متفرقات، نصائح هامة لمواجهة الأسبوع الأكثر حرارة فى 2023،تشهد الأجواء المصرية، بداية من الأسبوع الحالي حتى الخميس، موجة تكون أشد حرارة من .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نصائح هامة لمواجهة الأسبوع الأكثر حرارة فى 2023، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نصائح هامة لمواجهة الأسبوع الأكثر حرارة فى 2023

تشهد الأجواء المصرية، بداية من الأسبوع الحالي حتى الخميس، موجة تكون أشد حرارة من السابقة، ولذلك وفقا لتقديرات هيئة الأرصاد الجوية.

وبسبب أزدياد درجات الحرارة خلال الأيام القادمة بين 40 و 47 درجة مئوية وارتفاع نسبة الرطوبة السطحية، هناك بعض النصائح عليك اتبعاها ،وتحذيرات عليك تجنبها حتى يكون هناك أمان منها:

-الإكثار من شرب الماء والسوائل.

-الحرص على عدم تشغيل سخانات الماء.

-الحرص على عدم وضع إسطوانات الغاز في الشمس.

-التأكد من عدم زيادة الأحمال على عدادات الكهرباء.

-عدم تشغيل المكيفات إلا في أماكن تواجد العائلة وخصوصاً في أوقات ذروة الحرارة.

-البعد عن التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخصوصاً خلال الفترة من الساعة ١٠ صباحاً وحتى الساعة ٣ ظهراً. 

ولقائدي السيارات، يجب خلال تلك الفترة العمل على إخلاء السيارات من:

-المواد الغازيه.

-القداحات .

-المشروبات الغازية.

-العطورات وبطاريات الأجهزة بشكل عام. 

-فتح نوافذ السياره بشكل بسيط.

-عدم ملئ خزان وقود السيارة بالكامل.

-تعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية. 

-عدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية.

-عدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصا في السفر. 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

توصيات هامة في ختام اجتماعات الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص

خرجت الجلسة الختامية لاجتماعات الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص الدولي الشرق الأوسط وشمال افريقيا بتوصيات هامة في ختام اجتماعاتها التي اختتمت بالقاهرة واستمرت على مدى اربعة أيام برئاسة المهندس ايمن عبد الوهاب الرئيس الإقليمي وفي حضور أعضاء الرئاسة من القاهرة وبيروت ودبي.

 

وشارك في الاجتماعات الدكتور عماد محي الدين، رئيس قطاع الرياضة والتدريب، والدكتور شريف الفولي رئيس قطاع الألعاب والمسابقات، ونيبال فتوني رئيس قطاع المبادرات، ومها يعقوب مدير الموازنة والموارد البشرية، ورغدة مصطفى مدير المنح والاعتماد القانوني، ونهلة شاكر المدير الإداري، وليلة الشناوي مدير البرامج الصحية، وحصة الزرعوني مدير الاتصالات وتطوير الشراكة، ونهى جاب الله مدير إعداد القادة من اللاعبين، وسميرة العدوى مدير برنامج المدارس، مروة رمضان مدير برنامج الشباب، نادين أبو جبل منسقة وسائل التواصل الاجتماعي، وكلا من موظفي الاستقبال اللاعبين دينا جلال، ومحمد جاب الله.

 

وكانت أبرز التوصيات التي خرجت بها الجلسة الختامية للاجتماع زيادة عدد الرياضات في مختلف برامج المنطقة استعدادا للألعاب العالمية الصيفية التي تستضيفها تشيلي عام 2027، وحث الرئيس الإقليمي على أن تشارك المنطقة في هذه الألعاب بأكبر عدد من الرياضات.

 

 واكد الدكتور عماد محي الدين رئيس قطاع الرياضة والتدريب أنه تم وضع خطة متكاملة بالتنسيق مع د. شرف الفولى رئيس قطاع الألعاب والمسابقات بحيث تقام الدورات بالتوازي مع إقامة احداث مسابقات محلية لها وضرورة أن تكون رياضة جديدة تجذب اليها اعداد جديدة من اللاعبين وعمل حصر لكل برنامج على حدى الرياضات التي تمارس في هذا البرنامج ، وزيادة عدد الدورات التدريبية بحيث يتناسب عدد المدربين مع عدد اللاعبين المسجلين.

 

واوضح ان هناك توصية بأن يتولى كل مدرب 7 لاعبين على اكثر تقدير حتى يتمكن من الاهتمام بهم جميعا ، حيث يبلغ عدد المدربين بمختلف دول المنطقة لإحصاء هذا العام  14436 مدربا ومدربة وتسعى الرئاسة الإقليمية الى الوصول بهم في ختام 2026 الى  ما يقرب من 21 الف و303 مدربا ومدربة ، ليتناسب مع عدد اللاعبين المزمع الوصول اليهم عام 2026 حوالي 209486 لاعب ولاعبه.

وكشف أن  الربع الأخير من هذا العام إقامة الدورة التدريبية الإقليمية لإدارة المسابقات بالقاهرة  بمشاركة  تونس والمغرب والإمارات والأردن وعمان والبحرين وسوريا ولبنان بالإضافة الى مصر الدولة المنظمة.


ومن بين التوصيات الهامة التي خرجت بها الجلة الختامية للاجتماع سيتم التوسع في برنامج مدارس الابطال وتنشيط مجالس اللاعبين القادة واللاعبين الشباب وإدخال دول جديدة في مشروع المدارس القادة ومدارس الابطال الموحدة بعد ما حققته من نجاح بعد تطبيقها في كل من مصر والمغرب ولبنان والأردن، ومجلس اسرة اللاعبين والعائلات والحرص على عقدها بشكل دوري سواء وقعيا أو عبر الزووم .

ما البرنامج الصحي فقد تمت التوصية  بتوسعته ليشمل عدد كبير من اللاعبين وتوقيع الكشف  الصحي عليهم في فروعه الثمانية قبل واثناء إقامة الألعاب والمسابقات، ليمارسوا رياضاتهم وهم في كاملة لياقتهم البدنية، وزيادة اعداد الأطباء المعتمدين بعد حصولهم على كافة الدورات التدريبية ، ومراجعه شهادات الاعتماد التي تمنح للبرامج ومدتها عامين.

مقالات مشابهة

  • هل أعلن بنك اليمن الدولي افلاسه؟ وثيقة هامة تكشف معلومات خطيرة
  • توصيات هامة في ختام اجتماعات الرئاسة الإقليمية للأولمبياد الخاص
  • تقرير أوروبي: صيف 2023 كان الأكثر سخونة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • صيف 2024 سجل درجات حرارة غير مسبوقة عالميا
  • مرصد كوبرنيكوس: صيف 2024 الأكثر سخونة في نصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد الصيف الأكثر حرارة على الإطلاق بنصف الكرة الشمالي
  • العالم يشهد صيفًا هو الأكثر حرارة على الإطلاق في نصف الكرة الشمالي
  • مركز أوروبي: صيف 2024 كان الأكثر حرارة على الإطلاق على الأرض
  • صيف 2024 الأكثر سخونة على الإطلاق
  • الأونروا: الأسبوع الماضي هو الأكثر دموية لفلسطينيي الضفة الغربية