ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة منذ نحو 5 أشهر، إلى "30 ألفا و410 شهداء و71 ألفا و700 مصاب"، وفق وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

وفي إحصاء يومي لوزارة الصحة، بالتزامن مع مرور 149 يوما على بدء العدوان على غزة، ذكر تقرير أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 90 شهيدا و177 مصابا خلال الـ 24 ساعة الماضية".



وأوضح التقرير أنه "لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

ونفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجازر ليلة مروعة طالت مدنا وأحياء في خانيونس ودير البلح، وسط وجنوب قطاع غزة، ومناطق جباليا والصفطاوي شمالا، مخلفة عشرات الضحايا، معظمهم أطفال ونساء.


واستشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب العشرات، فجر الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا شمال مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية في القطاع، باستشهاد أربعة مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر بعد قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة الكحلوت في شارع الصفطاوي شمال مدينة غزة.

وكان قد استشهد 14 مواطنا بينهم ستة أطفال وعدد من المفقودين، ليلة أمس، إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية الإسرائيلية منزلا شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد 14 مواطنا بينهم 6 أطفال ونساء وعدد من المفقودين، وإصابة العشرات إثر قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا من ثلاثة طوابق لعائلة أبو عنزة في حي السلام شرق رفح.


وفي خانيونس، نفذت آلة الحرب الإسرائيلية قصفا عنيفا الليلة من الطيران والمدفعية شمال خانيونس، بالتزامن مع تقدم آليات الاحتلال باتجاه أبراج حمد وإطلاق القذائف والنار على منازل المواطنين، واستهدفت منزلا لعائلة العالول في حي الإسراء 2 غرب مدينة حمد.

وفي شمال ووسط القطاع، استشهد وأصيب عدد من المواطنين في غارة استهدفت منزلا وسط مخيم جباليا، وأصيب آخرون بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الفلسطينية الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال حصيلة الشهداء المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة طائرات الاحتلال عدد من

إقرأ أيضاً:

مجازر بشعة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع بوتيرة متسارعة (شاهد)

ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء والليلة الماضية، مجازر دموية ضمن عدوانه الوحشي والدموي المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 362 على التوالي، وخلّف عشرات الشهداء، ما رفع الحصيلة الإجمالية بوتيرة متسارعة.

وذكرت وزارة الصحة بغزة في تقريرها اليومي لعدد الشهداء والجرحى، أن جيش الاحتلال ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع، وصل منها للمستشفيات 51 شهيدا و165 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن حصيلة ما وصل للمستشفيات من مجازر قوات الاحتلال بحق المواطنين خلال توغلها في مناطق محافظة خانيونس (قيزان النجار والمنارة ومعن) فجر اليوم، 51 شهيدا و82 مصابا.

وأكدت أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، منوهة إلى أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 41 ألفا و689 شهيدا و96 ألفا و625 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأهابت بذوي الشهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.



وبالإضافة إلى الشهداء والجرحى، خلفت الحرب الإسرائيلية على القطاع نحو 10 آلاف مفقود، ودمارا هائلا في الأبنية السكنية والبنى التحتية، ومجاعة قاتلة، لا سيما في الشمال، أودت بحياة أطفال ومسنين.

واستشهد ستة فلسطينيين وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي، على مبنى الثقافة الذي يؤوي نازحين بحي الرمال وسط غزة.

وأصيب فلسطينيون إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة. كما سجلت إصابات في قصف استهدف منزلين في عبسان الكبيرة ومعن شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

ووسط القطاع، أفادت مصادر فلسطينية محلية باستشهاد 9 أشخاص بينهم طفلة؛ إثر قصف استهدف نازحين غربي مخيم النصيرات.

وقد أعلن الدفاع المدني بغزة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق النار على طواقمه في أثناء توجهها لإنقاذ 26 مصابا محاصرين أسفل منازل استهدفتها قوات الاحتلال بخانيونس جنوبي قطاع غزة.


منزل عائلة اصليح كان من ضمن أهداف التوغل الإسرائيلي أمس الثلاثاء، إذ ودعت العائلة 4 شهداء وهم:

1. فوزية طلب اصليح
٢. رهف نعيم الجرجاوي اصليح
٣. دلال عياد اصليح
٤. موسى إسماعيل عطية اصليح

تصوير حسن اصليح @hassaneslayeh pic.twitter.com/uisAFxvxxF

— Khaled Safi ???????? خالد صافي (@KhaledSafi) October 2, 2024

ليلة دامية مروعة عاشتها مدينة خانيونس جنوب قطاع #غزة، مع عشرات الشهداء والجرحى..

هذا الصباح ودعت مدينة خانيونس عشرات الشهداء من ثلاجة الموتى بمستشفى ناصر.
حيث خلفت العملية العسكرية في مدينة خانيونس عشرات الشهداء بعد استهداف منازل المدنيين بالطائرات والدبابات دون سابق انذار pic.twitter.com/VECauzFlvI

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) October 2, 2024

بعد تلقيه ضربات قاسية ..
الاحتلال ينتقم من غزة ..
اكثر من 40 شهيدا في خانيونس
اكثر من 25 شهيدا في مدينة غزة pic.twitter.com/XnOdzLK8qf

— Islam Bader | إسلام بدر (@islambader1988) October 2, 2024

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,788 شهيد منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • الاحتلال يرتكب مجازر بشعة في قطاع غزة اليوم الأربعاء / شاهد
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,689 
  • 5 مجازر خلال 24 ساعة.. حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 41689 فلسطينيا
  • مجازر بشعة في قطاع غزة وحصيلة الشهداء ترتفع بوتيرة متسارعة (شاهد)
  • الصحة تنشر حصيلة شهداء غزة خلال العدوان الإسرائيلي المتواصل
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,638 شخصا