صحيفة الاتحاد:
2024-06-27@09:04:30 GMT

فجر تقهر «قصر الأطراف» بـ«حلم الوالدين»

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس بلغاريا بذكرى اليوم الوطني لبلاده حكومة الشارقة تصدر سندات بـ750 مليون دولار


يبدأ بطلنا البارالمبي محمد خميس مشواره يوم الاثنين، في بطولة فزاع الدولية لرفعات القوة لأصحاب الهمم، عندما يعود إلى منافسات وزن 88 كجم، منذ آخر مشاركة له، في دورة الألعاب البارالمبية «طوكيو 2020».


وشهد اليوم الثالث للبطولة، تألقاً لافتاً للصين وإيران، حيث حصد الإيراني أحمد أمين زادة ذهبية أفضل رفعة وزن 107 كجم، وتبعه الأوكراني أنتون كريوكوف، والعراقي فارس العجيلي.
وفاز الصيني يوجياو تان بذهبية أفضل رفعة وزن 67 كجم، وتبعه البرازيلي ماريادي كوستادي ماسترو، وياهسوان لن من الصين تايبيه.
وكرر منتخب إيران «مشهد الذهب»، بحصول محسن بختيار على المركز الأول، في أفضل رفعة وزن 59 كجم، وتبعه البرازيلي جواو فرانكا جونيور، والجزائري أيمن خوجة.
ونالت الصينية جيانجن كيو ذهبية أفضل رفعة وزن 61 كجم، وتبعتها المغربية نجاة الكرعة والبريطانية بيكا بيرفورد.
من ناحية أخرى، تظهر السعودية فجر عبدالله السمري «16 عاماً» للمرة الأولى، في بطولات فزاع، من أجل التجهيز للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية للشباب «طشقند 2025»، وهي مستقبل لمشروع بطلة بارالمبية.
وتحدت اللاعبة «قصر الأطراف» بالثقة الكاملة في نفسها، من أجل تحقيق حلم والديها اللذين حرصا على الحضور معها إلى دبي، لتشجيعها حتى نالت ذهبيتي أفضل رفعة والمجموع العام في وزن 50 كجم في «خطوة أولى» نحو «الحلم الكبير».
وتسعى فجر بهمتها العالية لبلوغ هدف اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ووالدها ووالدتها، رافعة شعار «قوة الإرادة تهزم المستحيل».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات السعودية دبي أصحاب الهمم

إقرأ أيضاً:

رئيس وزراء فلسطين يؤكد التزام حكومته بمهامها رغم الحرب المالية الإسرائيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفى، اليوم الثلاثاء، التزام حكومته بالمهام الموكلة إليها، مشددا على أنها ستواصل تقديم الخدمات الأساسية لمواطنيها، وستوفي بالتزاماتها المالية نحو موظفيها، ونحو موردي الخدمات والمقاولين وغيرهم، رغم الحرب المالية التي يقودها وزير المالية الإسرائيلي المتطرف بتسلئيل سموتريتش.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني - خلال اجتماع لحكومته - الاستمرار في الالتزام نحو الموظفين في غزة، رغم اعتراض الجانب الإسرائيلي وإجراءاته العقابية في خصم قيمة ما تدفعه السلطة للفلسطينيين في غزة من قيمة المقاصة، ما يعني أن التكلفة على حكومته أصبحت مضاعفة.

ورغم استمرار احتجاز أموال المقاصة، أكد مصطفى أن "الحكومة تعمل بكل عزيمة من أجل منع التراجع في مستوى هذه الخدمات المقدمة، وفي وفائنا بالتزاماتنا المالية نحو جميع الأطراف".

وعلى الصعيد المالي، قال مصطفى: "نعمل على عدة مسارات من أجل توفير الموارد المالية اللازمة، ونبذل جهودًا متواصلة مع مجموعة من الدول العربية الشقيقة وبعض دول العالم ومؤسسات التمويل الدولية؛ لحشد الدعم المالي للخزينة العامة في هذه المرحلة الحرجة"، مؤكدا "وجود تجاوب إيجابي من هذه الأطراف، وتفهمًا للوضع الحساس وانعكاساته الاقتصادية والاجتماعية والأمنية".

وأشار إلى استمرار العمل مع عدد من الأطراف الصديقة من أجل تأمين الإفراج عن الأموال الفلسطينية التي تحتجزها إسرائيل، وثقة الحكومة بأن الوضع المالي سيشهد تحسنًا في الأشهر المقبلة، مع استمرار الجهود لأن يصل على الأقل جزء من هذه الأموال خلال الأسبوعين المقبلين، لتتمكن الحكومة من الوفاء ببعض التزاماتها.

مقالات مشابهة

  • جورجيا تقهر البرتغال وتعبر إلى ثمن نهائي "يورو 2024" (فيديو)
  • الأمم المتحدة تطالب الأطراف في السودان بعدم استخدام التجويع كسلاح
  • مرشد نفسي: فضفضة الوالدين لأبنائهم عن مشكلاتهم قد يتسبب في اهتزاز أمان الأبناء
  • الاتحاد الأوروبي: الحكومة العراقية حققت تطوراً في الاستثمار الدولي
  • العرفي: الجميع جاد في مساعيه لتشكيل حكومة جديدة في ليبيا
  • الخارجية الأمريكية: نتواصل مع كل الأطراف بشأن غزة.. والكرة في ملعب حماس
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد التزام حكومته بمهامها رغم الحرب المالية الإسرائيلية
  • «تضامن النواب» ترفض استحداث مادة بقانون العقوبات تتضمن تجريم عقوق الوالدين
  • مساعي دولية لاستئناف مفاوضات الأطراف اليمنية في مسقط ونقاشات باستبعاد عضوين من الرئاسي منها
  • «الأسرة المتماسكة».. حصن الأبناء من السقوط في براثن المخدرات