صغير نما على حب فلسطين، هذه العادة التي يتوارثها المصريون من عشق فطري ومساندة ممتدة، فلم يكن في يد طالب الصف الأول الثانوي أنّ يعبر عن مكنونه بما يحدث في غزة إلا بالطريقة التي يجيدها وهي صناعة «طائرة ورقية» بألوان علم فلسطين ترفرف في السماء وتحمل أملاً ودعوات.

«أدهم» يصنع طائرة ورقية بألوان علم فلسطين

في ساحة مسجد العارف بالله سيدي سالم البيلي أبوغنام بمدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، وقف أدهم حمادة، الطالب بالصف الأول الثانوي الصناعي، حاملاً «طائرته الورقية» التي صنعها بنفسه، يتركها للهواء وهو ممسك بطرف خيطها، حتى إذا ارتفعت ووصلت إلى السماء ظهر علم فلسطين كـ«قرص الشمس».

«أنا حاسس بالمعاناة اللي بيعانيها إخواتي في فلسطين، علشان كده حبيت أعمل أي حاجة علشان أدعم القضية الفلسطينية، ففكرت إني أعمل طيارة ورقية تكون بألوان علم فلسطين، وبالفعل عملت كدة، والطيارة طلعت بشكل حلو أوي، وكل أصحابي بدأوا يسألوني عملتها إزاي علشان يعملوا زيها»، بكلمات عفوية نابعة من قلبه عبّر «أدهم» عن تجربته.

تكلفة خامات صناعة الطائرة الورقية

30 جنيهاً تكلفة خامات صناعة الطائرة الورقية، و60 دقيقة هو الوقت المستغرق لصُنع الطائرة، مثلما يحكي الطالب الثانوي: «اشتريت من المكتبة أكياس نايلون بألوان علم فلسطين، اللي هي الأسود والأبيض والأخضر والأحمر، وكان عندي بوص قديم وورق، وبدأت في صناعة الطيارة، وأخدت مني وقت نحو ساعة، والتكلفة كلها ما تتخطاش 30 جنيه».

رغم صغر سنه، فإنّ «أدهم» يشعر جيداً بمعاناة الأشقاء الفلسطينيين، ويسعى إلى دعمهم ولو بأقل الأشياء: «زعلان جداً على اللي بيحصل لإخواتنا في فلسطين، وكان نفسي أدعمهم ولو بأقل الأشياء، والطيارة الورقية بتاعتي يمكن هي أقل شيء ممكن أقوم بيه، ويكفي إنها لما بتطير في السما والناس بيشوفوا علم فلسطين بيفرحوا أوي، كلنا متضامنين معاهم، وإن شاء الله قريب ربنا يفك كربهم، ويرجعوا أرضهم من تاني».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ بيلا الصف الأول الثانوي فلسطين علم فلسطين الأشقاء الفلسطينيين بألوان علم فلسطین

إقرأ أيضاً:

الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز"إم .كيو -9"

أعلن يحيى سريع المتحدث العسكري باسم الحوثيين في اليمن، اليوم الثلاثاء، أن الجماعة أسقطت طائرة أميركية مسيرة من طراز "إم.كيو-9" في محافظة صعدة، وفقًا لما أوردته وكالة"سكاي نيوز عربية".

عاجل.. سفينة تتعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر البنتاغون: سفينة تعرضت لهجوم حوثي في البحر الأحمر قد يؤدي إلى كارثة بيئية


وهذه الطائرة المسيرة هي التاسعة من نفس النوع التي يسقطها الحوثيون منذ انتشار القوات الأميركية والتحالف في منطقة البحر الأحمر ردا على استهداف الحوثيين للسفن المتجهة من وإلى الموانئ الإسرائيلية.
كما أنها الطائرة المسيرة الثانية من ذات الطراز التي يعلن الحوثيون إسقاطها في غضون 3 أيام.
وقال يحيى سريع، يوم السبت الماضي، إن الجماعة اليمنية أسقطت طائرة أميركية مسيرة من طراز "إم.كيو-9" أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.
وأضاف في بيان في ذلك الحين أن "هذه الطائرة هي الثامنة من هذا النوع والتي تنجح القوات المسلحة اليمنية في إسقاطها خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس إسنادا لغزة".

مقالات مشابهة

  • الحوثيون: إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز"إم .كيو -9"
  • إم كيو-9 ..ممنوعة من التحليق في اليمن
  • سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا
  • شبان يثيرون ضجة على متن طائرة مصرية برقصهم وطبلهم.. فيديو
  • أميركا تعلن عن ضربات جديدة و تدمّير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثي
  • اليمن يكتب نهاية عصر الطائرات الأمريكية (MQ9)
  • وثيقة أمريكية جديدة تكشف معلومات صادمة عن الأجسام الطائرة المجهولة
  • الحوثيون يسقطون مُسيرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • تسجيل صوتي يكشف سبب تحطم طائرة ومقتل 62 شخصا كانوا على متنها