قال الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، علي بن إبراهيم المالكي، إن المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات مارلوج 13 يعقد فى ظل ظروف استثنائية وتحديات يمر بها العالم.

جاء ذلك في كلمته خلال افتتاح مؤتمر مارلوج 13 التي ينظمه معهد الموانئ بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية خلال الفترة من 3-5 مارس الجاري.

وأضاف المالكي، أن تلك الظروف التي يمر بها العالم تلقي بظلالها علي المنطقة العربية ومن بين هذه الأزمات الحرب الروسية الأوكرانية ، مشيراً إلى أن تلك التحديات أدت إلي تهديدات في الطاقة والغذاء وارتفاع الأسعار وتهديد الإمدادات في السوق الدولية ، وتباطوء النمو العالمي وزيادة التضخم مشيراً إلي أنه من المتوقع أن يحدث تراجع في النمو العالمي بـ 4 تريليون دولار حتى 2026.

وأضاف الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية، بالرغم من أن منطقتنا العربية كانت معبرا للتجارة الدولية ، ومع ظهور التجارة الإلكترونية تغيرت الصورة لافتاً إلي أن القمم العربية أكدت على أهمية ربط الدول العربية برا وبحراً وجوا لتفعيل التكامل التجاري العربي.

ولفت إلى أن صناعة النقل البحري واللوجيستيات لتحقيق هذا الهدف وهو التكامل التجاري العربي مشددا علي أن النقل البحري هو العمود الفقري وشريان التجارة العالمي ، وقال إن تطوير هذه الصناعة من شأنه احداث تأثير إيجابي علي اقتصاديات هذه الدول .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية الأمين العام المساعد الدول العربية ظروف استثنائية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يتحدث عن معارك برية بظروف صعبة وحزب الله يقصف تجمعاته

#سواليف

قال#جيش_الاحتلال الإسرائيلي إن جنوده يخوضون #معارك_عنيفة مع مقاتلي #حزب_الله في جنوبي لبنان، في حين أكد الحزب أنه استهدف “تحركات لجنود العدو” في موقع المطلة بقذائف المدفعية، وحقّق إصابات مباشرة.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدة على موقع “إكس” اليوم الثلاثاء، أن معارك عنيفة تدور في جنوبي لبنان، داعيا “السكان لعدم التحرك بالمركبات من الشمال إلى جنوب نهر الليطاني حتى إشعار آخر”.

من جهته، قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إيتمار بن غفير إن الجيش الإسرائيلي “يخوض حاليا قتالا في ظروف ليست سهلة بجنوب لبنان”، مضيفا أن “هذا هو الوقت المناسب لهزيمة حزب الله وإعادة سكان الشمال إلى بيوتهم”.

مقالات ذات صلة ارتفاع أسعار الذهب في السوق المحلية 2024/10/01

وكان جيش الاحتلال قد أفاد بأن قوات الفرقة 98 بلواءي الكوماندوز والمظليين واللواء 7 المدرع هي التي تشارك في عملية لبنان.

من جهته، أعلن حزب الله في بيانات منفصلة أن عناصره استهدفوا اليوم الثلاثاء تحركا وتجمعا لجنود إسرائيليين في موقع المطلة الإسرائيلي بقذائف المدفعية والصواريخ، وحققوا فيه إصابات مباشرة، كما استهدفوا جنودا إسرائيليين عند بوابة مستوطنة شتولا الإسرائيلية بالقذائف المدفعية.

مقالات مشابهة

  • الجامعة العربية: العراق طلب عقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان
  • جيش الاحتلال يتحدث عن معارك برية بظروف صعبة وحزب الله يقصف تجمعاته
  • العراق يقدما طلباً لجامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ بشأن لبنان
  • أبو الغيط: العالم يمر بظروف صعبة للغاية
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • جامعة الدول العربية تدعو المجتمع الدولي للوقوف مع لبنان في مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • الرئيس السيسي: المنطقة والعالم يمران بظروف صعبة جدا
  • السيسي: المنطقة تمر بظروف صعبة ونحرص على توازن سياستنا