يمانيون:
2024-07-03@14:47:46 GMT

بدء محاكمة المتسبب باستشهاد اللواء الجنيد

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

بدء محاكمة المتسبب باستشهاد اللواء الجنيد

بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة اليوم برئاسة القاضي عبد الله دواس قاضي المحكمة محاكمة جبران محمد علي جابر المتهم بالتخابر وإعانة العدوان وتقديم احداثيات نتج عنها استشهاد اللواء طيار عبد الله قاسم الجنيد واسرته.

وجاء في قرارا الاتهام ان المتهم اعان العدوان السعودي وحلفائه في الحرب على اليمن وذلك بالتواصل مع عدد من المرتزقة المتحالفين مع العدوان وهم :
اسماعيل مقبل المعين من العدوان مستشارا لمحافظة المحويت
ومحسن الداعري المعين قائدا لما يسمى قائدا للواء الرابع عشر في مأرب وناجي منيف قائد ما يسمى بالشرطة العسكرية بمأرب
وابو اسامة حنشل نائب مدير مايسمى الامن السياسي بمأرب
وعلي الادبعي قائد مايسمى المتواجدين بمأرب واتفق معهم على التخابر ورفع الاحداثيات عن الجيش واللجان الشعبية والشخصيات الامنية والعسكرية والقوة الصاروخية بأمانة العاصمة ليقوم العدوان بأستهدافها .


وأضاف قرار الاتهام انه وتنفيذا لذلك رفع اليهم احداثيات لمواقع تواجد المجاهدين من الجيش واللجان الشعبية وعدد من الشخصيات العسكرية لاستهدافها بطيران العدوان وتم استهداف عدد من المقرات التدريبية وكذا استهداف منزل المجني عليه اللواء طيار عبد الله قاسم الجنيد ما اسفر عن استشهاده واسرته واستهداف منزل المواطن علي بن علي الاهدل بعدة غارات.
الى ذلك ادانت المحكمة الجزائية المتخصصة برئاسة القاضي عبد الله دواس مدانين اثنين من تنظيم القاعدة بتفجير المركز الثقافي في إب .
وقضى منطوق الحكم بالاعدام قصاصا وحدا وتعزيرا للمدانين

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: عبد الله

إقرأ أيضاً:

الترك استقبلت قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل

استقبلت محافظ النبطية الدكتورة هويدا الترك في مكتبها في السرايا، قائد القطاع الشرقي في قوات "اليونيفيل" الجنرال جيلارمو دي بريغادا في زيارة تعارف لمناسبة تسلمه مهامه كقائد للمنطقة، ورافقه مسؤول مكتب التعاون العسكري - المدني في المنطقة النقيب لازندروا كاسبار، ومساعده النقيب سيرجيو بليدو، وفي حضور رئيس مكتب مخابرات الجيش في النبطية العميد الركن علي اسماعيل.
 
وتم خلال اللقاء استعراض الاوضاع الامنية في المناطق الحدودية. وأشارت الترك الى 
"ان بلدات وقرى في أقضية بنت جبيل وحاصبيا ومرجعيون تتعرض منذ 9 أشهر لعدوان اسرائيلي، اجرامي وارهابي، يستهدف البشر والحجر، ويدمر المدارس والمنازل والمؤسسات والمراكز الصحية والطبية، ويقتل المدنيين والعاملين في قطاع الاسعاف والاغاثة، فهذا العدو المجرم يعتدي على أرضنا وترابنا واهلنا، ونحن كجهات رسمية نقف الى جانب اهلنا ونسعى الى التخفيف بكل امكاناتنا من ما يعانونه جراء هذا العدوان، فلقد دمرت الكثبر من الوحدات السكنية ، وعمد العدو الى احراق مساحات كبيرة من الاشجار والزيتون والحقول الزراعية، فهو يستخدم الفوسفور المحرم دوليا.
 
وأثنت الدكتورة الترك على "الدور الذي تقوم به "اليونيفيل" في عملية التنسيق مع الجيش اللبناني، وفي دعم المجتمع المحلي في الكثير من البلدات من خلال مشاريع انمائية تساهم في تعزيز العملية الاقتصادية والتنموية في المنطقة، داعية "اليونيفيل" الى "المزيد من الدعم وخاصة لمراكز الدفاع المدني في المنتشرة في المناطق الحدودية والتي يواجه عناصرها ومتطوعوها العدوان الاسرائيلي باللحم الحي، حيث هناك يوميا العديد من الحرائق بفعل الفوسفور الابيض ، ويجد عناصر الدفاع المدني صعوبة كبيرة احيانا في اخماد النيران بسبب عدم توافر الاليات والتجهيزات اللازمة معهم".
 
الجنرال دي بريغادا
من جهته، شكر الجنرال دي بريغادا للمحافظ الترك حسن الاستقبال، عارضا أمامها المهام التي تقوم بها قوات "اليونيفيل" في ظل الوضع الامني المشتعل في المنطقة، مشيرا الى "ان  "اليونيفيل" تلبي وستلبي كل ما يتم طلبه ودراسته من قبل المحافظ او قطاعات المجتمع المحلي، ويصل الى قيادة اليونيفيل ويطلب منا تنفيذه".
 
وقال :"انا جاهز لكل تعاون، ولا بد ان اثني على التعاون والتنسيق التام مع الجيش اللبناني، فضباطه يملكون خبرة واسعة وآلية عمل ناجحة، وبالتالي نحن على تواصل تام مع رؤساء بلديات القطاع الشرقي ونبذل جهد لكي نلبي الكثير من المشاريع التي يطلبونها"، آملا "ان تتواصل الجهود الديبلوماسية للوصول الى وقف لاطلاق النار في الجنوب وعودة الهدوء والاستقرار على جانبي الحدود وتطبيق القرار 1701".
 
وختاما، سلم دي بريغادا درعا تذكارية للدكتور الترك  وهدايا رمزية.

مقالات مشابهة

  • سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي
  • الترك استقبلت قائد القطاع الشرقي في اليونيفيل
  • الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على أحد عناصر داعش في الأنبار
  • إضراب شامل في طولكرم تنديدًا باستشهاد أربعة فلسطينيين
  • شهداء وإصابات بقصف طيران الاحتلال على مخيم نور شمس بطولكرم
  • المتهم الرئيسي في قضية الدارك ويب ينكر التهم.. وأسرة الضحية تطالب بتشريح المتهمين.. والقاضي كله بالقانون| كواليس محاكمة المتهمين بذبح طفل شبرا الخيمة (فيديوهات وصور)
  • تأجيل محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في دعوى سرقة الملحن حسن دنيا
  • تأجيل محاكمة المطربين مسلم ونور التوت بتهمة سرقة لحن أغنية لـ2 سبتمبر
  • الاقتصادية تؤجل محاكمة مطربي المهرجانات مسلم ونور التوت لاتهامهما بسرقة لحن أغنية
  • اليوم.. استكمال محاكمة مطرب المهرجانات مسلم ونور التوت في سرقة الملحن حسن دنيا