بغداد اليوم - بغداد

 اكد الناطق باسم العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، اليوم الاحد (3 اذار 2024)، بان عودة الإرهاب الى قضاء الطارمية شمال بغداد ضرب من الخيال.

وقال الخفاجي في حديث لـ "بغداد اليوم"، ان "الاحداث الأخيرة في الطارمية تخضع حاليا لتحقيقات مكثفة بانتظار اكتمالها لكن بالمقابل هناك بالفعل خلايا نائمة تحاول بين فترة وأخرى شن هجوم هنا او هناك لإثبات وجودها واثارة الفتن لكنها  بالمجمل القوات الامنية هي من تفرض سيطرتها على الميدان".

وأضاف الخفاجي، ان "عودة الإرهاب الى الطارمية كالسابق ضرب من الخيال خاصة مع وجود جهد استخباري وعمليات على الأرض مدعومة بالقوة الجوية التي أسهمت من خلال عمليات مهمة في تقويض الإرهاب وضرب اهم مضافاته".

وأشار الى " أهمية تعاون الأهالي مع القوى الامنية وهذا ما يسهم في تحقيق المزيد من الإنجازات لافتا الى ان" الوضع في الطارمية مستقر حاليا".

وكشف مصدر أمني، السبت (2 آذار 2024)، عن تشديد الإجراءات الامنية على طول مناطق "حوض نهر دجلة" بعد تفجير الطارمية. 

وقال المصدر لـ"بغداد اليوم"، إنه" بعد استهداف رتل عسكري في بساتين الطارمية شمال بغداد، يوم امس والذي أدى الى استشهاد واصابة 6 من الجنود بينهم ضابط، اوعزت القيادات الامنية بتشديد الإجراءات ضمن مناطق حوض نهر دجلة الفاصل بين الطارمية وجديدة الشط بين بغداد وديالى". 

وأضاف، أن" التشديد يأتي لمنع أي خروقات او تسلل او محاولة هروب لبعض العناصر عقب التشديد الأمني في المناطق الزراعية وعمليات التمشيط التي جرت"، لافتا الى أنه "هناك تنسيق بين بغداد وديالى ضمن محاور تأمين حوض نهر دجلة".

وأشار الى أنه "هناك رصد جوي للمناطق الزراعية من أجل تأمينها وتعقب أي اهداف تثير الشك مع وجود عمليات تمشيط ميداني لبعض المحاور في عمق بساتين الطارمية".

وكانت القوات الامنية قد فرضت، الجمعة (1 آذار 2024)، طوقاً امنياً لتفتيش مناطق واسعة في منطقة السلمان بقضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد بعد انفجار عبوة ناسفة على احدى دوريات الجيش.

وقال مصدر امني لـ "بغداد اليوم"، إن "القوات الأمنية فرضت طوقاً أمنياً وشرعت بعملية تفتيش واسعة في منطقة السلمان بقضاء الطارمية شمالي العاصمة بغداد، بعد انفجار عبوة ناسفة على قوة من الفوج الثاني لواء المشاة ٢٥ الفرقة السادسة ضمن قاطع عمليات بغداد". 

وأوضح ان "الانفجار أدى الى استشهاد جندي وإصابة ٤ آخرين ".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: بغداد الیوم

إقرأ أيضاً:

بدافع الثأر.. مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة

بغداد اليوم - السليمانية

أفاد مصدر أمني، اليوم الاحد (30 حزيران 2024)، بإصابة نزيلين بجروح إثر شجار اندلع بالأسلحة البيضاء داخل سجن التسفيرات في محافظة السليمانية.

وقال المصدر بحسب وسائل إعلام كردية، وتابعتها "بغداد اليوم"، إن "نزيلين اثنين أصيبا بجروح نتيجة اندلاع شجار استخدمت فيه الأسلحة البيضاء داخل سجن تسفيرات السليمانية".

وأضاف أن "النزيلين المصابين يبلغ احدهما من العمر  25 عامًا فيما يبلغ عمر الاخر 30 عاما"، مبينا انهما "أصيبا على يد أحد مراجعي السجن الذي قام بإخفاء سكين داخل الحذاء خلال مراجعته السجن قبل أن يتم اعتقاله من قبل الحراس ".

وأوضح ان "المهاجم سبق وأن قتل أحد إخوته على يد النزيلين"، مؤكدا أن "المصابين في حالة صحية حرجة ويخضعان للعناية المركزة".

مقالات مشابهة

  • خبير امني: ماحصل في سجن التسفيرات باربيل خلل وتقصير من الجهات الامنية
  • المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • المشتركة تعلن إنطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • بدافع الثأر.. مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة
  • مراجع لسجن السليمانية يخترق الإجراءات الامنية ويصيب نزيلين بجروح بليغة
  • الجيش و الصيف.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين- عاجل
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • مشاريع استثمارية وخدمية تحولت الى مصدر تمويل للأحزاب: القوات الامنية عجزت عن حماية المستثمرين - عاجل