تنظر محكمة جنايات بورسعيد برئاسة المستشار جودت ميخائيل قديس، أولي جلسات محاكمة 3 متهمين بسرقة 2 جوال ثوم بالإكراه، وذلك يوم 11 من شهر مارس الجاري.

وتعود أحداث الواقعة إلى يوم 18 من شهر ديسمبر عام 2023 بدائرة قسم الزهور والمتهم فيها كل من يوسف ص ص ويبلغ من العمر 16 عاما - طالب، ويوسف ا ع ا ويبلغ من العمر 17 عاما - طالب، وجمال س ع ع ويبلغ من العمر 18 عاما - طالب، حيث سرق المتهمون حال كون الأول والثاني طفلين إثنين جوال ثوم والمملوكة للمجني عليه السعيد أحمد علي سليمه، وكان ذلك بالطريق العام وفي إحدى وسائل النقل البرية وبطريق الإكراه الواقع عليه، بان تعدى عليه المتهمين بالضرب بواسطه حجر محدثين إصابته وتمكنوا بتلك الوسيلة القصرية من بث الرعب في نفسه وشل مقاومته والاستيلاء على المنقولات، وحازوا واحرزوا حال كون المتهمان الأول والثاني طفلين أداة حجر مما تستخدم في الإعتداء على الأشخاص.

 

وشهد المجني عليه السعيد أحمد علي سليمه 55 سنة ويعمل سائق بأنه حال قيادته السيارة الخاصة به بالطريق العام فوجئ بتصلق المتهم الأول صندوق السيارة وباستبيانه الأمر فوجئ بقيام الأخير بالتعدي عليه بالضرب وانذاك تعدى عليه المتهمين الثاني والثالث بالضرب بواسطة الحجر، فاحدثوا إصابته وتمكنوا بتلك الوسيلة القصرية من شل مقاومته، والاستيلاء على إثنين جوال من الثوم مملوكين له كرها عنه، وشهد عصام عادل الببلاوي نقيب شرطه معاون مباحث قسم شرطه الزهور بان تحرياته السريه أسفرت عن صحه إرتكاب المتهمين الواقعة على النحو الوارد بشهاده المجني عليه.

التقرير الطبي

وثبت بالتقرير الطبي الخاص بالشاهد الأول والصادر من مستشفى الزهور المركزي أن إصابته عبارة عن ثلاث جروح قطعية بالرأس طولها 3 سم، وجرح في الأذن اليسرى، ومدة العلاج أقل من 20 يوما، وبعرض المتهم الأول على الشاهد الأول المجني عليه أفاد بأنه ذات المتهم الذي كان يعلو السيارة والذي قام بضربه.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بورسعيد أحمد علي الببلاوى محكمة جنايات محكمة جنايات بورسعيد جنايات بورسعيد

إقرأ أيضاً:

ضبط عاطلين سرقوا سيارة من مالكها وأصابوه بطلق ناري

نجح رجال مباحث القاهرة بقيادة اللواء علاء بشندي، مدير مباحث العاصمة، من ضبط عاطلين، لأحدهما معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة الشروق؛ لقيامهما بارتكاب واقعة سرقة سيارة من أحد الأشخاص وإحداث إصابته بطلق ناري.

ضبط مواد غذائية منتهية الصلاحية وسلع تموينية قبل بيعها بالسوق السوداء ببلبيس

كانت البداية عندما تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغا من الأهالي يفيد بالعثور على مصاب ملقي بالطريق العام وبه آثار طلق ناري.

وانتقلت قوة أمنية وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج وبإجراء التحريات تبين تعرضه لسرقة سيارته وتم تحديد المتهمين والقبض عليهما وبتفتيشهما عثر بحوزتهما على  فرد خرطوش وطلقة.

جرى تحرير محضر بالواقعة وإحالتهما للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وفى سياق اخر نجاحات متتالية لقطاع مكافحة المخدرات خلال الأيام الماضية في ضبط العديد من قضايا المخدرات والأسلحة النارية في مديريتى أمن (القليوبية - الدقهلية).

فقد تمكنت من ضبط العديد من العناصر الإجرامية لقيامهم بالاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة والمواد المخدرة نستعرض الضبطيات خلال السطور التالية:

مديرية أمن القليوبية 

ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 عناصر إجرامية "لهم معلومات جنائية") بدائرة مركز شرطة الخانكة، وبحوزتهم (2 بندقية آلية –2 بندقية خرطوش – طبنجة – فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة).

ضبط (عنصر إجرامى "له معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة ثان العبور، وبحوزته (بندقية خرطوش – فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 1٫200 كيلو جرام لمخدر الحشيش –  مبلغ مالى "متحصلات نشاطه الإجرامى").

مديرية أمن الدقهلية

ضبط "عنصر إجرامي (له معلومات جنائية)" بدائرة مركز شرطة أجا وبحوزته ( بندقية آلية – طبنجة – 3 فرد محلى - 7 خزائن متنوعة– عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة – 7٫5 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 2 كيلو جرام لمخدر الهيدرو- عدد 400 قرص مخدر) وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر والمواد المخدرة، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.

كما تلقى مركز شرطة القرنة بمديرية أمن الأقصر بلاغًا من ربة منزل  مقيمة بدائرة المركز بغياب نجلها عن مسكنهما.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تنسيقاً وقطاع الأمن العام أمكن تحديد مرتكبى الواقعة 3 أشخاص – مقيمون بدائرة المركز وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهم وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بالإستعانة بالمتغيب فـى أعمال التنقيب عن الآثار بإحدى القرى بدائرة المركز ، وأثناء الحفر إنهالت الأتربة عليه مما أدى إلى وفاته. 

وأضافت التحريات بأن المتهمين قاموا بترك المجني عليه  والإنصرف من محل الواقعة عقب تسوية التربة لإخفاء موقع الحفر وأرشدوا عن محل الواقعة وتم إستخراج جثة المتغيب، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في المؤتمر الأول لتفعيل القيادات الطلابية الرياضية
  • جامعة حلوان تشارك في المؤتمر الأول لتفعيل القيادات الطلابية الرياضية
  • تولى رئاسة الحكومة في عهد فؤاد الأول.. معلومات عن عبد الخالق ثروت بذكرى رحيله
  • عام دراسي جديد.. مدارس الجيزة تستقبل طلاب الصف الأول الإعدادي
  • مصر.. الأمن العام يضبط مرتكبي اقتحام منزل أجنبي والتعدى عليه واسرته وسرقتهم بالإكراه بالجيزة
  • ضبط عاطلين سرقوا سيارة من مالكها وأصابوه بطلق ناري
  • محافظ بورسعيد بين طلاب المدرسة اليونانية.. رسالة دعم وتشجيع في بداية العام الدراسي
  • حبس المتهمين بسرقة شاب بالإكراه فى العمرانية
  • ضبط المتهمين باحتجاز أجنبي وأسرته داخل شقة وسرقته في العمرانية
  • ستيفانو بيولي يستبعد نجم النصر من قائمة الفريق