صدى البلد:
2024-10-05@04:15:11 GMT

مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة

تاريخ النشر: 3rd, March 2024 GMT

كشف وكيل سيارات أودي بالسوق المصري عن توافر احدث طرازاتهم أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة ، وتنتمي Q8 e-tron لفئة السيارات الـ SUV الرياضية متعددة الاستخدامات ، وظهرة e-tron لأول مرة في عام  2018 .

مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة أفضل 5 سيارات رياضية خارقة في العالم سيارات في سوق المستعمل بـ 110 آلاف جنيه - محرك أودي Q8 e-tron الكهربائية :مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة

تعمل سيارة أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة بناء علي محركين كهربائيين ينتجوا قوة مجمعة تصل الي 408 حصان، وتخرج عزم دوران يصل الي 664 نيوتن/متر، وتصل لسرعة 100 كم/ساعة من وضع السكون في 5.

6 ثانية ، وتصل سرعة أودي Q8 e-tron القصوى الي 200 كم/ساعة ، وبها بطارية ليثيوم أيون سعه 106 كيلووات/ساعة ، ويمكن لسيارة أدي الجديدة ان تقوم بقطع مسافة تصل الي 582 كم/ساعة .

- مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية :مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة

زودت أودي Q8 e-tron الكهربائية بالعديد من المميزات منها، شبكة أمامية بها اضاءة مميزة وتحتوي علي شعار أودي بتصميم ثنائي الأبعاد، وبها مصابيح أمامية LED ماتريكس رقمية ، وبها اضاءة ترحيبية، وبها باقة سوداء تظهر لمساتها في المرايات الجانبية والعجلات المختلفة، واضافة قضبان تحمل فوق السقف باللون الأسود، ويمكن تحويل المرايات الجانبية لكاميرات، وبها أبواب شفط .

مواصفات أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة

بالإضافة إلى أن سيارة أودي Q8 e-tron الكهربائية الجديدة تضم أيضا، نظام لحماية السيارة من التصادم الخلفي، ونظام لـ تحذير مغادرة مسار السيارة ، وبها شاشات كبيرة مقاس 10.1 بوصة، وكاميرا محيطية 360 درجة وشاشة مقاس 8.6 بوصة في الأسفل، وبها شاشة عدادات مقاس 12.3 بوصة، وتكييف أوتوماتيك يغطي 4 مناطق، ومقاعد رياضية مدفئة ،وبها سقف زجاجي بانوراما،  ونظام صوتي ثلاثي الأبعاد من بانج .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أودي Q8 E Tron سيارات أودي السيارات الـ SUV الرياضية

إقرأ أيضاً:

ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟

يمانيون – متابعات
استخدمت القوات الجوفضائية الإيرانية، في هجومها الصاروخي الكبير على إسرائيل، مساء الثلاثاء، ثلاثة أصناف من الصواريخ الباليستية والفرط صوتية تمثل الجيل الصاروخي المتطور في إيران.

وذكر التلفزيون الإيراني أن الصواريخ التي استخدمها سلاح الجو في الحرس كانت من أصناف فتاح وعماد وقدر.

صواريخ فتاح الفرط صوتية

في تموز/يوليو 2022، أزاحت إيران الستار عن صواريخ فتاح الفرط صوتية. مدى هذه الصواريخ يبلغ 1400 كليومتر، وهي مزوّدة برؤوس حربية قادرة على المناورة. وصواريخ فتاح 2، هي النسخة الأحدث للصواريخ الباليستية الفرط صوتية ومداها يقدر بين 1800 و2200 كيلومتر. أهم ميزة لهذه الصواريخ هي القدرة على إطلاقها من داخل السفن التجارية والغواصات والسفن الحربية ومقاتلات سوخوي 24 الروسية وإف 4 الإيرانية. طول صاروخ فتاح 2 الفرط صوتي يبلغ 12 مترًا بقُطر جزئه الأول 80 سنتيمترًا وجزئه الثاني 50 سنتيمترًا، وبرأس حربي يزن 500 كيلوغرام، وبسرعة تصل إلى نحو ستة آلاف كيلومتر في الساعة.

هذه الصواريخ قادرة على تجاوز جميع أنظمة الدفاع الجوي، سواء داخل الفضاء أو خارجه، ولن تكون هناك تقنية حتّى بعد عشرات السنوات لمواجهة هذه الصواريخ، والتي تستهدف أيضًا أنظمة الدفاع الجوي للأعداء وهي تمثل نقلة كبيرة في أجيال الصواريخ.

بهذه الإنجازات تكون إيران قد دخلت نادي دول الصواريخ الفرط صوتية في 10 تشرين الثاني/نوفمبر 2022، بعدما كشف قائد القوات الجوفضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زادة عن أن إيران أصبحت تمتلك هذا الصاروخ. والصواريخ الفرط صوتية أو (هايبرسونيك hypersonic) هي صواريخ باليستية إيرانية تزيد سرعتها عن نحو ستة آلاف كيلومتر في الساعة، ما يعادل خمسة أضعاف سرعة الصوت.

صاروخ قدر
أما صاروخ قدر الإيراني بعيد المدى الذي يمكنه استهداف إسرائيل، فهو صاروخ أرض – أرض باليستي، يبلغ مداه 2000 كيلومتر. وهذا الصاروخ يعد نسخة متطورة من صاروخ شهاب 3 الإيراني، ويبلغ طوله 15.86 مترًا، وقطره 1.25 متر ويزن رأسه الحربي 700 إلى ألف كيلوغرام. وتبلغ سرعة الصاروخ نحو 9 ماخ. ويعمل قدر بالوقود السائل في المرحلة الأولى، والوقود الصلب في المرحلة الثانية، وهو قادر على التخفي عن الرادارات، ويمكن إطلاقه من منصات متحركة.

صاروخ عماد
صاروخ عماد يصل مداه إلى 1700 كلم، وطوله إلى 5.15 أمتار وقطره 2.18 متر. ووزن الصاروخ يصل إلى 1750 كيلوغرامًا، وهو صاروخ باليستي أرض أرض، وهو النموذج المتطور من صاروخ قدر. والصاروخ يتمتع بقدرات توجيه وتحكم عالية منذ إطلاقه، ويمكنه إصابة الهدف بدقة؛ وهو من صنع وزارة الدفاع الإيرانية التي كشفت عنه في 5 تشرين الأول/ أكتوبر 2015

—————————————-
موقع العهد الاخباري

مقالات مشابهة

  • ‎مواصفات آيفون الاقتصادي المنتظر
  • «الجمارك» تكشف موقف سيارات المعاقين الجديدة غير المفرج عنها
  • بقوة 218 حصان.. مواصفات سيارة جيلي ستار راي موديل 2024
  • أبرز مواصفات وسعر لكزس UX300 H .. فيديو
  • مواصفات وأسعار جيلي‬⁩ مونجارو فل كامل 2024 .. فيديو
  • قرارات رئيس الوزراء الجديدة.. مهلة شهرين لسداد مستحقات سيارات ذوي الهمم
  • أحدث هواتف الفئة المتوسطة.. مواصفات موتورولا Moto G75 5G
  • أسعار البطانيات والدفايات في الأسواق.. «ادفع حسب الماركة والوزن»
  • ما هي مواصفات الصواريخ الإيرانية التي استهدفت الكيان الصهيوني؟
  • كل ما تريد معرفته عن النسخة الجديدة من سماعة Vision Pro