#سواليف

قال الخبير العسكري والإستراتيجي اللواء #فايز_الدويري، إن قذائف “الياسين 105” القسامية دمرت من #آليات #جيش_الاحتلال الإسرائيلي -خلال #الحرب الحالية- أكثر مما دمرت #أسلحة_الجو_العربية خلال 70 عاما.

وكشف الدويري -خلال فقرة تحليله العسكري للجزيرة- عن أن عدد الآليات الإسرائيلية التي دمرتها المقاومة في غزة -كليا أو جزئيا- قد ارتفع من 1108 آلية إلى 1200 وفق آخر الأرقام.

وبيّن أن #المقاومة_الفلسطينية دمرت تقريبا 50% من مجموع #الآليات_الإسرائيلية (دبابات وناقلات جند وجرافات) منذ بدء الهجوم البري الواسع في 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.
فيديو القسام

مقالات ذات صلة تشكيلات إدارية في وزارة التربية / اسماء 2024/03/03

وحول فيديو القسام الأخير المتعلق بمعارك حي الزيتون شرقي غزة وخروج المقاتلين من أنفاق قبل استهداف جنود الاحتلال وآلياته، قال الدويري إن المشاهد الجديدة تثبت أن #الأنفاق القتالية مختلفة عما نشره الاحتلال حين قال إنها بضعة أنفاق، ولا تزال صندوقا أسودا.

وشدد على أن جيش الاحتلال يعاني من تحديات ومعضلات كبيرة خاصة عمليات تفخيخ فتحات الأنفاق والاستدراج لمناطق التقتيل رغم منظومته الاستخبارية والتقنية.

وأثنى على قدرة المقاومة الفلسطينية في توظيف الأسلحة لمواجهة الاحتلال، وأضاف قائلا إن أي شخص يشاهد عرضا عسكريا لجيش الاحتلال يقتنع أن غزة ستسقط خلال 48 ساعة، وهو لم يحدث بعد 4 أشهر من المعركة البرية.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” قد نقلت عن جنود الاحتلال، اعترافا بأن الجيش لم يجد حتى اللحظة حلا منهجياً للعثور على أنفاق حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة وتدميرها.

ونقلت الصحيفة عن جنود الاحتلال قولهم إن “عمليات حماس تتم بكمائن خادعة في كل مباني القطاع، حيث تجذب تكتيكات الحركة الجنود إلى كمائن معدّة بشكل نوعي”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف فايز الدويري آليات جيش الاحتلال الحرب المقاومة الفلسطينية الآليات الإسرائيلية الأنفاق

إقرأ أيضاً:

شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم جباليا

وخلف القصف الإسرائيلي شهداء وجرحى.
تقرير: أنس الشريف

6/9/2024مقاطع حول هذه القصةالجزيرة ترصد الدمار الواسع الذي خلفه جيش الاحتلال بجنينplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 24 seconds 03:24فيديوغراف قطاع الطاقة الليبيplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 19 seconds 01:19فلسطينيون يتحدثون للجزيرة عن عمليات الهدم والتخريب في جنين ومخيمهاplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 43 seconds 01:43جامعات أميركية مرموقة تشهد احتجاجات على الحرب في غزةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 29 seconds 03:293 مرشحين لانتخابات الرئاسة بالجزائر.. تعرف عليهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07الفيضانات دمرت حقولا زراعية بسهل تهامة الذي يعتبر سلة غذاء اليمنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42قبل انسحابها.. قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية بمدينة جنينplay-arrowمدة الفيديو 05 minutes 00 seconds 05:00من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم جباليا
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال أسبوع
  • فيديوغراف قطاع الطاقة الليبي
  • 196 عملاً مقاوماً في الضفة الغربية والقدس خلال إسبوع
  • فتح تحقيق بسبب شعار “نحن جنود مصطفى كمال”
  • كتيبة طولكرم توقع جنود الاحتلال بكمين مركب في شارع نابلس
  • إصابات جنود الاحتلال في غزة ترتفع إلى 2268.. كم بلغت أعداد القتلى؟
  • “رسائل من جنين”.. ناشط مسنّ يرفع العلم الفلسطيني ويتمشى بين آليات وجرافات جيش الاحتلال.. من هو؟ / صور
  • ‏حزب الله يعلن استهداف جنود إسرائيليين في ثكنة زرعيت
  • محاولة دهس لجنود الاحتلال شرق نابلس وانسحاب المنفذ