شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن أكثر من 9500 ضحية جرّاء القنابل العنقودية المحرمة دوليًّا، وفي هذا السياق، قال المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام “وثقنا 150 ضحية بين شهيد وجريح خلال النصف الأول من العام الجاري نتيجة مخلفات العدوان في .،بحسب ما نشر صحيفة اليمن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أكثر من 9500 ضحية جرّاء القنابل العنقودية المحرمة دوليًّا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أكثر من 9500 ضحية جرّاء القنابل العنقودية المحرمة...

وفي هذا السياق، قال المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام: “وثقنا 150 ضحية بين شهيد وجريح خلال النصف الأول من العام الجاري نتيجة مخلفات العدوان في مختلف المحافظات”.

وأضاف: “أكثر من 9500 ضحية بين شهيد وجريح سقطوا جراء القنابل العنقودية التي استخدمها تحالف العدوان منذ بدء حربه على اليمن”.

وتابع: “رغم حثّنا المستمر للأمم المتحدة ومنظماتها في اليمن على إدخال الأجهزة الكاشفة للألغام للقيام بتطهير المناطق الملوثة، فإنه لم يتم الاستجابة لمطلبنا”.

كما جدّد المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام الدعوة للأمم المتحدة للقيام بدورها الإنساني لتوفير الأجهزة الكاشفة والاستمرار في دعم الأعمال المتعلقة بتطهير المناطق الملوثة بالألغام.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن

قالت نبال فرسخ، مسؤول الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني: إننا نرى ونلمس ونشهد مظاهر مرعبة كل يوم لآثار العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، مشيرًة إلى أننا نتحدث عن أكثر من ثمانية شهور لاستمرار هذه الحرب المدمرة على كافة أرجاء قطاع غزة يوميًا.

وأضافت فرسخ، اليوم الثلاثاء، خلال مداخلة عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هناك المزيد من الضحايا لا يمكن لأي شيء أن يصف حجم المأساة التي تتجسد في غزة، وحجم الدمار في البنية التحتية في قطع غزة غير مسبوك دمار كبير، مؤكدًة أن غزة تحولت إلى ركام وأعدم الاحتلال كل سبل الحياة في القطاع من خلال استهدافه للشوارع للبنية التحتية لشبكات المياه والصرف الصحي واستمرار منع الكهرباء والغذاء بالإضافة إلى تدمير الاحتلال أيضًا لطرق الإنتاج للمزارع وغير ذلك.

وأكدت أن الوضع حقيقة يزداد مأساوية وكارثية في كل يوم نتيجة استمرار العدوان الذي يؤدي إلى مزيد من الضحايا بين المدنيين وفي ذات الوقت لا حلول مع استمرار إغلاق معبر رفح البري لليوم الخمسين على التوالي فلا مساعدات تدخل عبر هذه المعبر لا غذاء، لا ماء صالح للشرب لا أدوية، ولا مستلزمات طبية لا شيء، وبالتالي هذا ما يكرس المأساة الإنسانية أكثر وأكثر لا سيما مع ازدياد أعداد النازحين.

وأشارت، إلى أن اليوم أكثر أو حوالي 2 مليون فلسطيني هم نازحين يتواجدون إما في الخيام في درجات حرارة عالية جدًا بسبب الصيف فالماء غير متاح ويضطر النازحين للمشي مسافات طويلة من أجل الحصول على القليل من الماء بضعة جالونات يحاولون تعبئتها بالماء لا يوجد ماء كافي للمحافظة على النظافة، ولا يوجد ماء كافي أيضًا للشرب يصارعون في كل يوم من أجل تأمين القليل من الغذاء والأمراض تنتشر فيما بينهم بوتيرة متسارعة.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37658 شهيدا و86237 مصابا

إعلام إسرائيلي: الجيش سينهي العمليات البرية في كامل قطاع غزة خلال أيام

مع تعمق «المجاعة».. إعلام غزة يدعو العالم للضغط على الاحتلال لفتح المعابر البرية

مقالات مشابهة

  • أكثر من 40 منظمة حقوقية تطالب بضغط دولي لمحاسبة مرتكبي جرائم التعذيب باليمن
  • بصاروخ باليستي جديد.. القوات المسلحة تعلن استهداف سفينة إسرائيلية في البحر العربي
  • خلال الـ24 ساعة الماضية… 200 شهيد وجريح في 4 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • غوتيريش: الهجمات الإسرائيلية شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة
  • غوتيريش: الهجمات الإسرائيلي شرّدت أكثر من ثلاثة أرباع سكان غزة
  • اليمن: أكثر من 3700 إصابة بحمى الضنك منذ مطلع العام 2024
  • تقرير دولي: مخاطر المجاعة مرتفعة بأنحاء غزة و96% من السكان يواجهون انعداما حادا للأمن الغذائي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في قطاع غزة يزداد مأساوية ولا حلول حتى الآن
  • أكثر من 100 شهيد وجريح في مجازر جديده للعدوان الصهيوني المتواصل على غزة
  • تقرير دولي يحذر: غزة معرضة للمجاعة رغم تدفق المساعدات