انتقدت النائبة الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي إلهان عمر الإدارة الأمريكية، واتهمتها بتمويل المذابح التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة.

وقال عمر إن إدارة بايدن "أعطت الضوء الأخضر لمذبحة بحق الفلسطينيين"، بعد أن  قدمت مساعدات إضافية "من القنابل" إلى "إسرائيل" دون موافقة الكونغرس، داعية إلى وقف لإطلاق النار في غزة.



قالت إلهان عمر بشأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن: "إن هذه الإدارة لا يمكن أن تكون وسيط سلام نزيه، في حين أنها تعطي الضوء الأخضر لتنفيذ مذبحة بحق الفلسطينيين".

وأعربت إلهان  عمر عن ألمها، إزاء الكارثة الإنسانية التي يواجهها الفلسطينيون بيأس في قطاع غزة تحت القصف الإسرائيلي، وتحديدا في رفح التي تكدس فيها حوالي مليون ونصف المليون فلسطيني، لجأوا إلى هناك بعد أن دمر القصف الإسرائيلي منازلهم ولاحقهم جنوب القطاع.


وقالت إلهان: "إن قلبي ينفطر مع تفاقم الأزمة في غزة، حيث تزدحم رفح بنحو مليون ونصف المليون فلسطيني يتملكهم الرعب، ويتعرضون لهجوم بلا هوادة، لا يجدون مكانا آمنا يختبئون فيه".

وأكدت النائبة عمر أنه لا مجال لأن تمول الأموال الأمريكية القنابل الإسرائيلية، ولا مجال أن يموت مزيد من الأطفال تحت أنقاض الخرسانة، وإن التاريخ سيذكر أولئك الذين يقفون على أسس أخلاقية سامية إزاء ما يجري.
My heart breaks as the crisis in Gaza worsens. 1.5 million terrified Palestinians crowded into Rafah, attacked relentlessly.

My constituent's family in Gaza was harassed and arrested. For the sake of our humanity – ceasefire now! pic.twitter.com/DEqnZINIlN — Rep. Ilhan Omar (@Ilhan) February 29, 2024
وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ نحو 5 أشهر، إلى "30 ألفا و410 شهداء و71 ألفا و700 مصاب"، وفق وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

وفي إحصاء يومي لوزارة الصحة، بالتزامن مع مرور 149 يوما على بدء العدوان على غزة، ذكر تقرير أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 90 شهيدا و177 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية".

وأوضح التقرير أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية إلهان عمر المذابح غزة امريكا غزة مذابح إلهان عمر ادارة بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة

استُشهد 3 فلسطينيين، اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال مركبة مدنية غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

 

شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان فضح المجتمع الدولي الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن 3 فلسطينيين استشهدوا إثر قصف الاحتلال مركبة مدنية خلف أبراج النمساوي غرب خان يونس.

وكان 11 مواطنا بينهم امرأة وطفلة، قد استُشهدوا وأصيب آخرون، في وقت سابق من اليوم، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية خيمة تؤوي نازحين من عائلة زنون غرب مدينة خان يونس .

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شهيدا أغلبيتهم من الأطفال والنساء، والإصابات إلى 96,460 مصابا منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

وفي السياق، أصيب فلسطينيان، اليوم، برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب بلدة فقوعة شرق جنين.

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمه نقلت شابا أصيب بالرصاص الحي في الظهر، وفتى (17 عاما) أصيب بالكتف والفخذ عند السياج العازل قرب بلدة فقوعة شرق جنين، إلى مستشفى جنين الحكومي.

مقالات مشابهة

  • استُشهاد 3 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي جنوب قطاع غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة
  • لافروف: يجب وقف قتل المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الأمريكية على الفور
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41595 شهيدًا
  • الاحتلال يرتكب مجزرة في مدرسة أم الفحم التي تؤوي نازحين / فيديو