تزامنًا مع انشغال الرأي العام المصري بقضية انتحار طالبة جامعة العريش نيرة صلاح إثر تعرضها للابتزاز الإلكتروني، صُدم الشارع اليمني اليوم بجريمة مماثلة بعد العثور على الطالبة رميلة الشرعبي جثة هامدة داخل سيارتها وسط أنباء عن تعرضها للقتل.

ووفقًا للتقارير الأمنية الأولية، فقد عثرت شرطة مدينة حدة، الواقعة في الجنوب الغربي من صنعاء، على الطالبة رميلة عبدالملك إسماعيل الشرعبي جثة هامدة داخل سيارتها، بعد 4 أيام من اختفائها.

وكشفت التقارير الأولية أن الطالبة في كلية الصيدلة بجامعة الرازي قد اختفت منذ يوم الأحد الماضي، 25 فبراير 2024، قبل العثور على جثتها المُتعفنة داخل سيارتها يوم الخميس في أحد أحياء مدينة حدة.

وأضافت أن الطالبة رميلة كانت تدرس في المستوى الرابع بقسم الصيدلة في كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة الرازي واختفت منذ 4 أيام، عقب خروجها من الجامعة.

آخر مكالمة للطالبة رميلة الشرعبي

ووفقًا للتحقيقات الأولية، فقد كانت الضحية قد اتصلت بوالدتها الدكتورة لنا الشرعبي، ظهر الأحد، بشكل اعتيادي، وطلبت منها الإسراع في تحضير وجبة الغداء، لكنها لم تعد للمنزل منذ ذلك الحين.

وفي الوقت الذي انتشرت فيه تفاصيل القصة، بدأ روّاد منصات التواصل الاجتماعي تداول تفاصيل لم يتسن لموقع البوابة التحقق من صحتها، وهي أن الضحية كانت قد تلقت تهديدات بالقتل من قبل زملاءها في الجامعة.

ووفقًا لهذه الأنباء المتداولة، فتحت الأجهزة الأمنية تحقيقًا في الحادثة، واستدعت 6 من زملاءها في الجامعة للتحقيق معهم.

ومن المتوقع صدور نتائج أولية للتحقيقات في ملابسات القضية ونتيجة الطب الشرعي خلال الساعات المقبلة.

جامعة الرازي تعزي أسرة الطالبة رميلة الشرعبي

قدمت جامعة الرازي تعازيها الحارة لأسرة الطالبة الراحل رميلة الشرعبي، في بيان جاء فيه:

وقالت جامعة الرازي في خطاب التعزية: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى يتقدم رئيس الجامعة باسمه ونيابة عن رئيس مجلس الأمناء وكل طلاب وطالبات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، بأخلص وأعمق التعازي والمواساة إلى أسرة الطالبة الفقيدة/ رميلة عبدالملك الشرعبي، سنة رابعة بقسم الصيدلة بكلية الطب والعلوم الصحية.

وأضاف البيان: "اذ نعزي بهذا المصاب، نؤكد ان فقدان الطالبة/ رميلة هو خسارة كبيرة على الجامعة وعائلتها، فقد كانت الفقيدة رحمة الله تغشاها طالبة مجتهدة وملتزمة بأنظمة ولوائح الجامعة وحسنة السيرة والسلوك".

وتأتي تعزية جامعة الرازي لوالد الطالبة المقتولة في محاولة لتحسين صورة الجامعة بعد تزايد المطالبات الطالبية بإغلاق الجامعة بعد اتهامها بالتواطئ في جريمة مقتل رميلة الشرعبي وخاصة بعد ابلاغها للجامعة بأنها تلقت تهديدات بالقتل من قبل زميلاتها أكثر من مرة لكن دون جدوى .

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: داخل سیارتها جامعة الرازی

إقرأ أيضاً:

جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان

أقامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الثلاثاء فاتح أكتوبر 2024، حفل استقبال على شرف المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، الذي وصل إلى ربع نهاية كأس العالم التي تجرى أطوارها بأوزبكستان إلى غاية 6 أكتوبر 2024.

خلال هذا الحفل، الذي أقيم بمركب محمد السادس لكرة القدم، هنأ فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة على المستوى الذي ظهروا به خلال هذه المنافسات العالمية، مشيرا إلى أن بعض الجزئيات حدت من طموح النخبة الوطنية للفوز باللقب العالمي.

وأكد فوزي لقجع، أنه بفضل التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فتحت مجموعة من الأوراش للنهوض بكرة القدم الوطنية، لتصبح رائدة على المستوى الجهوي والقاري والدولي.

وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن سقف متمنيات الجماهير المغربية لا حدود له، داعيا جميع المسؤولين عن كرة القدم داخل القاعة إلى وضع برنامج عمل قابل للتطبيق يهدف إلى النهوض بهذا النوع الرياضي، لاسيما أن المغرب سيقدم ترشيحه لاستضافة النسخة المقبلة من نهائيات كأس العالم.

من جهته، عبر هشام الدكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، عن سعادته بالاستقبال الذي حظيت به بعثة النخبة الوطنية بعد عودتها من أوزبكستان، مؤكدا أن العديد من الإكراهات وقفت ضد “أسود الأطلس” في هذه المنافسة العالمية.

بدوره، شكر سفيان المسرار، عميد المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على الظروف التي وفرتها لجميع عناصر النخبة المغربية، مؤكدا على ضرورة مواصلة العمل لرفع التحدي مستقبلا والحفاظ على المكتسبات.

ووجه طه المنصوري، رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، الشكر للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، برئاسة فوزي لقجع، على الإمكانيات التي وفرتها للمنتخب الوطني خلال هذه البطولة العالمية، كما شكر أيضا جميع أعضاء البعثة الوطنية التي كانت بأوزبكستان على تفانيها في عملها وروح المسؤولية التي تحلت بها.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد أقصي من ربع نهائي كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، المقامة حاليا في أوزبكستان، بعدما انهزم بثلاثة أهداف لهدف أمام البرازيل، علما أن أسود القاعة تأهلوا للثمن في وصافة مجموعتهم بست نقاط، قبل أن يفوزوا في دور 16 على إيران بأربعة أهداف لثلاثة.

كلمات دلالية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة فوزي لقجع نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن مقتل 8 جنود إسرائيليين داخل لبنان
  • جامعة الرازي تنظم وقفة تنديداً بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله
  • "المنشاوي" يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية
  • رئيس جامعة قناة السويس: نعمل على سرعة دمج الطلاب الجدد بالأنشطة واللقاءات
  • رئيس جامعة أسيوط يُجدد ندب عميد معهد بحوث دراسات البيولوجيا الجزيئية  
  • جامعة المنوفية تحيل أستاذ إلى التحقيق بسبب ألفاظ مسيئة في المحاضرة
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • "التضامن"و"جامعة القاهرة" تبحثان دور وحدة التضامن داخل الجامعة والخدمات المقدمة للطلاب
  • الأمن يكشف واقعة تصوير طالبة داخل حمام الجامعة.. تفاصيل