قال سامح شكري وزير الخارجية المصري: إن العلاقات الوثيقة والمتميزة التي تجمع مصر بدول الخليج عميقة متشعبة الأبعاد تتشكل ضفائر التاريخ والجغرافيا وتنسجها خيوط الأخوة والمودة والتكاتف والقرب، وفي أوقات الرخاء ولحظات العواصف.

وأضاف وزير الخارجية، خلال الاجتماع التشاوري الوزاري بين مصر ومجلس التعاون لدول الخليج، ونقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن المصالح المشتركة لا تتجزأ ولا تنفصل، مؤكدًا أن العلاقات الوثيقة بين مصر ودول الخليج كانت ولا زالت ركيزة الاستقرار في المنطقة.

وأشار وزير الخارجية إلى أن المنطقة العربية تشهد أزمات متفجرة تنقل أبعاد وتبعيات غير مسبوقة، على رأسها العدوان الإسرائيلي شديد الدموية ضد الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، والذي يحمل تابعات سياسية وأمنية شديدة الخطورة لا تقتصر على القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق فقط، وإنما تمتد إلى المنطقة ككل حيث تلقي بظلاله على الأمان والسلام الدوليين.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير الخارجية مصر دول الخليج مصر ودول الخليج قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)

زنقة 20 | الرباط

وجه عمر هلال، السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، رسالة جوابية إلى رئيس وأعضاء مجلس الأمن، عقب التصريح الاستفزازي والمضلل والمغلوط لوزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف حول قضية الصحراء المغربية.

و أكد هلال في حق الرد الأول على مغالطات عطاف، أنه في الوقت الذي لا يمكننا تغيير الجار لا يجب الصمت وعدم الرد على كلمة و أمور غير صحيحة أدلى بها الوزير الجزائري.

السفير هلال، ذكر أن الجزائر يجب أن تستيقظ من نومها العميق منذ حقبة الحرب الباردة لأن الصحراء المغربية مستقلة في إطار تكاملها مع البلد الأم المملكة المغربية منذ أزيد من نصف قرن.

و أكد هلال في جوابه على وزير الخارجية الجزائري، أن الجزائر ربما تناست اعتماد قرار بالامم المتحدة بنهاية الاستعمار الاسباني منذ ازيد من نصف قرن وعودة الصحراء الى الدولة الام.

السفير المغربي، قال أن اتفاق مدريد كان يتماشى مع خطاب للرئيس الجزائري السابق بومدين في قمة عربية بالرباط حينما قال للملوك و رؤساء الدول، أنه سيدعم أي صيغة تسمح برفع الاستعمار عن الصحراء المغربية، و بعد عام من ذلك انعتقت من الاستعمار الاسباني.

مندوب المغرب بالأمم المتحدة ، علق على كلام عطاف بأن بلاده تدعم المبعوث الخاص للأمين العام و جهود الأمين العام للأمم المتحدة ، بالقول : “يا لها من كذبة و العالم يجب أن يعرف ذلك لأن المبعوث الخاص تم ترشيحه وتسميته منذ ثلاث سنوات لماذا لم ينعقد اجتماع واحد هنا أو في أي مكان آخر لأنه بكل بساطة الجزائر ترفض العودة الى مائدة المفاوضات و ترفض العملية السياسية و سعادة الوزير يأتي هناك ليقول بأن بلاده تدعم العملية السياسية هذا أمر غريب”.

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • ردا على الإمارات ودول الخليج والجامعة العربية.. بيان من الخارجية السودانية
  • عمر هلال يفحم وزير الخارجية الجزائري بالأمم المتحدة: أنت كذاب و الصحراء المغربية انعتقت من الإستعمار منذ نصف قرن (فيديو)
  • وزير الخارجية لـ«البوابة نيوز»: هدفنا الأساسي منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية العراقي: يجب أن نبقى بمنأى عن الحروب الدائرة في المنطقة
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • "البوابة نيوز" في لقاء خاص مع وزير الخارجية: مصر تواصل جهودها لتحقيق الاستقرار بالمنطقة
  • وزير الخارجية الفرنسي إلى لبنان لتقديم "الدعم"
  • وزير الخارجية يحذر من جر المنطقة إلى حرب إقليمية شاملة
  • وزير الخارجية المصري: لن نتوقف عن مساعي وقف التصعيد في لبنان