تقوم كل النساء بالفترة الجارية بالتساؤل عن جدول أكلات رمضان 2024، كما أنها تقوم بشراء السلع الغذائية الأساسية وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم كما أن ذلك يكون للاستعداد له، فمعروف أنه في هذا الشهر ترتفع الأسعار بالتحديد المنتجات الغذائية وهذا يرجع إلى زيادة الطلب على تلك المنتجات في كلًا من وجبة الإفطار وكذلك السحور وفيما بعد سوف نبين لكم جميع ما يخص تلك الأكلات التي من الممكن تحضيرها في هذا الشهر.

جدول أكلات رمضان 2024


شهر رمضان الكريم يتم فيه تحضير كثير من الأكلات المختلفة بوجبة الإفطار، ومع اقتراب حلول هذا الشهر تريد الأمهات التعرف على جدول أكلات رمضان 2024، وفيما يلي أبرز تلك الأكلات:

محشى خضروات باذنجان، وكذلك كوسه وفلفل بجانب دجاج مشوي، بالإضافة إلى شوربة لسان عصفور.
طاجن بامية بالفرن بجانب لسان عصفور وأيضا سلطة خضراء.
أرز بسمتي ودجاج مشوي وسلطة.
طاجن ترولي باللحمة بجانب سلطة بابا غنوج ولسان عصفور.
كباب حلة، بجانب مخلل وأرز أبيض.


موعد شهر رمضان الكريم


شهر رمضان سيوافق 11 مارس 2024 وسيتم صيام 13 ساعة فأكثر في اليوم لهذا لا بد من العناية جيدًا بوجبة الإفطار وأيضا السحور، إذ أن تلك الوجبة تمنح الجسم البروتينات التي يحتاجها وأيضا تمده بالطاقة التي يفقدها خلال ساعات الصيام حتى يستطيع تأدية الواجبات المتعلقة به، والقيام بالعمل أيضا ومن الجدير بالذكر أن وجبة السحور تكون من أبرز الوجبات المحورية في شهر رمضان والتي تعين المسلم على الصيام طوال اليوم كذلك أن تلك الوجبة تقوم بالاعتماد على طبق الفول، فهو يكون من بين الأطباق الأساسية بالسحور.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جدول أكلات رمضان 2024

إقرأ أيضاً:

علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاني الكثير من مرضي باركنسون، من عدم القدرة على السيطرة ووفقا لدراسة جديدة، تم ربط حالة الجهاز العصبي هذه بضعف صحة الأمعاء، وعن صحة الدماغ والأمعاء، والأطعمة التي يمكن أن تساعد في شفاء الخلايا الجذعية وتحسين الصحة العامة، حسب ما أشار موقع "تايمز أوف انديا".

وفقا لدراسة نشرت في المجلة الرقمية لـ Nature Communication، ذكرت أن الأشخاص المصابين بمرض باركنسون يظهرون  في ميكروبات الأمعاء،  اختلافات في 30% من الأنواع والأجناس والمسارات البكتيرية مقارنة بالأفراد الأصحاء عصبيا.

وهناك  10 أطعمة تؤكد الأبحاث إلى أنها قد تخفض من خطر الإصابة بمرض باركنسون الناجم عن الأمعاء:

الأطعمة الغنية بالألياف
تدعم الألياف بيئة الأمعاء الصحية من خلال تغذية البكتيريا المعوية المفيدة، وتشمل الحبوب الكاملة والفواكه مثل التفاح والتوت والخضراوات مثل البروكلي والسبانخ والبقوليات.

الأطعمة المخمرة
تحتوي الأطعمة المخمرة مثل الزبادي والكرنب المخلل على البروبيوتيك الذي يساعد في الحفاظ على توازن ميكروبيوم الأمعاء، مما يقلل الالتهاب المرتبط بمرض باركنسون.

الأطعمة الغنية بأوميجا 3

الأسماك الدهنية غنيه بأوميجا 3 مثل السلمون والماكريل والجوز غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي لها فوائد مضادة للالتهابات قد تقوي صحة الأمعاء وتحمي من الأمراض العصبي.

الكركم

يحتوى على الكركمين، وهو مركب نشط له خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات قد يساعد في الحماية من تلف الخلايا العصبية ودعم صحة الأمعاء.

الشاي الأخضر

يحتوي على مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تقوي بكتيريا الأمعاء المفيدة وتقلل الالتهاب، من خطر الإصابة بمرض باركنسون.

التوت

فواكه غنية بمضادات الأكسدة والألياف مثل التوت والفراولة، التي تدعم صحة الأمعاء وقد يكون لها تأثيرات وقائية للأعصاب.

الخضراوات الورقية

مليئة بالفيتامينات والمعادن والألياف مثل السبانخ واللفت التي تعزز بيئة الأمعاء الصحية.

المكسرات والبذور
 

اللوز والجوز وبذور الشيا وبذور الكتان غنية بالألياف والدهون الصحية ومضادات الأكسدة، التي تدعم صحة الأمعاء وقد تحمي من أمراض التنكس العصبي.

مكملات البروبيوتيك

بالإضافة إلى المصادر الطبيعية مثل الزبادي، يمكن أن تساعد مكملات البروبيوتيك في الحفاظ على ميكروبات الأمعاء المتنوعة، مما قد يقلل الالتهاب المرتبط بمرض باركنسون.

الأطعمة الغنية بالبريبايوتك

موجودة في الثوم والبصل والموز، والتي تغذي بكتيريا الأمعاء المفيدة، وتدعم ميكروبيوم الأمعاء الصحي وربما تقلل من خطر الاضطرابات العصبية.

مقالات مشابهة

  • دليل «وجهات دبي الصيفية» في الموسم الجديد
  • «إكسترا نيوز»: العلمين الجديدة مدينة نابضة بالحياة وشاهدة على العمران
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • طريقة إدارة توازن السعرات الحرارية لفقدان الوزن
  • تعزيز قطاع التجارب والمغامرات.. أبرز أهداف سباقات عُمان للتزلج المظلي
  • علاقة مرض «باركنسون» بصحة الأمعاء.. تعرف على 10 أطعمة تقلل خطر المرض
  • أكلات تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. دليلك للتغذية السليمة لصحة شعرك
  • خبراء التغذية: 70% من الملح الخفي يتسلل إليك من هذه الأطعمة
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم أنشطة وفعالية متنوعة وثرية بالشراكة مع الأعضاء
  • رئيسة جمعية الصحفيين الإماراتية: حريصون على تنظيم فعاليات متنوعة بالشراكة مع الأعضاء