يستهل منتخبا سيدات ورجال الكرة الطائرة استعدادهما لدورة الألعاب الإفريقية المقرر لها في أكرا بغانا  خلال الفترة من 8 وحتى 23 مارس الجاري.

وانطلق معسكر منتخب سيدات الكرة الطائرة أمس السبت على صالة الدكتور حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر ، بينما ينطلق معسكر منتخب رجال الطائرة اليوم الأحد على نفس الصالة.

ومن المقرر أن يستمر معسكر المنتخبين حتى يوم 8 من مارس الجاري على أن تغادر البعثة إلى غانا يوم 9 من مارس.

ويقود منتخب مصر لرجال الطائرة أحمد سمير ، بينما يقود منتخب السيدات عماد نوار.

جدير بالذكر أن منتخب مصر لرجال و سيدات الطائرة قد تأهلا لدورة الألعاب الإفريقية بغانا بعد تحقيق المركز الأول في تصفيات المنطقة الخامسة التي أقيمت في مصر يناير الماضي.


من جانبه كشف حسن عابد المدير التنفيذي للاتحاد المصري للكرة الطائرة عن آخر استعدادات منتخبات الطائرة المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية في نسختها الـ13 والتي تقام خلال الفترة من 8 حتى 23 مارس الجاري في مدينة أكرا الغانية.

وقال عابد في تصريحاته إن استعدادات المنتخب تسير بخطى جيدة، والتي بدأت بتصفيات المنطقة الخامسة التي أقيمت في مصر يناير الماضي وتوج بلقبها منتخبي الرجال والسيدات.

أضاف عابد أن إقامة بطولتي السوبر منذ أيام يعد أيضًا ضمن استعدادت لاعبي ولاعبات الأندية والذين يعدوا القوام الأساسي للمنتخبات.

تابع المدير التنفيذي للاتحاد المصري للكرة الطائرة، أن الاتحاد يخطط للاستمرار على قمة أفريقيا وتسيد القارة، والعودة من غانا بالذهب، والفوز باللقب.

أكد عابد أن دورة الألعاب الإفريقية تشهد منافسة قوية على صعيد الكرة الطائرة بوجه الخصوص، بعد المستويات القوية التي شهدتها بطولة أمم إفريقيا الأخيرة والتي أقيمت في مصر شهر سبتمبر الماضي.

أردف عابد أن استراتيجية الاتحاد المصري للكرة الطائرة تستهدف دمج العناصر الشابة مع اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة، للحفاظ على الإحلال والتجديد في المنتخبات، كما أن العناصر الشابة تعد نواة المنتخب في أولمبياد باريس 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الألعاب الإفریقیة

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»

أبوظبي (الاتحاد)
تصل مساء غدٍ الاثنين إلى مدينة برشلونة الاسبانية بعثة المنتخب الوطني الأول للجودو، لإقامة معسكر إعداد في منطقة «جوان جامبر» الرياضية، يستمر حتى 25 يوليو المقبل، استعداداً للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الصيفية الأولمبية «باريس 2024»، التي تقام خلال الفترة من 27 يوليو، وحتى الثاني من أغسطس المقبل، ويرأس البعثة ناصر التميمي عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، الأمين العام لاتحاد الجودو، أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو ومعه المدرب فيكتور والطاقم المساعد.
وتضم بعثة منتخبنا 6 أفراد من بينهم 5 لاعبين ولاعبة واحدة، وهم اللاعب نارمند بيان، الذي يشارك في منافسات الوزن الخفيف تحت 66 كجم، وطلال شفيلي، في الخفيف المتوسط تحت 81 كجم، وفي الوزن الثقيل كل من أرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، وظافر آرام في وزن تحت 100 كجم، وعمر معروف في وزن فوق 100 كجم، بجانب اللاعبة بشيرات خرودي في منافسات السيدات لوزن الخفيف تحت 52 كجم.
وشهدت قائمة المشاركة النهائية في بطولة الجودو حتى الآن تواجد 289 فرداً (142 لاعباً و147 لاعبة) من 99 دولة من أصل 372 لاعباً ولاعبه يحق لهم المشاركة في تلك الدورة.
وضمت قائمة المشاركة العربية حتى الآن بجانب منتخب الإمارات، 4 لاعبين ولاعبات من المنتخبات العربية، وفي مقدمتهم ثنائي المنتخب المغربي اللاعبة سمية إراوي الحائزة على 5 ميداليات، أبرزها فضية دورة الألعاب الأفريقية، وزميلها مسعود رضوان، الحائز على ذهبية بطولة أفريقيا، وفي القائمة النهائية بطل مصر سامي بشري، الفائز بذهبية بطولة العالم للشباب لوزن تحت 60 كجم في البرتغال، كما تضم القائمة اللاعبة الجزائرية أمينة بلقاضي الحائزة على عده ميداليات في بطولة أفريقيا، وهناك فرصة لمشاركة لاعبين آخرين من المنتخبات العربية، بعد حصر القائمة النهائية حسب تصنيف الاتحاد الدولي للجودو، من مصر والمغرب والجزائر وتونس، وذلك قبل الموعد النهائي لتسليم الكشوفات الأخيرة لمنتخبات الجودو للجنة المنظمة للدورة.

أخبار ذات صلة ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي» بيرنال «ممنوع» من «أولمبياد باريس»

مقالات مشابهة

  • في ختام موسم رفع الأثقال.. رجال النور يتصدرون.. وسيدات الاتحاد يتألقن
  • منتخب السلة يصل اليونان لخوض تصفيات الألعاب الأولمبية باريس 2024
  • موعد مباراة إنجلترا أمام سلوفاكيا اليوم الأحد في دور الـ16 بأمم أوروبا
  • منتخب الجودو إلى معسكر برشلونة استعداداً لـ«أولمبياد باريس»
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • النخلي والجمعة والصناع يتأهلون لألعاب باريس البارالمبية
  • منتخب إنجلترا يكشف سبب مغادرة فودين لمعسكره في ألمانيا
  • يورو 2024 : فيل فودين يعود الى معسكر منتخب انجلترا بألمانيا
  • منتخب الطائرة يواجه اليابان ودياً استعداداً لدورة التحدي بالصين
  • 48 دقيقة فقط تعكس أزمة داخل معسكر فرنسا في يورو 2024