قالت الشرطة السويسرية، الأحد، إنها ألقت القبض على مراهق للاشتباه في قيامه بطعن رجل يهودي أرثوذكسي وإصابته بجروح خطيرة في شارع بزيورخ.

أفادت شرطة زيورخ، في بيان، بأنها تشتبه في أن معاداة السامية هي الدافع وراء هجوم الطعن الذي وقع مساء السبت، حسبما نقلت أسوشيتد برس.

وقالت الشرطة، إنها تلقت بلاغا عن مشاجرة بين أشخاص الساعة 9:35 مساء.

وبحسب النتائج الأولية التي توصلوا إليها، فإن الجاني هاجم رجلا يبلغ من العمر 50 عاما "وأصابه بجروح خطيرة بسلاح أبيض".

وصفت الشرطة الجاني بأنه مواطن سويسري يبلغ من العمر 15 عاما، مشيرة إلى أنها ألقت القبض عليه في مكان الحادث.

ستيني يتعرض للضرب أثناء خروجه من كنيس في باريس تعرض رجل ستيني كان يغادر كنيسا، الجمعة، في باريس للضرب ووُصف بأنه "يهودي قذر"، وفق ما أعلنت الشرطة السبت، فيما دان وزير الداخلية، جيرالد دارمانان، "هجوما جديدا معاديا للسامية" و"عملا لا يوصف".

وفي السياق، قالت المنظمة السويسرية للجاليات اليهودية إنها "تشعر بصدمة عميقة لوقوع أحد أفراد الجالية ضحية لمثل هذا الهجوم".

وأضافت المنظمة أن "الهجمات الجسدية على اليهود في سويسرا نادرة جدا.. لقد نجا المجتمع اليهودي من مثل هذه الهجمات التي تهدد الحياة على مدى العقدين الماضيين.. ومع ذلك، كانت هناك زيادة كبيرة في مثل هذه الهجمات الجسدية منذ 7 أكتوبر".

وفي باريس، تعرض رجل ستيني كان يغادر كنيسا، الجمعة، للضرب ووُصف بأنه "يهودي قذر"، وفق ما أعلنت الشرطة السبت، فيما دان وزير الداخلية، جيرالد دارمانان، "هجوما جديدا معاديا للسامية" و"عملا لا يوصف"، وفقا لفرانس برس.

وكتب دارمانين على منصة إكس "وفق العناصر الأولى، وقع هجوم جديد معاد للسامية في باريس الليلة الماضية. يجري فعل كل شيء للعثور على مرتكب هذا العمل الذي لا يوصف".

وكان الرجل الذي "يعتمر قلنسوة" خارجا من الكنيس عندما تعرض للضرب على يد شخص "لاذ بالفرار سيرا"، استنادا إلى مصادر الشرطة.  

وشتم المهاجم الرجل واصفا إياه بأنه "يهودي قذر" وقد "لكمه وركله مرارا"، وفق ما نقلته فرانس برس عن المصادر ذاتها. ونُقل الرجل إلى مستشفى.

وطلب دارمانان، الجمعة، تعزيز الإجراءات لحماية المجتمع اليهودي، خصوصا في محيط المدارس وأماكن العبادة، بعد أحداث الأيام الماضية في قطاع غزة، وفق مذكرة اطلعت عليها وكالة فرانس برس، السبت.

وشهدت أنحاء أوروبا تناميا في الأعمال المعادية للسامية منذ بداية الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، عندما اجتاح مسلحون بقيادة حماس جنوبي إسرائيل في 7 أكتوبر، ما أسفر عن مقتل 1200 شخص واحتجاز نحو 250 آخرين كرهائن. وقد تجاوز عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في قطاع غزة منذ ذلك الحين 30 ألفا.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی باریس

إقرأ أيضاً:

الطقس السييء يتسبب في مقتل 3 ألمانيات بسويسرا

أفادت الشرطة السويسرية يوم الثلاثاء، بأن 3 سياح ألمان لقوا حتفهم وفُقد 5 آخرين عقب هبوب عواصف قوية في كانتون تيسينو السويسري.
وذكرت تقارير أن القتلي الثلاثة نساء من ولاية بادن - فورتمبورج جنوبي ألمانيا، ولقين حتفهن إثر انزلاق أرضي عقب هطول أمطار غزيرة في مطلع الأسبوع.
وتبلغ أعمار 2 منهن 73 عامًا، وكان عمر الثالثة 76 عامًا، وجرى انتشال جثثهن بعد الانهيار الأرضي مساء أمس الأول قرب فونتانا في منطقة وادي ماجيا، ولم يُعلن عن هوياتهن لحماية خصوصيتهن وخصوصية أقاربهن.

5 مفقودين

وأشارت تقارير منفصلة مساء الاثنين إلى أن رجلين وامراتين فُقدوا في المنطقة الواقعة قرب فونتانا وبراتو سورنيكو في المنطقة السياحية ذات الشعبية الكبيرة.

أخبار متعلقة تايبيه: الصين تصادر قارب صيد تايواني قرب جزيرة كينمينارتفاع ضحايا حادث التدافع في الهند إلى 100 قتيل وعشرات المصابين

انهيارات وقتلى.. عواصف رعدية عنيفة تضرب #سويسرا#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/wdnmUbQt5g pic.twitter.com/QNh6QXrpUk— صحيفة اليوم (@alyaum) June 30, 2024


وبلغ عدد المفقودين 5 أشخاص.

انهيار جسر

وكان جسر يبلغ طوله 57 مترًا قد انهار في الوادي بالقرب من فيسليتو بسبب مياه نهر ماجيا الذي فاض على ضفتيه. ونتيجة لذلك، لم يتسن الوصول للمناطق الواقعة على مجرى النهر برًا، مع ذلك، نجحت السلطات في استعادة شبكات الهاتف.
وما زال هناك شخص مفقود في منطقة فالايس، حيث أحدثت العواصف والأمطار الغزيرة دمارًا شديدًا للأسبوع الثاني على التوالي.

مقالات مشابهة

  • اعتقال فلسطيني وغلق مداخل ومخارج المجمع التجاري جراء عملية طعن بـ«كرمئيل»
  • بالصور: إصابة إسرائيلييْن بجروح خطيرة في عملية طعن بكرميئيل واستشهاد المُنفّذ
  • الطقس السييء يتسبب في مقتل 3 ألمانيات بسويسرا
  • فرنسا.. ممثلو الادعاء يطلبون من أعلى محكمة إلغاء مذكرة اعتقال دولية صادرة بحق الرئيس السوري
  • شرطي أمريكي يقتل لاجئا قاصرا للاشتباه بحمله مسدسا
  • أستراليا.. مكافحة الإرهاب تُحقق بحادثة طعن في جامعة سيدني نفذها مراهق
  • شرطة أستراليا تلقي القبض على صبي عمره 14 عامًا
  • السلطات التركية توقف العشرات بعد اعتداءات على ممتلكات السوريين بولاية قيصري
  • قتلى بسبب الفيضانات والسيول في أوروبا
  • «الوطن» تكذب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين.. وتؤكد: «ما نشره مفبرك»