبتاجون عُثر عليها مخبأة بنفس طريقة التهريب السابقة عبر إحدى المركبات القادمة إلى المملكة عبر المنفذ.

 وأفادت أنه بعد إتمام عملية الضبط، جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهم وعددهم 5 أشخاص.

 وأكّدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أنها ماضية في إحكام الرقابة الجمركية على واردات وصادرات المملكة، وتقف بالمرصاد أمام محاولات أرباب التهريب، بالتنسيق والتعاون المستمر مع شركائها في المديرية العامة لمكافحة المخدرات، وذلك تحقيقًا لأمن المجتمع وحمايته من هذه الآفات.

 ودعت الهيئة الجميع إلى الإسهام في مكافحة التهريب لحماية المجتمع والاقتصاد الوطني من خلال التواصل معها على الرقم المخصص للبلاغات الأمنية (1910) أو عبر البريد الإلكتروني (1910@zatca.gov.sa)، أو الرقم الدولي (00966114208417)، حيث تقوم الهيئة من خلال هذه القنوات باستقبال البلاغات المرتبطة بجرائم التهريب، ومخالفات أحكام نظام الجمارك الموحد، وذلك بسرية تامة، مع منح مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حبة کبتاجون

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يشكر "مدبولى": يقود باقتدار أهم مراحل بناء مصر الحديثة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجه الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء،  بالشكر إلى الدكتور مصطفى مدبولي، وقال إنه يقود باقتدار مرحلة من أهم مراحل بناء مصر الحديثة، وكان دائمًا مديرًا لحركة العمران والتخطيط في مختلف مواقع الدولة.

وقال مبارك: لقد كان لي الشرف بالعمل مع سيادتكم في العديد من المشروعات الاستراتيجية الكبرى منذ توليكم مسئولية التخطيط العمراني، ثم كوزير للإسكان، وصولًا لرئاسة الحكومة، وهو ما يتجلى في ثقة القيادة السياسية في معالي رئيس الوزراء، نتيجة لقدرته وجرأته على تحقيق الإنجاز، وتوجيهه الدائم نحو تنفيذ المشروعات الوطنية بكل كفاءة واقتدار.كما توجه محافظ جنوب سيناء، بالشكر إلى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء السابق، الذي عمل بجد وإرادة فولاذية هو وكل رجالات وكوادر المحافظة من أجل وضع أساس قوي متين للتحول الرقمي بجنوب سيناء.

وشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، احتفالية المنصة الجغرافية لمحافظة جنوب سيناء الفائزة بجائزة التميز العالمية "Esri SAG Award 2024" في مجال نظم المعلومات الجغرافية.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 11 كيلوجرامًا من الحشيش في عسير
  • إحباط تهريب 230 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر بجازان
  • جمارك.. تسجيل 73 قضية في إطار مكافحة التهريب والتجارة غير الشرعية
  • إحباط عملية تهريب ضخمة من المخدرات ومعدات بحرية في العيون
  • إحباط تهريب مواد مخدرة في جازان وعسير
  • عسير.. إحباط تهريب 200 كيلو من نبات القات المخدر
  • إحباط تهريب 200كيلوجرام من القات المخدر بعسير
  • إحباط تهريب 180 كيلوجرامًا من القات المخدر بجازان
  • محافظ جنوب سيناء يشكر "مدبولى": يقود باقتدار أهم مراحل بناء مصر الحديثة
  • الداخلية تُشدد قبضتها لضبط جرائم التهريب