قالت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، إن السيدات في مواقع اتخاذ القرار تدرك أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية هو السند الأول للسيدات في مصر، وأن القيادة السياسية المصرية تثق في رؤية وتوجهات المرأة ووفرت لها العديد من الفرص. 

جاء ذلك خلال انطلاق فعاليات الدورة الثالثة لقمة المرأة المصرية المهنية، والتي ينظمها منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا بالشراكة مع المجلس القومي للمرأة والاتحاد الأوروبي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعدد الوزراء، كما تشهد فعاليات القمة حضور نسائي دولي ومحلي موسع، حيث يشارك في الفعاليات نخبة من كبار المسؤولين الحكوميين والخبراء والمتخصصين وممثلي المنظمات الدولية وقيادات نسائية رفيعة المستوى، إلى جانب ممثلي شباب الجامعات من الطالبات وأصحاب المبادرات التنموية

الحياة العملية للمرأة 

وأكدت رئيس القومي للمرأة، أن الحياة العملية قد تكون أكبر التحديات التي تواجه المرأة المصرية، مؤكدة أن الدراسات أتثبتت أن المرأة لديها القدرة والحكمة في اتخاذ القرارات وهن الأفضل لمواقع اتخاذ القرار، حيث أن الفتيات المصريات لديهن أحلاما عديدة تحتاج إلى الدعم حتى تتمكن من الوصول إليها.

 

وأشار إلى أن الدولة المصرية تشهد تمكين كبير للسيدات ولا يوجد أي باب مغلق أمامهن، وأصبحت التحديات أقل حدة من قبل وأسهل للتعامل معها والدستور المصري يطبق ويعمل على حماية المرأة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القمة المصرية المهنية رئيس القومي للمرأة مايا مرسي

إقرأ أيضاً:

خلال إجتماعه مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة …بن مبارك يجدد إلتزام الحكومة بتمكين النساء

شمسان بوست / عدن:

جدد رئيس مجلس الوزرارء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، التزام الحكومة بتمكين المرأة من المشاركة الفاعلة في كافة مجالات الحياة، وتعزيز حضورها في مواقع صناعة القرار، ومساندة قضاياها على مختلف المستويات.

وأشاد دولة رئيس الوزراء خلال اجتماعه ، اليوم الأربعاء في العاصمة المؤقتة عدن، رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة شفيقة سعيد وعدد من كادر اللجنة ، بدور المرأة اليمنية التي أثبتت وعلى مدار التاريخ أنها طرف أساسي في معادلة الوطن، وشريك مكتمل في جميع معاركه وتحدياته، لافتاً إلى حرص الحكومة على دعم تمكين المرأة لكي تحتل المكانة والدور اللائق بها وإزالة العوائق التي تواجهها في الظروف الراهنة.

من جهتها استعرضت دكتورة / شفيقة سعيد نشاط اللجنة خلال الفترة الماضية، والتحديات التي تواجهها والدعم الحكومي المطلوب لزيادة تمكين المرأة اقتصادياً اجتماعيا وتنمويا، وأهمية إنجاز الخطة الاستراتيجية الخمسية الخاصة باللجنة.

كما أكدت على أهمية تمكين المرأة في مواقع صنع القرار؛ مشيرة الى التحديات التي تواجه اللجنة وفروعها في المحافظات المحررة وفي الادارات العامة للمرأة في الوزارات والهيئات الحكومية ، و الآليات الممكن العمل عليها للنهوض بأوضاع المرأة والتغلب على التحديات.

كما أشادت بالجهود التي تبذلها النساء وتضحياتها خلال سنوات الحرب ، ودرر النساء البارز في النشاط المجتمعي وبناء السلام ،مؤكدة على ضرورة اشراك النساء في المفاوضات وبناء السلام في مساره الأول.

وناقشت أهمية الشراكة بين اللجنة الوطنية للمرأة – كونها الآلية الوطنية المعنية بقضايا المرأة – والمنظمات الدولية والأقليمية المعنية بقضايا النساء، كونها من ضمن الشركاء الأساسين بحسب اللائحة التنفيذية الخاصة باللجنة .

ونوهت على أهمية عقد اجتماع المجلس الاعلى للمرأة ، كون رئيس الوزراء هو رئيس المجلس الاعلى للمرأة ، والذي من خلاله يتسنى إصدار القرارات للنساء لتمكينها سياسيا وإقرار الخطة الاستراتيجية للجنة ، ورسم السياسات التي تراعي الاولويات اللازمة لتمكين النساء في كافة المجالات .

مقالات مشابهة

  • إحباط محاولة ختان لطفلتين لم يتعدى سنهما 11 عاما بنجع حمادي
  • خبراء يجيبون لـ "الفجر".. كيف دعمت الدولة المرأة المصرية في عصر الرئيس السيسي؟
  • إحباط محاولة ختان لطفلتين 11 سنة بنجع حمادي - تفاصيل رسمية
  • قومي المرأة يستأنف فعاليات "جلسات الدوار" بقرى حياة كريمة
  • قومي المرأة ببني سويف يُطلق برنامج "جلسات الدّوار " ضمن مشروع تنمية الأسرة المصرية
  • «قومي المرأة» يهنئ القيادات النسائية اللائي كلَّفهن وزير التعليم العالي بتسيير أعمال جامعاتهن
  • «القومي للمرأة» يهنئ 3 قيادات نسائية بتولي أعمال رئاسة جامعات ومؤسسات بحثية
  • قومي المرأة يهنىء القيادات الجامعية الجديدة
  • خلال إجتماعه مع رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة …بن مبارك يجدد إلتزام الحكومة بتمكين النساء
  • "المشروعات الخضراء" محاضرة ثقافية بالمجلس القومى للمرأة بالمنيا