اللاذقية-سانا

بمشاركة 120 لاعباً ولاعبة اختتمت أول بطولة للشوتو كان في اللاذقية لفئتي تحت 10 و12 سنة التي أقامتها اللجنة الفنية للعبة في صالة الكاراتيه بملعب الباسل.

ففي منافسات الكاتا الفردي للإناث جاءت ليلى مقبل أولا بفئة تحت 10 سنوات وإنجي عبدو بفئة تحت 12 سنة، وضمن المنافسات نفسها فاز بفئة الذكور للفئتين ذاتهما أحمد السعدي وصافي عبيد.

وفازت بمنافسات القتال الفردي للإناث بفئة تحت 10 سنوات بوزن تحت 20 كغ زين الشام وبوزن تحت 23 كغ جنى صالح وبوزن تحت 27 كغ ليلى مقبل وبوزن تحت 30 كغ بتول مرعي وبوزن تحت 33 كغ زينة جورية.

وبفئة تحت 12 سنة فازت بوزن تحت 25 كغ لمار لوجي وبوزن تحت 30 كغ رفيف إبراهيم وبوزن تحت 35 كغ صبا حوارنة وبوزن تحت 40 كغ ندى هلول وبوزن تحت 45 كغ غنى بلال وبوزن تحت 50 كغ آيه بدور.

أما منافسات الذكور فانتهت مسابقة تحت 10 سنوات بفوز حيدره عثمان بوزن تحت 25 كغ ووسيم إسماعيل تحت 28 كغ وعلي عمران تحت 32 كغ وآدم ناعس تحت 35 كغ وحمزة قريجو تحت 38 كغ وإسماعيل مقبل تحت 42 كغ وفهد عثمان تحت 45 كغ وليان جبور فوق 45 كغ.

أما فئة 12 سنة فجاء بالمركز الأول هود بناوي بوزن تحت 25 كغ وحيدره وطفة تحت 35 كغ ومحمد بكور تحت 40 كغ وكارم عكاشة تحت 45 كغ وليث إسماعيل تحت 50 كغ ومحمد قريش تحت 60 كغ وهيثم خزام فوق 60 كغ.

نبيل علي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: بفئة تحت بوزن تحت

إقرأ أيضاً:

لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي

الثورة نت/
كشفت كوريا الجنوبية اليوم و لأول مرة خلال العرض العسكري الذي أقيم في سول بمناسبة حلول الذكرى ال76 لتأسيس القوات المسلحة عن صاروخ باليستي من طراز Hyunmoo-5 تم تزويده برأس قتالي ثقيل، ويزن ثمانية أطنان.
ويشار إلى أن الصاروخ مزود برأس قتالي غير نووي بوزن ثمانية أطنان لا مثيل له في العالم . ولا يوجد في حوزة جيوش دول أخرى صاروخ كلاسيكي مع رأس قتالي بهذا الوزن القياسي. لذلك يمكن اعتباره أقوى سلاح من فئته.

كما يشار إلى أن الغاية الرئيسية من هذا الصاروخ هي إصابة مراكز القيادة الواقعة على عمق كبير تحت الأرض وغيرها من المنشآت العسكرية.
كما يمكن أن يطلق إلى مسافة 5000 كيلومتر. ولا يستبعد الخبراء أن Hyunmoo-5 له كذلك نسخ بوزن طن واحد فقط.

ويعني ذلك أن Hyunmoo-5 هو أول صاروخ باليستي متوسط المدى في حوزة جيش كوريا الجنوبية.
بينما يتوقع الخبراء أن مدى إطلاق الصاروخ بوزن ثمانية أطنان يمكن ألا يزيد عن 300 كيلومتر. ويبلغ طول الصاروخ 16 مترا، قطره 1.6 متر. ويعمل بالوقود الصلب. وثبت الصاروخ على منصة لها تسعة محاور، ويتم التحكم في العجلات الـ18 كلها.

مقالات مشابهة

  • وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنًا إلى ميناء سفاجا
  •  وصول 1320 رأس عجول حية بوزن 420 طنا لميناء سفاجا
  • ولادة نادرة لتوأم من رحمين مختلفين
  • المرة القادمة سأقتلك.. معاقبة حكم إيطالي هدد لاعبا كويتيا
  • 75 فريقا يتنافسون في هاكثون ناسا بولاية بدية
  • كايو لوكاس مع ميسي في قائمة «الأفضل 100»!
  • لاول مرة ..كوريا الجنوبية تكشف عن صاروخ باليستي بوزن قياسي
  • تضم لاعبا أردنيا وقطريا.. الكشف عن قائمة المرشحين لنيل جائزة الأفضل في آسيا
  • الجزيرة ينهي عقد عثمان الحسنات
  • العين..اختتام بطولة الشطرنج السريع بمشاركة 100 لاعب ولاعبة