متابعات تاق-  كشفت لجان مقاومة ود مدني بولاية الجزيرة وسط السودان عن قتل الإمام والدكتور (محمد إبراهيم)، وإصابة 6 أفراد من شباب القرية بالرصاص، وكما تم تهديد وترهيب الأهالي من قبل قوات الدعم السريع التي اقتحمت القرية مرتين.

وقالت لجان مقاومة ود مدني في بيان تلقاه (تاق برس) : قامت مليشيا الدعم السريع باقتحام قرية وادي شعير منذ أول أيام شهر ديسمبر، وتم خلاله سرقة سيارات وممتلكات المواطنين، مع نهب مبالغ كبيرة من التجار في سوق طابت.

واضاف البيان ” كما تم اقتحام القرية للمرة الثانية من قبل مليشيا الدعم السريع وذلك يوم 19 فبراير، وتم قتل الإمام والدكتور (محمد إبراهيم)، وإصابة 6 أفراد من شباب القرية بالرصاص، وكما تم تهديد وترهيب الأهالي. وبعد تلك الانتهاكات توالي اقتحام القرية مرتين، وتم إصابة عدد من المواطنين بالرصاص الحي.

وقالت ” الآن يوجد أكبر ارتكاز لمليشيا الدعم السريع غرب الحصاحيصا بين قرية وادي شعير وغرب طابت، حيث تم رصد مجموعة كبيرة من السيارات المسروقة ومنهوبات المواطنين من القرى الأخرى تحتفظ بها المليشيا في هذا الارتكاز.

الدعم السريعولاية الجزيرة

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الدعم السريع ولاية الجزيرة الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم

تواصلت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في منطقة الجَيلي شمالي الخرطوم، في حين أفادت تقارير بأن الجيش عزز سيطرته على مواقع وسط العاصمة.

وتشير تقارير إلى أن الجيش السوداني عزز سيطرته على مواقع وسط العاصمة الخرطوم، مع تجدد الاشتباكات بين قواته والدعم السريع منذ فجر أمس السبت 28 سبتمبر/أيلول.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية -للجزيرة نت- إن الجيش السوداني واصل تقدمه وسط العاصمة الخرطوم مع تعزيزات عسكرية للجيش عبر جسر النيل الأبيض.

وتسيطر قوات من الجيش السوداني على منطقة المقرن السياحية مع تقدمها شرقًا باتجاه قاعة الصداقة، وجنوبًا باتجاه المناطق الإستراتيجية الواقعة جنوب شرقي نفق الإستاد وسط العاصمة.

كذلك شن الجيش السوداني غارات جوية كثيفة على مواقع للدعم السريع جنوبي الخرطوم.

معركة الخرطوم

وفجر الخميس 26 سبتمبر/أيلول الجاري، شن الجيش السوداني هجوما واسعا للسيطرة على العاصمة الخرطوم.

وأجمع مراقبون في السودان على أن الهجوم توفرت له عوامل نجاح تم التخطيط لها باقتدار -بحسب خبراء- بهدف السيطرة على العاصمة بمدنها الثلاث.

وقد تمركزت قوات الجيش في المواقع التي حُددت لها، في حين أخفقت محاولات الدعم السريع في صدّها إلى خلف الجسور الثلاثة في أم درمان، وتعرضت لخسائر بشرية ومادية كبيرة.

وقال مراسل الجزيرة إن الجيش السوداني نجح في قطع الدعم عن قوات الدعم السريع عبر التحليق الكثيف لطيرانه في أجواء المدن الثلاث للعاصمة، فجعل أي مغامرة للإمداد -عبر ما يسمى بقوات الفزع- شبه مستحيلة.

مقالات مشابهة

  • مسيرات تستهدف مدينة بولاية نهر النيل وتجدد المعارك بين الجيش والدعم السريع لليوم السادس على التوالي
  • مقتل 6 اسرائيليين واصابة العشرات بعملية اطلاق نار وسط تل أبيب
  • كيف تحصل الدعم السريع على الإمداد العسكري من الخارج؟
  • مقتل ١٠٩ شخصا وإصابة ٣٦٤ جراء الغارات الاسرائيلية في لبنان
  • السودان.. مقتل أكثر من 48 شخصا بقصف لقوات «الدعم السريع»
  • بالفيديو.. مقتل وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على اليمن
  • مقتل عشرات السودانيين خلال معارك بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم
  • لجان مقاومة: الدعم السريع ينهب ويروع المدنيين في حجر العسل
  • معارك بين الجيش السوداني والدعم السريع بشمال الخرطوم
  • «فيسبوك» يصنف الدعم السريع «منظمة خطرة»