بيروت - أعلن حزب الله اللبناني في بيانٍ له عن ملخص عملياته العسكرية واستهدافه مواقع الجيش الإسرائيلي وتموضعاتٍ لجنوده في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان.

وأوضح حزب الله في بيانه، الأحد 3-3-2024، أن عناصره "قصفوا أمس السبت 6 مواقع للجيش الإسرائيلي، حيث استهدفوا في القطاع الشرقي من جنوب لبنان، مربض الزاعورة بالأسلحة الصاروخية، وثكنة زبدين ‏في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابة مباشرة".

ولفت البيان إلى أن عناصر الحزب "شنّوا ‌‏في القطاع الغربي من جنوب لبنان هجومًا جويًا ‏على قيادة القطاع المستحدث في ليمان بمسيرة انقضاضية وأصابوا هدفها بدقة، وقصفوا تجمعًا ‏لجنود الجيش الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية وحققوا فيها إصابات مباشرة، كما استهدفوا موقع ‏الراهب، وموقع حدب يارين بصاروخي بركان وحققوا فيه إصابة مباشرة".

كما أعلن حزب الله عن مقتل 5 عناصر من مقاتليه في جنوب لبنان، قائلاً إن "العناصر الذين قتلوا في جنوب لبنان هم عباس خليل، محمد غبريس، مصطفى سلمان، علي قاسم، وفاروق حرب، حسين بدوي".

وتشهد حدود لبنان الجنوبية تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وتصاعدت وتيرة القصف الإسرائيلي للقرى والبلدات الحدودية اللبنانية، حيث استهدفت العديد من المنازل ما أدى إلى مقتل مدنيين بينهم أطفال، وبالمقابل وسع حزب الله من عملياته على مواقع ومستوطنات إسرائيلية.

وأكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن هدف إسرائيل من استهداف المدنيين هو الضغط على المقاومة لتتوقف عن مساندة غزة.

وقال نصر الله إن "الحدود البرية الجنوبية مرسمة وأي مفاوضات ستكون فقط على قاعدة إخراج الإسرائيلي منها، وأن المقاومة في لبنان تمتلك صواريخ دقيقة كماً ونوعاً تستطيع أن تمتد من كريات شمونة إلى إيلات".

المصدر: شبكة الأمة برس

كلمات دلالية: جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة في كمين لمجاهدي حزب الله شمال فلسطين المحتلة

 أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله-، صباح اليوم الأربعاء، أن مجاهديها تصدوا لقوة مشاة صهيونية حاولت التسلل لبلدة العديسة في محافظة النبطية جنوبي لبنان، وأوقعوا فيها قتلى وجرحى بالعشرات.

وقد اعلنت المقاومة الاسلامية في سلسلة بيانات عن تفصيل عملياتها واستهدافاتها.
وقال الحزب إن مقاتليه اشتبكوا مع القوة الإسرائيلية وأوقعوا بها خسائر وأجبروها على التراجع.
وفي بيان آخر، قال الحزب إن مقاتليه استهدفوا تجمعاً لقوات العدو في ثكنة الشوميرا، بصلية صاروخية، وحققوا فيه إصابةً مباشرة.
كما أعلنت المقاومة الإسلامية، استهداف مجاهديها عند الساعة (7:20) من صباح اليوم الأربعاء  تجمعاً لِقوات العدو الإسرائيلي في مستعمرة شتولا بِصاروخي بركان وحققوا فيه إصاباتٍ مؤكدة.
واستهدف مجاهدو المقاومة ‏الإسلامية عند الساعة 7:15 قوة مشاة كبيرة في مستعمرة مسكفعام بالأسلحة الصاروخية والمدفعية وحققوا فيها إصابة ‏مباشرة ودقيقة.‏

وأكدت في بياناتها أن العمليات تأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان ‏وشعبه.
وذكرت مصادر عبرية أن طائرات العدو  نقلت جرحى من جيش العدو إلى المشافي بعد حدث أمني على الحدود الفلسطينية اللبنانية.

وأقر إعلام العدو بمقتل جندي واصابة جنود اخرين في كمينٍ تعرضوا له من قبل حزب الله قرب بلدة العديسة جنوبي لبنان.

وقالت وسائل إعلام العدو  إن هناك تقاريرا أولية تفيد بإصابة 20 جندياً في كمين العديسة جنوب لبنان، حالة بعضهم حرجة.

مشيرة إلى أن مستشفيات “بيلينسون” و”رمبام”، وأيضا مستشفى “زيف” في صفد ما زالوا يستقبلون جنودا مصابين من الحدث الأمني في الشمال، والأطباء يكافحون لإنقاذ حياة جندي مصاب.

ودوت صفارات الإنذار في مسغاف عام بالجليل، وفي زرعيت وايفن مناحيم والمطلة قرب حدود لبنان.

فيما ذكرت مصادر أخرى بسقوط صاروخ أطلق من لبنان وسط “إسرائيل” دون تفعيل صفارات الإنذار.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف تجمعات للجيش الإسرائيلي ويحقق إصابات مباشرة
  • ‏وسائل إعلام لبنانية: تقدم للجيش الإسرائيلي باتجاه حاجز للجيش اللبناني في العديسة جنوبي لبنان
  • مقتل وإصابة العشرات من القوات الاسرائيلية في كمين لحزب الله شمال فلسطين
  • مقتل وإصابة العشرات من الجنود الصهاينة في كمين لمجاهدي حزب الله شمال فلسطين المحتلة
  • بيان عاجل للجيش الإسرائيلي بخصوص هجماته الأخيرة على لبنان ..تفاصيل
  • ‏حزب الله يعلن استهداف مواقع عسكرية في ضواحي تل أبيب بالصواريخ
  • حزب الله يقصف مواقع الاحتلال والأخير يعلن خوض قتال عنيف بعد توغله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعترف بقتال عنيف جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع انتشاره
  • حزب الله يقصف مواقع الاحتلال والأخير يعلن خوض قتال عنيف بعد توغله جنوب لبنان
  • حزب الله: حققنا إصابات مباشرة بعمليات ضد مواقع وقواعد انتشار جيش الاحتلال