شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن البحث الجنائي في بنغازي ضبط منْ يقف خلف تزوير العقود العقارية، تمكن جهاز البحث الجنائي في بنغازي من حل لغز العقارات ذات العقود المزورة، بعد ارتفاع عدد الشكاوى حول مشكلات في ملكيات عقارات في مدينة .،بحسب ما نشر ليبيا الحدث، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات البحث الجنائي في بنغازي: ضبط منْ يقف خلف تزوير العقود العقارية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

البحث الجنائي في بنغازي: ضبط منْ يقف خلف تزوير...

تمكن جهاز البحث الجنائي في بنغازي من حل لغز العقارات ذات العقود المزورة، بعد ارتفاع عدد الشكاوى حول مشكلات في ملكيات عقارات في مدينة بنغازي.

ونجح جهاز البحث الجنائي، من ضبط من يقف خلف تزوير عديد العقود العقارية وهو شخص يستخدم ختم محرر عقود متوفي منذ ثلاث أعوام وختم أخر لمحرر عقود متواجد خارج المدينة.

جاء ذلك بعد كثرة المحاضر المتعلقة بنزعات قطع الأراضي المحالة إلى جهاز البحث الجنائي من قبل النيابة العامة.

وبناء على تلك الشكاوى، كلف رئيس الجهاز، مكتب مكافحة الظواهر السلبية بالاستدلال في هذه الوقائع واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وفور مباشرة المكتب العمل على تلك الوقائع أجري عمليات تحري عن كافة العقود المرفقة بالمحاضر، فتبين أنها عقود مصدقة من قبل محرر عقود متوفي منذ ثلاث أعوام وبتواريخ رجعية تعود لما قبل وفاته.

كما كشفت تحريات مكتب مكافحة الظواهر السلبية عقود أخري تم تصديقها بمكتب في مدينة بنغازي من قبل محرر عقود غير متواجد بالمدينة.

وبالتواصل مع فرع إدارة التفتيش على الهيئات القضائية بنغازي بخصوص ما تم التوصل إليه وبالتنسيق معهم تم ضبط شخص دارت حوله الشبهات فتبين خلال التحقيق أنه من يقوم باستخدام ختم محرر العقود المتوفى والختم الآخر الخاص بمحرر العقود المتواجد خارج المدينة.

وبعد استيفاء التحقيق مع المقبوض عليه، انتقل أعضاء مكتب مكافحة الظواهر السلبية إلى مقر المكاتب التي يستخدم المقبوض عليه اختام أصحابها وأحدها بمنطقة وسط البلاد والآخر بمنطقة سيدي حسين.

وتابع البيان:” من هناك تم جلب كافة العقود المتواجدة بالمكاتب والتي وجد أغلبها تحمل توقيع لا يخص محرري العقود تلك سواء المتوفي أو الغائب عن المدينة.

وخلال مواصلة التحري، تبين أيضا أن المقبوض عليه مطلوب لدى النيابة العامة في أكثر من محضر جميعها تخص وقائع نصب وتزوير كما أن لديه سوابق جنائية فتم إحالته للنيابة العامة بكامل المضبوطات لاتخاذ باقي الإجراءات القانونية حياله.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ضبط من

إقرأ أيضاً:

“البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي

الوطن |متابعات

تفقد وزير الكهرباء والطاقات المتجددة بالحكومة الليبية، عوض البدري، أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الرئيسية بين محطتي شمال بنغازي وحديقة الشعب و تأتي هذه الزيارة بتوجيه ومتابعة مستمرة من رئيس الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، وذلك عقب انقطاع الكهرباء عن معظم أحياء مدينة بنغازي.

انقطاع الكوابل الرئيسية، الذي أدى إلى فقدان 300 ميجاوات من شبكة كهرباء المدينة، تسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن العديد من المناطق وقد أثار هذا الانقطاع استياء واسعاً بين سكان المدينة الذين طالبوا بسرعة حل المشكلة.

و طمأنَ البدري أهالي بنغازي بأن الفرق الفنية تعمل على مدار الساعة لإصلاح الأعطال وأكد أن الأزمة في طريقها إلى الحل قريباً، مشيداً بجهود العاملين في قطاع الكهرباء وتفانيهم في مواجهة هذه الأزمة الطارئة.

الوسوم#بنغازي الأعطال الصيانة الكهرباء انقطاع

مقالات مشابهة

  • وحدة الإنقاذ البحري تنقذ 10 مصطافين في شاطئ الصابري ببنغازي
  • القبض على تاجر مخدرات وحبوب هلوسة في أمساعد
  • زور توكيل.. تفاصيل القبض على شقيق عصام صاصا في الهرم
  • البحث الجنائي في بنغازي يعلن ضوابط الأمن والسلامة بمصايف المدينة
  • انتداب المعمل الجنائي لمعاينة حريق مصنع دهانات بـ6 أكتوبر
  • هذه الفئة من المحبوسين مستثناة من العفو الرئاسي
  • “بوشناف” يبحث مع السفير الروسي لدى ليبيا المستجدات المحلية والدولية
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • وزير العمل: حصة الانبار من عقود الشرطة 2377 مستفيدا
  • أبرز الملفات أمام اللواء عبد الفتاح نور الدين محافظ سوهاج الجديد