صحيفة الاتحاد:
2024-07-09@12:00:28 GMT

الصحافة الإسبانية تتحدث عن «فضيحة»!

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

أنور إبراهيم (القاهرة)
شهد ملعب «الميستايا» معقل فالينسيا «فوضى كبيرة» في نهاية مباراة الفريق أمام ريال مدريد في الجولة 27 للدوري الإسباني، وبلغت الإثارة ذروتها عندما أطلق جيل مانزانو حكم المباراة صافرته قبل ثوان قليلة من تسجيل النجم الإنجليزي جود بلينجهام هدف فوز الريال 3-2، بعد أن كان الفريقان متعادلين 2-2 حتى الوقت بدل الضائع للمباراة.


واحتج لاعبو الريال بشدة على إلغاء الهدف، لأن أحداً منهم لم يسمع صافرة الحكم، بسبب هتافات الجماهير العالية في مدرجات «الميستايا»، التي كانت ممتلئة عن آخرها، والتف اللاعبون حول الحكم في محاولة لإقناعه باحتساب الهدف، واحتك به البعض منهم، فاضطر إلى أن يُخرج بطاقة حمراء لبلينجهام وسط احتجاجات لاعبي الريال.
وخرجت الصحافة الإسبانية كلها بعنوان عريض: «فضيحة في الميستايا»، ونددت «ماركا» بقرار الحكم بإنهاء المباراة قبل ثوان قليلة من تسجيل هدف بيليجهام، وتحدثت عن «خطأ غريب لا يصدق» وغير مسموع في إشارة إلى صافرة الحكم لم يسمعها أحد بسبب دوي الجماهير في المدرجات.
وكتبت «آس»: تقول «فضيحة الليجا»، وتحدثت في عددها الصادر اليوم عن «السخط والغضب العارم الذي انتاب لاعبي الريال، واصفة ما فعله الحكم بأنه خطأ فادح وفاضح.
وحتى الصحافة الكتالونية لم تصمت على ما حدث في «الميستايا»، وتحدثت «سبورت» عن «بلبلة كبيرة» في هذا الملعب الشهير بصعوبته الشديدة على الضيوف، وتساءلت عن العقوبة التي يحصل عليها بيلينجهام، بعد أن أشهر له الحكم البطاقة الحمراء، وكم عدد المباريات التي يغيبها مجدداً، بعد أن غاب من قبل بسبب الإصابة.
أما «موندو ديبورتيفو»، فتحدثت عن الإثارة الكبيرة التي يشهدها الدوري الإسباني، والفرصة الذهبية التي جاءت لبرشلونة لتقليص الفارق مع الريال إلى 5 نقاط في حالة فوز البارسا اليوم على أتليتك بلباو في نفس الجولة 27.
أما الصحافة المحلية الموالية لفالينسيا، فقد اختلفت اللهجة فيها تماماً عن الصحافة المدريدية والكتالونية، إذ أشادت صحيفة «سبورديبورت» بشجاعة الحكم في قراره بإنهاء المباراة، بعد أن أضاف 9 دقائق وقت بدل الضائع، رغم أن المعلن كان 7 دقائق فقط، كما اهتمت بالإشارة إلى حالة اللاعب موكتار دياكابي لاعب الفريق، الذي أصيب إصابة خطيرة نتيجة احتكاك قوي مع الفرنسي أوريليان تشواميني قلب دفاع الريال.

أخبار ذات صلة «بركان الغضب» في موقعة الريال وفالنسيا! فالفيردي يتوعد برشلونة في «جحيم سان ماميس»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ريال مدريد فالينسيا الدوري الإسباني جود بيلينجهام بعد أن

إقرأ أيضاً:

تقديرات للجيش الإسرائيلي تتحدث عن أنفاق حماس في غزة

قالت القناة 12 الإسرائيلية ، مساء اليوم الاثنين 8 تموز 2024 ، إن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن شبكة الأنفاق التابعة لحركة حماس في قطاع غزة ، لا تزال ذات كفاءة عالية وفي حالة جهوزية مرتفعة وتشكل خطرا أمنيا على إسرائيل.

وبحسب التقرير، فإن شبكة أنفاق حركة حماس في مخيمات وسط قطاع غزة (النصيرات والبريج والمغازي ومخيم دير البلح)، وكذلك في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، وفي حي الشجاعية، شرقي مدينة غزة في حالة جهوزية مرتفعة؛ كما تشير تقديرات الجيش الإسرائيلي إلى أنه جرى ترميم العديد من الأنفاق المتضررة في خانيونس.

إقرأ/ي أيضا: هنية : ما يجري في غـزة ورفح يعيد المفاوضات إلى نقطة الصفر

وذكر التقرير أنه جرى ترميم وإعادة تأهيل مصانع الخرسانة والإسمنت الخاصة ببناء الأنفاق في منطقة خانيونس؛ فيما يقدر الجيش الإسرائيلي أن "الأنفاق فر رفح في حالة جهوزية مرتفعة وتتيح الاقتراب من المنطقة الحدودية"، وادعى أن جيش الاحتلال دمر بعض المسارات المحدودة لأنفاق المقاومة في منطقة محور فيلادلفيا الحدودية مع مصر.


ووفقا للقناة، فإن تقديرات الجيش الإسرائيلي تشير إلى أن جهوزية وكفاءة أنفاق المقاومة الفلسطينية في مدينة غزة تتراوح بين "متوسطة ومرتفعة على نحو يتيح الاقتراب من الجدار (الفاصل بين قطاع غزة ومناطق الـ48)"، في حين أن أنفاق المقاومة في مخيمات وسط قطاع غزة "تتيح تنفيذ عمليات مداهمة واقتحام من فوق الأرض وتحدتها".

ويأتي التقرير بالتزامن مع اجتماع إسرائيلي أميركي مصري تستضيفه القاهرة، لبحث تأمين حدود قطاع غزة مع مصر، بما في ذلك محاولة التوصل إلى تفاهمات حول "ترتيبات إعادة فتح معبر رفح ، وترتيبات أمنية تحول دون تهريب السلاح من مصر لحركة حماس"، بمشاركة مبعوث الرئيس الأميركي إلى الشرق الأوسط بريت ماكغورك.

واعتبر التقرير أن ذلك يعني أن حركة حماس ستكون قادة على تنفيذ عمليات اقتحام للمنطقة الحدودية ومداهمة مواقع إسرائيلية إذا ما انتهت الحرب التي دخلت شهرها العاشر، في هذه المرحلة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • تقديرات للجيش الإسرائيلي تتحدث عن أنفاق حماس في غزة
  • في عيد الصحافة العراقية
  • موراتا يثير «ضجة» في إسبانيا!
  • محمد رمضان يضرب شابًا في الشارع.. هل صفعة نمبر وان بسبب فضيحة مصورة أم سرقة؟ (فيديو)
  • الدراجي ضيف على مركز افرست للإعلام في بغداد .. و حديث عن الصحافة و الشعر
  • مسؤولة سابقة في الشاباك تتحدث عن اليوم التالي لمحمود عباس
  • مظاهرات ضد الهجرة غير النظامية في جزر الكناري الإسبانية
  • بيع حقائب بأسعار باهظة رغم صناعتها ببضع دولارات.. فضيحة استغلال مهاجرين تطال ديور وأرماني
  • فضيحة داخل أحد الأفران... هكذا يتمّ تحضير الخبز (صورة)
  • من يصل إلى كرسي الحكم؟.. حالة انقسام شديدة داخل الأحزاب الفرنسية